-->
اختراق Facebook للبيانات من 30 مليون مستخدم (تحديث)

اختراق Facebook للبيانات من 30 مليون مستخدم (تحديث)

29 مليون من أرقام هواتف المستخدمين ورسائل البريد الإلكتروني التي اتخذت في خرق

 
تحديث: لقد أعلن Facebook للتو عن تفاصيل إضافية حول خرق البيانات في الشهر الماضي. تقول الشركة الآن أن 30 مليون حساب فقط قد تم سرقة صكوك الوصول الخاصة بهم بدلاً من 50 مليون شخص كانوا يعتقدون أصلاً ، ومن هؤلاء الـ30 مليون ، كان عدد مستخدمي البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف الخاصة بهم هو 15 مليون مستخدم.لكن الأسوأ من ذلك هو أنه بالنسبة لـ 14 مليون مستخدم غير محظوظ ، تمكن المخترقون من الوصول إلى كل من معلومات البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف بالإضافة إلى "اسم المستخدم ، أو الجنس ، أو اللغة / اللغة ، أو حالة العلاقة ، أو الدين ، أو مسقط الرأس ، أو المدينة الحالية التي تم الإبلاغ عنها ذاتيًا ، أو تاريخ الميلاد ، أنواع الأجهزة المستخدمة للوصول إلى Facebook ، أو التعليم ، أو العمل ، أو الأماكن العشرة الأخيرة التي قاموا بتسجيل الوصول إليها أو تم وضع علامة عليها ، أو موقع ويب ، أو الأشخاص أو الصفحات التي يتابعونها ، بالإضافة إلى 15 عملية بحث أخيرة "أيضًا.لحسن الحظ ، كان 1 مليون مستخدم للهجوم المستهدف لا توجد بيانات مسروقة على الإطلاق.

في منشور مُحدث على غرفة الأخبار على موقع Facebook ، تقول الشركة إنها تعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ، الذي يقوم بالتحقيق بنشاط في الموقف ، وبالتالي لا يمكنه الكشف عمن يعتقدون أنهم وراء الهجوم.
القصة الأصلية يتبع أدناه ...

في وقت سابق من هذا الأسبوع اكتشفت Facebook خرقًا لأمانها الذي أضر ببيانات ما يقرب من 50 مليون حساب. الإعلان عن حدوث الخرق يوم الجمعة وبينما تم الاتصال بالسلطات ، لكن لم يكتشف فيس بوك بعد أين جاء الهجوم أو النطاق الكامل له.

تم اكتشاف الخرق من قبل فريق هندسة فيسبوك صباح الثلاثاء ، وبحسب مشاركة في غرفة أخبار فيسبوك ، تقول الشركة إنه تم إجبار 90 مليون مستخدم على تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى للتحقق من أوراق اعتمادهم.

وفقًا لموقع Facebook ، استخدم المهاجمون ميزة "عرض As" التي تسمح للمستخدمين بمشاهدة ما يبدو عليه حسابهم لأصدقائهم وأفراد العائلة والغرباء التامين "لسرقة رموز الدخول على Facebook التي يمكنهم استخدامها بعد ذلك لتولي حسابات الأشخاص".

بعد الاختراق ، يقول فيس بوك إنه سيعطل هذه الميزة حتى يمكنه إجراء مراجعة أمنية شاملة.

    انظر أيضًا: كيفية إلغاء حظر Facebook في المدرسة أو المكتب

ما هي المعلومات التي تم اتخاذها؟

في الوقت الحالي ، لم يكشف موقع Facebook حتى الآن عن البيانات التي تأثرت بالاختراق ولكنه يقول إنها تعمل على تحديد هذه المعلومات.
لا يساعد ذلك الشركة في عدم معرفة هوية المهاجمين أو مكان المهاجمين. هذه التفاصيل ، وفقا لفيسبوك ، لا تزال قيد التحقيق.
"نحن نعمل جاهدين لفهم هذه التفاصيل بشكل أفضل - وسنقوم بتحديث هذه المشاركة عندما يكون لدينا المزيد من المعلومات ، أو إذا تغيرت الحقائق. بالإضافة إلى ذلك ، إذا عثرنا على المزيد من الحسابات المتأثرة ، فسنقوم على الفور بإعادة تعيين رموز الدخول الخاصة بهم. "
قام فيسبوك بإعادة ضبط رموز الوصول لحوالي 50 مليون حساب تعرف أنها تأثرت بالاختراق ، إلى جانب 40 مليون حساب آخر ربما تأثرت.
بالنسبة لهؤلاء الذين يشعرون بالقلق ، فإن Facebook يشجع الأشخاص على زيارة قسم "الأمان وتسجيل الدخول" في إعداداتهم لتسجيل الخروج من جميع المواقع الموقعة في حسابهم.

b

0 Response to "اختراق Facebook للبيانات من 30 مليون مستخدم (تحديث)"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel