-->
ما الذي تعرفه Google عنك؟

ما الذي تعرفه Google عنك؟

كيف تحولت عملاق البحث على الإنترنت إلى Big Brother ؟
بدأت Google أولاً كمحرك البحث المفيد الذي سعى إلى فهرسة الويب بالكامل. كان شعار الشركة السابق "لا تكن شريراً" مدرجاً في مدونة قواعد السلوك الخاصة بها خلال سنواتها التكوينية ، في الأيام الأولى من الإنترنت عام 1998. أخذت المنظمة اسمها من كلمة "googol" التي تشير إلى 10 إلى القوة المئة ، أو بعبارة أخرى ، عدد كبير بشكل كبير.

ومع نمو الشركة ، انتقلت إلى مجالات محتوى أخرى عبر الإنترنت ، بما في ذلك عرض بريد الويب الشهير ، و Gmail ، ومجموعة مستندات Google على الإنترنت ، بالإضافة إلى تخزين سحابي شخصي من Google Drive ، والتنقل باستخدام خرائط Google.

طورت Google أيضًا أنظمة تشغيل نمت من جذور Linux ، بما في ذلك نظام التشغيل Android المستخدم في معظم الهواتف الذكية اليوم ، وأجهزة Chromebook التي تستند إلى نظام التشغيل Chrome. جميع صور الهواتف الذكية هذه تغذي صور Google بشكل طبيعي.

أخيرًا ، دعنا لا ننسى متصفح Chrome المتوفر عبر العديد من الأنظمة الأساسية ، ويفخر بأكثر من ثلثي حصة سوق المستعرض العالمي اعتبارًا من سبتمبر 2018. بالنسبة لمعظم المستخدمين ، فإن Google ومنتجاتها موجودة حقًا في كل مكان.

أسئلة البيانات

مع العديد من السبل لجمع البيانات ، حصلت Google بسرعة على قدر كبير من المعلومات عن كل مستخدم. هذا يطرح السؤال: ما الذي تفعله الشركة بكل هذه البيانات؟ وتعود الإجابة إلى ساحة تحقيق الدخل الأساسية ، وإضفاء طابع شخصي على الإعلانات ، والتي تُعرف أيضًا بالإعلانات المستهدفة.

وهذا أمر مهم للغاية ، بدلاً من مجرد عرض إعلانات عشوائية لأشخاص عشوائيين ، كما جرت العادة في الإعلانات التلفزيونية والإذاعية والإعلانات المطبوعة ، يمكن لـ Google بدلاً من ذلك أن تستهدف الإعلانات عند مستخدمين محددين.

يُنظر إلى هذا الأمر بشكل متكرر عندما يبحث المستخدم عن عنصر ما ، ثم في جلسات التصفح القليلة التالية - حتى على جهاز آخر - هناك إعلانات ملغية تظهر ليس فقط للمنتج الذي تم البحث عنه ، ولكن أيضًا المنتجات المنافسة في هذه الفئة ، مع على افتراض أنك إذا بحثت عن هذا الشيء بعينه ، فأنت المشتري المحتمل لجميع هذه المنتجات.

 
في الإنصاف ، يجب الإشارة إلى أن Google تؤكد أنها لا تبيع معلوماتك الشخصية لأي شخص ، وتوضح صراحةً أن هذه البيانات تجمع لتخصيص الإعلانات. دعنا نلقي نظرة على مصدر البيانات بالضبط ، ومقدار البيانات التي تجمعها Google.

كل شيء يبدأ مع البحث

تبدأ عملية جمع البيانات من Google بمحرك البحث الخاص بها ، حيث يتتبع ذلك الموضوعات التي تبحث عنها. حينئذٍ ، تعرض الشركة إعلانات ذات صلة بعمليات البحث هذه ، علاوة على تتبع الإعلانات التي ينقر عليها المستخدمون لقياس الاهتمام ، وبالتالي مزيد من الإعلانات المستهدفة. ثم تجمع Google قائمة كاملة بالموضوعات ذات الصلة بالفرد المعين.



مع أخذ بيانات من هاتفك المحمول أيضًا ، تنشئ Google قائمة شاملة بالمعلومات الشخصية التي تتضمن اسمك واسمك المستعار ورسائل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد والجنس والموقع.
هل بتم قراءة Gmail الخاص بك - أم لا؟

لا يقتصر هذا على البحث فحسب ، بل يستمر أيضًا مع عرض بريد الويب من Google ، مع الحفاظ على قائمة بجميع جهات الاتصال التي ترسلها وتلقي البريد الإلكتروني منها. أحد العناصر المثيرة للجدل هنا هو أن محتوى رسائل البريد الإلكتروني المرسلة والمستلمة قد تم تحليله بغرض استهداف الإعلانات.




ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة ، توقفت Google عن فحص رسائل البريد الإلكتروني للمستخدم ، على الرغم من أن تطبيقات الجهات الخارجية لا تزال تعمل - على سبيل المثال ، أحد التطبيقات التي تتكامل مع Gmail بغرض التخطيط للرحلة.

توفر خدمات Google الأخرى المزيد من البيانات لجمعها وتحليلها. بعضها أكثر وضوحًا ، مثل نص الدردشات في Google Hangouts. ومع ذلك ، قد لا يكون الآخرون ظاهرين على الفور ، مثل صور Google ، حيث يتم جمع البيانات على الأشخاص والأماكن التي تم وضع علامات عليها ، ويتم تحليل الصور بحيث يمكن تجميع كل صور الكلاب أو القطط معًا ، على سبيل المثال. كما أنه يتجاوز ذلك ، حيث تقوم Google بتحليل الصور باستخدام تقنية التعرف على الوجه لتحديد هوية الشخص الموجود في الصورة - وهناك بالفعل دعوى متعلقة بالخصوصية البيومترية في ولاية إيلينوي حول هذا الموضوع.


جوجل على طول للركوب

علاوة على ذلك ، تستخدم Google خدمة خرائط Google الشهيرة لديها لجمع المعلومات عبر متصفحات سطح المكتب والهواتف الذكية. لكي تعمل هذه الخدمة ، هناك بعض البيانات الشخصية المطلوبة ، مثل عنوان منزلك وعملك لتسهيل التنقل.

ومع ذلك ، فإنه يتخطى هذا بسرعة لتعقب ليس فقط العناوين التي تم البحث عنها ، ولكن أين يذهب المستخدمون على أساس يومي ، بما في ذلك عدد الأميال المدفوعة ، والمشي ، والمتاجر والمطاعم التي تمت زيارتها ، ومقدار الوقت الذي يقضيه كل منهم. ستعرف Google ، على سبيل المثال ، إذا توقفت في إحدى وكالات بيع السيارات ، ثم استخدمت هذه المعلومات لعرض إعلانات متعلقة بالسيارات.

يجب على أولئك الذين يتطلعون إلى الابتعاد عن خرائط Google ، والتحول إلى Waze البديل المعروف ، أن يضعوا في اعتبارهم أن Google تمتلك هذا الزي أيضًا ، وأنه يتغذى في نفس مجموعة البيانات.

وتعتبر بيانات الموقع هذه دقيقة بما فيه الكفاية ، حيث أصدرت الشرطة في حالات متعددة أوامر قضائية بإلزام المتهم بوضعه في مسرح الجريمة وقت وقوع الحادث. يمكنك مشاهدة الجدول الزمني لمكان تواجدك هنا ، وقد تم تسجيل رحلاتك في اليوم ، حيث تعود لسنوات.
سد الثغرات

تقريب Google الأشياء مع الخدمات الأخرى ، بما في ذلك تقويم Google ، الذي يتتبّع المواعيد - لذا من أجل راحة الحفاظ على Day Day Runner على الإنترنت ، فإننا نسلم جميع البيانات المتعلقة بأحداثنا الاجتماعية. فقط تخيل مدى أهمية أن يعرف المعلنون عن حفل زفافك القادم ، أو بيع المنزل ، أو حفلة عيد ميلادك التي تخطط لها.




أضف معلومات أخرى من أخبار Google تعرف أيًا من القصص التي تنظر إليها ، وقبل أن تعرف Google عن اهتماماتك ، وربما عناصر مثل الانتماء السياسي الخاص بك ، وهو أمر ذو قيمة خاصة من حيث استهدافك لتبرع محتمل. يُعد Google Fit كنزًا آخرًا من البيانات ، وهو تطبيق أنيق يمكنه تتبع نشاط المستخدم على مدار اليوم ، مما يعني أن Google تعرف بعد ذلك مدى نشاط الشخص أو نشاطه.

يتم جمع بيانات إضافية من البحث في المستندات التي تم إنشاؤها في مجموعة Office عبر الإنترنت في Google ، و G Suite ، وما تم حفظه في سعة التخزين السحابية للمستخدم في شكل Google Drive. تمتلك Google أيضًا موقع بث الفيديو YouTube ، ويمكنك أن تراهن على أن الشركة تتعقب ما يتم النظر إليه ، كما أنها تتغذى أيضًا في قاعدة البيانات الخاصة بها.


فى الختام

في الوقت الذي ساعدت فيه غوغل في تشكيل الإنترنت الحديث مع خدماتها العديدة ، أدركت أيضًا أن هذا قد جاء على حساب البيانات الشخصية ، بأشكال أكثر بكثير مما يدركه معظمنا.

تتضمن الاستراتيجيات للتغلب على هذا الأمر عدم جمع البيانات ، عندما يكون ذلك ممكنًا ، واستخدام خدمات أخرى غير Google ، على الرغم من أن ذلك في معظم الحالات يمنح البيانات إلى عملاق تكنولوجيا آخر ، مثل Apple أو Microsoft ، وهو أمر غير محتمل على الأرجح.

بدون استخدام إستراتيجيات أفضل ، مثل تصفح شبكة ظاهرية خاصة ، واستخدام المزيد من الخدمات المجهولة ، هناك القليل من الخصوصية على الإنترنت.

0 Response to "ما الذي تعرفه Google عنك؟"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel