-->
كيفية اختيار علبة كمبيوتر: العثور على المنزل المثالي للوحة الأم

كيفية اختيار علبة كمبيوتر: العثور على المنزل المثالي للوحة الأم


أنت تقرر كيف يبدو جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يعد انتقاء جميع المكونات لجهاز الكمبيوتر الذي تحلم به نوعًا من المرح ، ولكن اختيار أفضل حالة للكمبيوتر لاحتياجاتك يعد نوعًا آخر من المرح. يمكنك اختيار الشكل الذي ستظهر به منصة الحفر الخاصة بك ، وكيف تتلاءم مع بقية ديكورك ، وكيف ستكون سهلة الاستخدام.

ولكن ، لا يمكنك اختيار أي حالة لمجرد أنك تحب شكلها. هناك بعض الاعتبارات المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار حالة الكمبيوتر. إليك ما تحتاج إلى معرفته عند اختيار حقيبة كمبيوتر.


1. النظر في حجم اللوحة الأم


الاعتبار الأول والأهم لك هو ما إذا كان الكمبيوتر الذي ترغب في إنشائه سيصلح داخل القضية التي تحصل عليها أم لا. بشكل عام ، ستكون هذه العملية بسيطة إلى حد ما. ذلك لأن الشركات المصنعة للحالة تستهدف أحجام اللوحة الأم محددة ومحددة للغاية.

ستقوم حافظات الكمبيوتر بسرد أحجام اللوحات الأم من E-ATX وصولاً إلى Mini-ITX. بشكل عام ، فإن القضية التي تدعم حجمًا أكبر للوحة الأم ستناسب أيضًا اللوحة الأم الأصغر حجمًا ، على الرغم من أنه يجب عليك التحقق من أنك لا ترى حجم اللوحة الأم مدرجًا على وجه التحديد في مواصفات الحالة. من المحتمل ألا تحتوي العلبة على مشاركات لتثبيتها في اللوحة الأم إذا كان الهيكل المعدني يستهدف بشكل خاص اللوحات الأم الكبيرة.


2. تأكد من وجود مساحة لتبريد وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك


يمكن لبعض مبردات وحدة المعالجة المركزية الوقوف على ارتفاع كبير من وحدة المعالجة المركزية نفسها. إذا حصلت على حقيبة ضيقة ، فقد لا يكون هناك مساحة كافية لتبريدك. لحسن الحظ ، تدرج الشركات المصنعة للحالة بانتظام خلوص وحدة تبريد وحدة المعالجة المركزية في مواصفاتها ، لذلك ستتمكن من العثور على هذه المعلومات بسهولة. وبالمثل ، سوف تسرد مبردات وحدة المعالجة المركزية ارتفاعها حتى تتمكن من مقارنة تلك المواصفات مع تلك المدرجة للحالة.

إذا كنت تستخدم مبرد سائل ، فستحتاج إلى التأكد من أن الصندوق به مساحة للخزان والرادياتير.


3. تأكد من وجود مساحة لبطاقة الرسومات الخاصة بك


تمامًا مثل وحدة تبريد وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك ، ستستهلك بطاقة الرسومات مساحة إضافية ، إلا أنها ستشغل مساحة في اتجاهات أكثر. ستحتاج إلى تأكيد أن قضيتك تحتوي على مساحة لطول بطاقة الرسومات وارتفاعها. ستحتاج أيضًا إلى التأكيد على أن الجزء الخلفي من العلبة يحتوي على فتحات توسعات كافية لبطاقة الرسومات الخاصة بك. معظم بطاقات الرسومات الشعبية تشغل شريحتين.


4. تأكد من ملاءمة امدادات الطاقة الخاصة بك

هل تشعر بموضوع هنا؟ يجب أن تتلاءم حقيبة الكمبيوتر التي تختارها مع جميع مكوناتك ، أو عليك أن تختار الأجزاء التي تناسبها. في كلتا الحالتين ، تحتاج إلى تأكيد PSU الخاص بك وسوف تعمل القضية معا. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى التأكد ليس فقط من وجود مساحة لإمداد الطاقة لديك ، ولكن أيضًا ستتمكن من التثبيت في الاتجاه الصحيح. لا تدعم بعض الحالات سوى إمدادات الطاقة في الجزء السفلي ، بينما قد يدعم البعض الآخر وحدات PSU التي يتم تركيبها في أعلى العلبة.

يحتاج مزود الطاقة لديك إلى تشغيل تدفق هواء مناسب ، لذلك تأكد من توافق الحالة التي تختارها تمامًا. تعمل بعض الحالات على تبسيط هذه الخطوة من خلال تضمين مصدر طاقة ، لذلك ستحتاج فقط إلى التأكد من أن وحدة PSU تحتوي على القوة الكهربائية والموصلات التي تحتاجها لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.


5. النظر في محركات الأقراص التي تريدها

إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر يحتوي على محرك أقراص CD / DVD ، ومحرك أقراص Blu-ray فائق الدقة ، وستة محركات أقراص ثابتة مقاس 3.5 بوصة ، وأربعة محركات أقراص صلبة مقاس 2.5 بوصة ، فستحتاج إلى علبة مختلفة تمامًا عن شخص يريد الكمبيوتر مع عدم وجود محركات الأقراص الضوئية والأقراص الصلبة PCIe NVMe بدقة. تسرد حالات الكمبيوتر عدد خلايا الخلجان التي تتضمنها ، وما إذا كان أي منها هو نوع منافذ اللوحة الأمامية التي ستحتاج إليها لمحركات الأقراص الضوئية. لذلك قرر ما تريد ، أو ما قد ترغب في إضافته في المستقبل ، واختر حالة يمكن أن تناسب محرك الأقراص الذي تريده. ( ملاحظة: قد يبدو أن بعض الحالات تحتوي على عدد أكبر من فتحات القيادة أكثر من تلك الموجودة فعليًا إذا كان بإمكانها سحب واجب مزدوج ، مثل فتحات القيادة بحجم 3.5 بوصة التي يمكن أن تحتوي أيضًا على محركات أقراص مقاس 2.5 بوصة.)


6. حدد لوحة الإدخال / الإخراج الأمامية التي تريدها

يمكن لمنافذ اللوحة الأمامية أن تجعل حياتك أفضل كثيرًا ، مما يتيح لك وصولاً أسهل لتوصيل الأجهزة الطرفية أو وحدة التخزين الخارجية. لذلك ، عندما تختار قضيتك ، ستحتاج إلى التفكير في نوع المنافذ التي تريد أن تتوفر في المقدمة وعددها. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن اللوحة الأم توفر الاتصالات اللازمة لتمكين هذه المنافذ بالفعل. لن تتمكن من الحصول على أربعة منافذ USB 3.2 في مقدمة قضيتك إذا كانت اللوحة الأم تحتوي فقط على رؤوس لزوج من منافذ USB 2.0.


7. فكر في المعجبين

تحتوي وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات على تبريد خاص بهما ، لكن قد يحتاج باقي جهاز الكمبيوتر إلى بعض التبريد أيضًا. هذا هو المكان الذي يأتي فيه محبو الحالات. ستأتي العديد من الحالات مع بعض المعجبين ، على الرغم من أن بعضها لن يأتي. سترغب في تحديد عدد المعجبين الذين تريدهم ، وما حجم المعجبين ، ثم تحقق لمعرفة ما إذا كانت القضية ستدعمهم أم لا.

وهناك اعتبار آخر مهم هو تنقية الهواء. إذا كنت تعيش في بيئة مغبرة أو لديك حيوانات أليفة مشعرة ، فمن المحتمل أن ترغب في العثور على حالة بها فلاتر هواء. يمكنك بعد ذلك وضع أي من مراوح السحب حيث توجد مرشحات ، ووضع مراوح العادم في حالة عدم وجود مرشحات. يعد الكثير من الغبار وشعر الحيوانات الأليفة الذي ينسد جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسيلة رائعة لتنتهي بالنظام المحموم وغير الموثوق به.

0 Response to "كيفية اختيار علبة كمبيوتر: العثور على المنزل المثالي للوحة الأم"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel