-->
تعرف الآن على الكاميرا الجديدة Olympus OM-D E-M1X مميزات رائعة

تعرف الآن على الكاميرا الجديدة Olympus OM-D E-M1X مميزات رائعة


حكمنا

من أين نبدأ؟ بنية متينة ، معالجة رائعة ، ضبط تلقائي للصورة سريع ، استجابة ممتازة ، فيديو رائع بدقة 4K ، تثبيت الصورة الصوتية ... بالتأكيد ، ليس هناك ما يكفي هنا لتبرير مثل هذا القدر الكبير من القيمة على E-M1 Mark II أو بعض النماذج المنافسة ، ولكن E-M1X لا تزال كاميرا رائعة الاستخدام.

شهد العام الماضي اضطرابًا هائلًا في صناعة التصوير الفوتوغرافي ، مع إطلاق أنظمة جديدة من جميع الزوايا ، ومجموعات متنامية من العدسات لدعمها. لكن أحدث OM-D E-M1X من أوليمبوس أكثر إلماما ، مع تنسيق OM-D الحالي للشركة وتعزيزها في المجالات الرئيسية.

في الواقع ، يبدو أن أوليمبوس تستهدف العديد من المصورين المختلفين بهذا النموذج. من ناحية ، يظهر التصوير السريع للرشقة والتركيز التلقائي الهجين للتركيز والتباين وخيارات ضبط تلقائي للصورة التلقائية المستندة إلى التعلم العميق للموضوعات المتحركة أن E-M1X يتم عرضه في تلك المنجذبة إلى أمثال Nikon D5 و Canon EOS -1DX مارك الثاني وسوني A9.

ومع ذلك ، مع تثبيت الصورة بشكل أكثر دقة من ذي قبل ، وإعدادات التقاط عالية الدقة ، فمن الواضح أيضًا أنه خيار قابل للتطبيق لأولئك الذين يقومون بتصوير المناظر الطبيعية ذات التنسيق المتوسط ​​على حامل ثلاثي القوائم كما هو الحال بالنسبة لأولئك الذين يلتقطون اللقطات المحمولة في الإضاءة المنخفضة. إذن كيف يمكن أن يرضي الجميع؟

Olympus OM-D E-M1X: الميزات

    20.3MP أربع نقاط لايف MOS الاستشعار
    تثبيت الصورة من 5 محاور (حتى 7.5 توقف)
    50 / 80MP عالية الدقة طريقة اطلاق النار

من الواضح أن كاميرا OM-D E-M1X هي الأكثر تطوراً التي أنتجتها شركة Olympus حتى الآن ، وتبين ورقة المواصفات أنها ستأخذ المعركة إلى منافسيها ، وهو ما يعطيك أيضاً قوة التهديد المشترك من أنظمة أنشئت وأحدث منها تظهر الكثير من الوعد الآن.

وعلى عكس معظم نظرائها تقريبًا ، تحتوي الكاميرا على مستشعر Live MOS Four Thirds مقاس 20.4 ميجابكسل ، وهو أصغر بكثير من أنواع الإطارات الكاملة وأخرى أصغر من أجهزة APS-C. التركيز على الرياضة وإطلاق النار يعني أنه من الواضح أن القرار ليس الأولوية ، على الرغم من أنه سيكون من المثير للاهتمام أن نرى إلى أي مدى يبقى حاجز 20 ميجابيكسل لأجهزة الاستشعار من نوعه.

Image Credit: Olympus
إذا احتجت إلى التقاط شيء ما بدقة أعلى ، فستقوم Olympus بتغطيتك. يعمل وضع التصوير عالي الدقة على مبدأ مألوف الآن لالتقاط عدد من الصور في تتابع سريع قبل مزجها معًا لإنشاء ملف مركب واحد. هنا ، يتم إخراج هذا عند 50 ميجابكسل كحد أقصى عند التقاط ملفات JPEG (يتوفر أيضًا خيار أصغر بمقدار 25 ميجابايت) أو ملفات خام في وضع اليد ، و 80 ميجابايت (10،400 × 7،792) عند تصوير إطارات خام في وضع الحامل ثلاثي القوائم. يمكنك التقاط الملفات الخام وملفات JPEG في وقت واحد ، وينتهي الأمر بكلا من الملفات الخام غير المعالجة والمركب عند التقاط المواد الخام.

هذا بدقة حول 20MP الحد من أجهزة الاستشعار ، وملفات 50MP / 80MP يكاد يكون من المؤكد أن يكون كافيا للأوقات عندما 20MP فقط لا يقطعها. قد يتخيل أولئك الذين يتصورون أنهم سوف ينتهي بهم الأمر باستخدام هذا الوضع مع أي تردد لمعرفة أن باناسونيك S1R يقوم بشيء مماثل ، ولكن في تمام الساعة 187 ميغا بايت - على الرغم من أن من يحتاج إلى هذا النوع من الملفات هو أمر آخر.

كان نظام OM-D E-M1 II يحتوي بالفعل على نظام ممتاز لتثبيت الصورة مكون من خمسة محاور مثبت في الكاميرا ، ويبدو النظام الموجود في E-M1X أفضل. في حين عرض E-M1 Mark II بحد أقصى 6.5EV من التصحيح عند استخدام عدسة M.ZUIKO Digital ED 12-100mm 1: 4.0 IS PRO ، فإن نظام الكاميرا الجديد يضيف توقفًا إضافيًا لجعله يتوقف 7.5 مع نفس العدسة . ووعدت 7EV توقف مع M.Zuiko الرقمية ED 12-40mm F / 2.8 PRO ، على الرغم من أن النظام سوف تعمل أيضا مع جميع العدسات أوليمبوس أخرى ، وإن يكن ليس تماما بنفس القدر.

عندما تكون السرعة بدلاً من الدقة هي الأولوية ، سوف تقوم كاميرا OM-D E-M1X بتصوير 15 إطارًا في الثانية مع مصراعها الميكانيكي (مع التركيز والتعرض وتوازن اللون الأبيض مقفلان على الإطار الأول) وعند 18 إطارًا في الثانية مع ضبط تلقائي للصورة والتعرض التلقائي عند استخدام الوضع الصامت ؛ إذا كنت سعيدًا بالتوقف عن الضبط التلقائي والتعرض التلقائي ، يمكنك تعزيز ذلك إلى 60 إطارًا في الثانية باستخدام المصراع الإلكتروني. كما أن وضع Pro Capture الذي تم مشاهدته سابقًا يقوم أيضًا بتصوير 35 إطارًا قبل الضغط على زر الغالق ، الذي يعد مثاليًا إذا كانت هناك لحظة حرجة لا يمكن تفويتها.

 المواصفات
الاستشعار: 20.4MP فور ثيردز لايف موس
جبل عدسة: مايكرو أربعة الأثلام جبل
الشاشة: شاشة تعمل باللمس بزاوية 3.0 بوصة ، و 1،037،000 نقطة
EVF 2.36 مليون نقطة
تصوير متقطع: 15 إطارًا في الثانية (بحد أقصى 60 إطارًا في الثانية)
ضبط تلقائي للصورة: التركيز التلقائي 121 نقطة (كل نوع متقاطع)
فيديو: 4K (DCI و UHD)
الاتصال: بلوتوث وواي فاي
عمر البطارية: 870 طلقة
الوزن: 997g مع البطارية وبطاقة الذاكرة

مثل الكثير على بعض DSLRs المؤيدة للمستوى ، هذا ممكن بفضل وجود محركي معالجة على متن E-M1X. هنا ، إنها أحدث محركات TruePic VIII ، والتي تسمح أيضًا بتسجيل الفيديو بدقة 4K في كل من DCI و UHD ، بحد أقصى 24 إطارًا في الثانية و 30 إطارًا في الثانية على التوالي. يتم استخدام العرض الكامل للمستشعر لالتقاط هذا ، مما يعني أنه لا توجد عوامل محصّلة تدعو للقلق بصرف النظر عن تلك التي تناسب نسبة العرض إلى الارتفاع للقطات التي يتم تسجيلها ، ويمكنك أيضًا التسجيل بسرعة تصل إلى 120 إطارًا في الثانية في الوضوح العالي الكامل إذا كنت بحاجة ل.

ويتكامل هذا مع مجموعة من الخيارات الإضافية لإرضاء مصور الفيديو ، من منافذ 3.5 ملم للميكروفونات وسماعات الرأس إلى تثبيت الصورة من المستشعر للمساعدة في الحصول على لقطات ثابتة ، بالإضافة إلى رمز الوقت ومنحنى جاما OM-Log400 جديد. يمكن أيضًا إخراج اللقطات عبر منفذ micro HDMI في 8bit 4: 2: 2.

إلى جانب منافذ HDMI و micro HDMI يوجد منفذ USB 3.0 Type-C ، ومن الممكن استخدام هذا لشحن البطاريتين أثناء وجودهما في الكاميرا. مع بطاريتين من طراز BLH-1 بدلاً من البطاريات التي تم العثور عليها في الطراز OM-D E-M1 II ، ليس من المستغرب أن يبلغ عمر البطارية ضعف نظيرتها في الطراز E-M1 II عند 780 إطارًا ، على الرغم من أن هذا وفقًا لـ CIPA ؛ يعتقد أوليمبوس أنه إذا قمت بتمكين وضع السكون السريع ، فيمكنك تحقيق حوالي 2،580 إطار على شحنة واحدة من البطاريتين ، وهو أمر مثير للإعجاب.

يعتقد أوليمبوس أنه إذا قمت بتمكين وضع السكون السريع ، فيمكنك تحقيق حوالي 2،580 إطار على شحنة واحدة من البطاريتين ، وهو أمر مثير للإعجاب.

بناء والتعامل

هيئة سبائك المغنيسيوم مختومة بالطقس (IPX1)
    تصنيف مصراع 400000 طلقة
    القبضة الرأسية المتكاملة

من ناحية التصميم ، فإن الفرق الأكثر وضوحًا بين كاميرا أوليمبوس OM E-M1X-D وغيرها من الكاميرات غير المرآوية هو أن لديها قبضة عمودية مدمجة. هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها كاميرا عاكسة للمرايا مع هذا التصميم ، والتي تعكس نمط الطرازات مثل Nikon D5 و Canon EOS 1D X Mark II.

كما هو الحال في DSLRs Pro تنافس E-M1X ، وهذا يخدم غرضين. أقل إثارة للاهتمام من الاثنين هو أنه يوفر مساحة للبطاريتين تستخدمهما الكاميرا. يتم تثبيتها داخل قوس ينزلق بشكل مريح خارج جانب الكاميرا ، على الرغم من أن شحن USB على اللوحة قد لا ينتهي بك الأمر في حاجة إلى إخراجها كثيرًا ؛ إذا قمت بذلك ، يمكنك أيضاً شحنها عبر المحولات المتوفرة.

والسبب الآخر للقبضة هو السبب الأكثر وضوحًا ، ألا وهو أنه يوفر للمصور المصور نفس نوع التعامل عند استخدام الكاميرا في اتجاه عمودي يستمتع به في الاتجاه الأفقي ، وبنفس الطريقة نفسها عن طريق التحكم المادي. لذا ، بالإضافة إلى زر الغالق-المغلاق ، يمكنك أيضًا الحصول على قرص أمر على كل من الواجهة الأمامية والخلفية ، بالإضافة إلى أزرار إضافية لـ ISO وتعويض التعرض ، وحتى عنصر تحكم آخر متعدد الاختيارات من نوع جويستيك.

المعالجة الشاملة ممتازة ، أيًا كانت طريقة حمل الكاميرا. كلتا الإمساكتان لطيفة وعميقة ، وتوفران دعمًا جيدًا عندما تحملين الكاميرا بوزن أطول وأطول مثل M.Zuiko Digital ED 300mm 1: 4.0 IS PRO التي استخدمناها خلال هذه المراجعة. ينتقل كل من أزرار تحرير المصراع بعمق إلى داخل الجسم ، ويعني السفر القصير جدًا إلى نقطة المنتصف أن الكاميرا تركز بعد مجرد مكبس خفيف ، على الرغم من أن هذا أيضًا جزئيًا إلى كفاءة نظام التركيز ، الذي سننظر إليه لاحقا.

شيء آخر يساعد على إنشاء تجربة مستخدم موجبة هي طريقتان للأمر (أربعة إذا كنت تحسب الزوج الثانوي على الإمساك العمودي). على عكس الأوجه العلوية الأكثر بروزاً على OM-D E-M1 Mark II ، تم تصميمها بحيث تجلس داخل الجسم نفسه ، مع بروز ما يكفي للحصول على الشراء. كما أن تصميمها المطاطي وتصميمها المضلع والحركة السهلة تجعلها سهلة الاستخدام. الاستجابة جيدة جدا أيضا. ما لم يتم تشغيلها بسرعة كبيرة ، تستجيب الكاميرا لكل نقرة.

تحتوي بقية اللوحة العلوية على الأزرار لـ ISO ، وتسجيل الأفلام وتعويضات التعرض ، بالإضافة إلى قرص الوضع القابل للقفل ، بينما على الجانب الآخر ، يمكن للأزرار الثلاثية الوصول إلى القياس ، وضبط تلقائي للصورة ، وأوضاع القيادة ، وإعدادات الأقواس. هذه الجلوس فوق مفتاح الطاقة. قد يفضل البعض هذا ليكون على الجانب الآخر من اللوحة العليا للسماح لمزيد من التشغيل التلقائي والتصوير ، ولكن على الأقل ينقر بسهولة بما فيه الكفاية.

على عكس العديد من الموديلات المؤيدة للمستوى الآخر ، لا توجد شاشة LCD من أعلى اللوحة ، وهو أمر مخزٍ ، خاصة وأن Olympus يبدو أنها تركت مساحة كافية لواحد بين اثنين من مداخل الأوامر. حقيقة أن هذا الفضاء غير مشغول ، جنبا إلى جنب مع تحديد المواقع ضيقة بشكل مزعج من قرص الوضع داخل تراجع في اللوحة العليا ، أمر محير.

Image Credit: Olympus

تحتوي الكاميرا على باب مُصمم في جانب واحد يضم فتحتين SDHC / SDXC ، والتي يتم فتحها عن طريق رفع ولف حلقة D-Under أسفلها. هذا أقل ملاءمة من المعتاد ، ولكن على الأقل تأكد من أن الباب لن يتأرجح عن طريق الخطأ (ولا شك في أنه يسمح للكاميرا بالاستمتاع بمستوى مقاومة IPX1 لمقاومة الطقس).

على الجانب الآخر ، توجد أبواب تغطي منافذ USB و HDMI ومنافذ الصوت. شيء واحد مزعج بعض الشيء هو أنه يمكنك إخراجهم من الطريق ، لكنهم لا يبقون بعيداً عن الطريق. هذا هو التصميم الأقل ملاءمة للأربعة للاستخدام المشترك ، أي الأبواب من مجرد الفتح والإغلاق (نيكون D750 ، باناسونيك S1) ؛ الأبواب التي يمكن أن تكون ملتوية للخروج من الطريق (كانون EOS RP ، نيكون Z7) ؛ والأبواب التي يمكن إزالتها بالفعل (Fujifilm X-T3) ، على الرغم من أنه من المحتمل ألا يزعجك كثيرًا إذا لم تقم بتصوير الفيديو بانتظام.

جودة البناء الشاملة عالية. بالطبع ، من الصعب قياس هذا ، لكن الكاميرا تبدو قوية وجيدة جداً ، دون نقاط ضعف واضحة. مع الوعد الإضافي بمقاومة الطقس ، يبدو كما لو أن EM1X سيكون سعيدًا بما يكفي في ظروف قاسية جدًا ، أحيانًا ما يجد المصورون أنفسهم ، خصوصًا أن Olympus تقدم عددًا من العدسات بحماية مماثلة.

أوليمبوس OM-D E-M1X: ضبط تلقائي للصورة

    Dual F.A.S.T. نظام AF (التباين وكشف المرحلة AF)
    121 نقطة عبر نوع AF
    ذكي تتبع الموضوع AF

يبدو أن الكثير من إعداد الضبط التلقائي للتركيز E-M1X هو نفسه الموجود في OM-D E-M1 Mark II. مرة أخرى ، لدينا نظام AF التباين الهجين التباين والكشف عن يطلق عليها اسم المزدوج F.A.S.T. AF ، وهذا يقدم 121 نقطة من نوع AF عبر الإطار المنتشرة.

ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات الرئيسية في نظام E-M1X. الأول هو وجود عنصرين للتحكم في AF Multi Selectors (واحد لكل اتجاه) ، مما يسمح بنقل نقطة التركيز بسهولة أكبر من جهاز OM-D E-M1 Mark II. يمكنك بالطبع استخدام الشاشة التي تعمل باللمس للقيام بذلك أيضًا ، حتى عند استخدام EVF ، على الرغم من أن التحكم الفعلي أمر مفيد للغاية.
الإعلانات

يستجيب هذا التحكم بدقة للحركات في كل اتجاه ، بما في ذلك قطريًا ، بحيث يمكنك تحويل نقطة التركيز النشطة بسرعة إلى المكان الذي تريده. المساحة الفعلية لنقاط التركيز لا تمتد تمامًا إلى حواف الإطار ، كما هو الحال في طرازات مثل Sony A7 III أو Nikon Z6 ، ولكن في معظم الحالات ، يجب أن تكون هناك نقطة تركيز يمكن وضعها بنجاح فوق موضوع.

إن التغيير الكبير الذي طرأ على O-MD E-M1 Mark II هو وجود خاصية الكشف الذكي عن الموضوع ، والتي تستخدم التعلم العميق لتحديد الموضوع في الإطار وتحديد التركيز للنقطة الأكثر ملاءمة. في الوقت الحالي ، يعمل هذا مع ثلاث مجموعات من المواضيع: رياضة السيارات (السيارات والدراجات البخارية أو غيرها من المركبات) والطائرات والقطارات. أنت بحاجة إلى تحديد ما إذا كنت تتعقب من خلال نظام القائمة ، لكن بمجرد قيامك بذلك ، يبحث النظام عن ذلك بشكل نشط ، ويضع صندوقًا حول الموضوع بمجرد اكتشافه. وإذا كنت ترغب في استخدام تتبع الموضوعات لمواد مختلفة ، فيمكنك اختيار هذا الخيار أيضًا.

في الاستخدام ، يبدو أن النظام يحدد الموضوعات التي صممها للتتبع دون إزعاج كبير ، ويتبعها بشكل جيد أثناء تنقلها عبر المشهد. حدد النظام الطائرات والمروحيات بشكل صحيح ، ووضعها في صندوق يتحرك كما كان ، وتمكن أيضًا من التقاط الجزء الأمامي من القطار أثناء اقترابه من الكاميرا ، بدلاً من محاولة إبقاء كل شيء في البؤرة (وهو ما معظم الحالات ستكون ممكنة فقط مع مسافة كافية أو فتحة صغيرة جدا).

هذه ليست الموضوعات الأكثر تطلبًا ، وستحصل على الانطباع بأنها قد تم تضمينها بسبب مدى اتساقها ومدى قدرتها على التحرك ؛ على هذا النحو ، فإنه يشبه إلى حد كبير النسخة 1 من هذه التكنولوجيا. إذا كنت في حاجة إليها من أجل هذه الموضوعات ، فمن الواضح أنها تبلي بلاءً حسناً لإبقائها مقفلة ، ولكن نأمل أن تضيف البرامج الثابتة الجديدة المزيد من المواضيع ذات الصلة إلى هذه الميزة (الحياة البرية والرياضيين هما أمران واضحان) لرفعها من ذكية ببساطة إلى فائدة حقيقية لمزيد من المصورين .

التركيز على الأداء بخلاف ذلك جيد جدا. على الرغم من أن الكاميرا لا تقدم نطاقًا واسعًا للعمل مثل البعض الآخر ، إلا أنه يبدو أنها تركز بشكل جيد في الإضاءة المنخفضة ، ولا تستغرق وقتًا طويلاً في هذا الشأن. إن حقيقة كون جميع النقاط من النوع المتقاطع تعني أيضًا أنها ترد بطريقة مشابهة لبعضها البعض ، دون التردد المعتاد الذي تحصل عليه أحيانًا مع المزيد من النقاط الطرفية على DSLR.

عندما تكون الظروف أفضل ، يتم التركيز بسرعة كبيرة وبدقة على المواضيع الساكنة ، وتعمل الكاميرا بشكل جيد على التركيز بشكل سريع من خلال نطاقها الكامل للأبعاد البعيدة. من حين لآخر ، من الجدير ضبط حساسية النظام عند ضبطه لتتبع موضوع متحرك ، حيث يمكن أن يتم الخلط بينه أثناء انفجار الصور والضباع ، وفي بعض الأحيان حتى إلى موضوع لا يبدو بارزًا بما يكفي لجذب انتباهه.

أداء

    استجابة كبيرة كل جولة
    EVF جيد ، لكن أفضل في مكان آخر
    مصراع الميكانيكية هادئة جدا

بالنظر إلى كيفية رسم مصوري الحركة إلى معدلات الإطارات التي تمتد من 15 إطارًا في الثانية إلى 60 إطارًا في الثانية بدقة كاملة وتقنية التركيز البؤري التي تعتمد على التعلم العميق ، فإنه من دواعي السرور أن تجد أن أوليمبوس OM-D E-M1X لديه استجابة شاملة للمطابقة هذه المواصفات. ليس هناك سوى فترة قصيرة للغاية من التأخير بمجرد تشغيل الكاميرا قبل أن تنبض عدسة الكاميرا أو ينابيع LCD ، وبمجرد حدوثها ، فإن جميع المعلومات موجودة ونظام التركيز جاهز للعمل.

لطالما تعرقلت كاميرات أوليمبوس إلى حد ما بواسطة أنظمة القوائم المربكة قليلاً ، وترتيب الخيارات واستخدام الأيقونات التي تكون أقل من مثالية. هذا هو الحال هنا ، على الرغم من أنه يمكنك الضغط على 'Info' عندما تحتاج إلى شيء موضح ، وهناك الكثير الهائل المتاح في Super Control Panel التي يمكن تغييرها دون الكثير من المتاعب. إن إمكانية التنقل عبر هذا مع لوحة D-pad أو Multi Function أو قرص القيادة الخلفي أو شاشة اللمس تعني أنه يمكنك الانتقال بسرعة إلى أي مكان تحتاج إليه ، ولكنك تريد العمل - وتستجيب الكاميرا على الفور ، بغض النظر عن السيطرة التي تستخدمها.

إن شاشة LCD مقاس 3 بوصات مع 1.04 مليون نقطة هي الحد الأدنى الذي نتوقعه في مثل هذه الكاميرا ، مع بعض المنافسين الذين يقدمون لوحات أكبر ودرجات دقة أعلى. ومع ذلك ، لا تزال شاشة E-M1X تقدم المشهد بوضوح جيد. إذا كنت تلتقط صورًا عند نسبة العرض إلى الارتفاع 4: 3 الأصلية ، فسترى حدًا صغيرًا على جانبي الصورة ، على الرغم من أن هذا يتم تعبئته بمجرد التبديل إلى 3: 2.

يمنحك التكبير الأقصى للمنظر الإلكتروني البالغ 0.83x (من حيث 35 ملم) رؤية كبيرة رائعة للمشهد للعمل به ، وفي ضوء جيد ، فإنه يقدم عرضًا جيدًا للمشهد بطريقة واقعية. كما هو الحال مع معظم المنظر الإلكتروني ، يمكن أن تؤدي ظروف التباين العالي إلى فرض ضرائب عليها قليلاً ، وترك إما ظلالًا كثيفة أو إضاءات باهتة ، ويمكن أن تصبح موحلة قليلاً في ظروف أكثر قتامة. لقد ازداد مستوى أجهزة الرؤية الإلكترونية في السنوات الأخيرة ، ولم يكن المثال هنا أفضل مثال على ذلك. ومع ذلك ، هذه الكاميرا مصممة لاستخدامها في الهواء الطلق حيث سيكون هناك الكثير من الضوء الطبيعي في كثير من الأحيان ، وفي معظم الحالات ، ربما ستقدم لك الوضوح الذي تحتاجه.

شيء ما هو موضع ترحيب كبير لاكتشاف مدى هدوء مصراع الميكانيكية. إنه أضعف بكثير من تلك الموجودة على بعض الكاميرات الأخرى ، لدرجة أنه يمكن استخدامها بنجاح في المواقف التي تحتاج فيها إلى أن تكون حذراً. يمكنك بالطبع استخدام المصراع الصامت (أي الإلكتروني) إذا كنت بحاجة إلى أن تكون صامتًا حقاً ، على الرغم من أن هذا ليس مثاليًا تحت الضوء الاصطناعي بسبب تأثير الربط الذي يمكن أن يؤثر بسهولة على الصور ، كما أنه غير مناسب عندما يكون هناك حركة موضوعية . المصراع الصامت نفسه ليس صامتًا تمامًا ، ولكنه هادئ جدًا جدًا.

أوليمبوس OM-D E-M1X: جودة الصورة

    تفاصيل ممتازة مع الزجاج الجيد
    فيديو 4K رائع مع مصراع منخفض
    استقرار الصورة فعالة جدا

كنا محظوظين بما يكفي للمشاركة مع OM-D E-M1X مع بعض عدسات PRO Olympus ، مثل M.ZUIKO Digital ED 7-14mm 1: 2.8 PRO و M.ZUIKO Digital ED 300mm 1: 4.0 IS PRO ، لهذا مراجعة ، وإذا كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على عدسات ذات جودة مماثلة ، فمن المرجح أن تكون سعيدًا جدًا بالنتائج التي يمكنك الحصول عليها. بالتأكيد ، في قاعدة ISO200 من الممكن الحصول على الصور التي تحتوي على الكثير من التفاصيل الدقيقة ، مع الحدة الجيدة ولكن الطبيعية.

الألوان في ملفات JPEG التي تم التقاطها على الإعداد الطبيعي الافتراضي لها حيوية رائعة لها على الملفات الخام المقابلة ، خاصة في الأشكال الحمراء ، على الرغم من أنها لا تزال صحيحة نسبيًا على الحياة. إذا كنت ترغب في استخدام صورك على الفور وتريد المزيد من الراحة ، فقد تفضل زيادة التشبع أو التباين داخل الكاميرا بسرعة ، أو التبديل إلى خيار Vivid. كما توفر الكاميرا خيارات Muted و Portrait و Monochrome ، بالإضافة إلى إعداد مخصص ومجموعة شاملة من عوامل تصفية ART ، وكل ذلك يعني أنه يمكنك الحصول على نطاق واسع من المظهر دون الحاجة إلى استخدام البرامج.

يمكن أن يكون نظام تقليل الضوضاء في الكاميرا عدوانيًا بعض الشيء عند فحص ملفات JPEG الملتقطة على الإعدادات القياسية مقارنة بالملفات الأولية ، حتى في الصور التي يتم التقاطها ضمن نطاق إعداد ISO المكون من ثلاثة أرقام. هذا يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في المناطق ذات التردد المنخفض التي يمكن أن تظهر فيها نسيجًا ، ولكنها يمكن أن تؤثر أيضًا على أجزاء أكثر تفصيلاً من الصورة مع إضاءة أفضل لا تظهر ضوضاء واضحة قدر الإمكان.

كما هو الحال دائمًا ، من الأفضل أن تأخذ الأمور بين يديك من أجل المزيد من العمل النقدي وأن تعالج الضجيج برفق بنفسك ؛ تظهر الزخارف الطفيفة من الضوضاء في الصور التي يتم التقاطها في جميع الأوضاع ، ولكن يمكن إزالة أسوأها دون الكثير من التدهور. تلتقط الصور التي يتم التقاطها وفقًا لـ ISO3200 في ظروف أكثر تعقيدًا ويمكن معالجتها بنجاح ، ولكن بعد هذه النقطة يصبح من الصعب إزالة ما يكفي من الضوضاء دون فقدان التفاصيل أيضًا.

Olympus OM-D EM1X with M.ZUIKO Digital ED 7-14mm 1:2.8 PRO, 1/60 sec at f/11, ISO5000

يمكن التقاط الفيديو في كل من دقة 4K DCI و 4 K UHD ، بالإضافة إلى الوضوح العالي الكامل. في حين تفتقر الكاميرا إلى خيار الالتقاط 4K 60P ، بينما تغطى DCI 4K عند 24p ، فإن جودة 4K footage ممتازة. التفاصيل جميلة وطبيعية ، ويقوم نظام تثبيت الصورة القائم على الاستشعار بعمل رائع للحفاظ على استقرار الأشياء. جودة الصوت هي أيضا لائق تماما ، حتى لو كانت الكاميرا عرضة قليلا لالتقاط ضجيج الرياح في الهواء الطلق. كما يتم قمع مصراع المتداول عند التحرك.

يمكنك استخدام الشاشة التي تعمل باللمس لسحب التركيز بين العناصر المختلفة في المشهد الذي تسجله ، وهذا يعمل بشكل جيد بشكل عام ، ويتحرك بشكل متحفظ ولكن سريعًا من موضوع إلى آخر ؛ الأوقات الوحيدة التي يبدو فيها النظام غير مستقر هي مع بعض الموضوعات منخفضة التباين.

يمكنك ، بالطبع ، استخدام نظام تثبيت الصورة للصور الثابتة ، كما أن آثارها واضحة جدًا في عدسة الكاميرا أو على شاشة LCD أثناء التصوير. لم نتمكن من الوصول إلى العدسات التي من شأنها أن توفر أعلى درجة من التصحيح ، ولكننا رأينا مكاسب بنحو خمس نقاط في المتوسط ​​عند استخدام عدسات أخرى ، وهي تنافسية.

يعمل وضع High Res Shot بشكل جيد ، سواء كنت تستخدم حامل ثلاثي القوائم أو كاميرا يدوية. إن فحص الملفات الخام يظهر أنها لينة بعض الشيء بالمقارنة مع إخراج JPEG من الكاميرا ، لذا فهي تحتاج إلى المزيد من الحدة أكثر من المعتاد. يحتوي ملف JPEG الناتج عن هذه العملية على تفاصيل أكثر بشكل ملحوظ من ملفات 20.4MP الافتراضية ، على الرغم من أنك قد تعثر على نتائج أفضل قليلاً في معالجة هذه الملفات الأولية بنفسك.

حكم

عندما أطلقت شركة أوليمبوس OM-D E-M1X ، زعمت أن النموذج "مليء بالسرعة الرائدة في الصناعة ، والأداء ، والموثوقية ، ومخرجات الصور عالية الجودة التي تنافس تقنية DSLR كاملة الإطار". وفي معظم المناطق ، من الصعب المجادلة مع ذلك: جودة البناء رائعة ، وأداء ضبط تلقائي للصورة سريع ودقيق في معظم الأوقات ، وتستجيب الكاميرا بشكل جيد للغاية في الاستخدام. كما تمتلك شركة Olympus أيضًا ما يكفي من أجهزة البصريات عالية الجودة حاليًا لتوفير جودة صورة ممتازة.

في حين أن مستشعر 20 ميجابيكسل لن يقدم هذا النوع من الدقة ، أو أداء منخفض الإضاءة أو قابلية للتحكم في الملفات الخام التي ستجدها في مكان آخر ، فإن وضع High Res Shot هو طريقة جيدة تمامًا للتغلب على أول هذه المشكلات ، في حين أن الصورة الرائعة يجب أن يساعد التثبيت على إبقاء سرعات ISO منخفضة عند التقاط المواضيع الثابتة. من الواضح أن هذا الأخير أقل استخدامًا إذا كنت تخطط لالتقاط الموضوعات المتحركة بأي شكل من الأشكال ، ولكن من المؤكد أنه من الجيد أن يكون ذلك على متن الطائرة بشكل قياسي ، خاصة إذا كنت تخطط لتصوير مقاطع فيديو محمولة.

    يمكن القول إن الكاميرا قد قوضت معظمها ليس من قبل الأجسام المتنافسة ولكن من قبل OM-D E-M1 II ، والتي تقدم حوالي 90 ٪ مما تحصل عليه هنا مقابل نصف المبلغ.

مع وجود فيديو رائع بدقة 4K ، ومجموعة من خيارات التصوير المتسلسلة والعديد من الميزات المفيدة الأخرى ، هناك الكثير من الحب هنا. وطالما أنك لا تشعر بأن التصوير الفوتوغرافي الخاص بك سيكون محدودًا بأبعاد جهاز استشعار فور ثيردز - ومن الجدير بالذكر أنه بالنسبة للعديد من المصورين ، فإن عامل المحاصيل هنا هو ميزة أكثر من كونه عائقًا - فالسعر ليس غير معقول عند النظر في ما العديد من DSLRs المؤيدة للكاميرا والكاميرات بدون مرايا.

ومع ذلك ، حتى إذا تجاهلنا الاختلافات في حجم المستشعر ، ما إذا كنت تعتبر أن OM-D E-M1X قيمة جيدة أو لا تعتمد على ما تحتاج إليه - إذا لم تكن متشوقًا للغاية حول حالة الطقس أو إطلاق النار بسرعة فقد يتم تقديم أفضل الخدمات لك من خلال واحدة من العديد من الموديلات الأرخص التي تحتوي على مجموعة رؤية إلكترونية أفضل وقدرات فيديو أقوى وما إلى ذلك. نيكون Z6 وباناسونيك S1 القادمين هما مثالان.

يمكن القول إن الكاميرا قد قوضت معظمها ليس من قبل الأجسام المتنافسة ولكن من قبل OM-D E-M1 II ، والتي تقدم حوالي 90 ٪ مما تحصل عليه هنا مقابل نصف المبلغ. صحيح ، هذا هو انحراف حقيقة أن E-M1 Mark II كان في السوق لبعض الوقت و E-M1X ، في وقت كتابة هذا التقرير ، متاح فقط في RRP الخاص به ، ولكن هذا هو الوضع الذي يشتريه أي شخص الآن سوف تواجه. عليك أن تريد حقا الإضافات على E-M1X لتبرير الإنفاق أكثر بكثير على ذلك.


أوليمبوس OM-D E-M1X: المنافسة


باناسونيك G9

ويملك شريك "مايكرو فور ثيردز" من "أوزباكوس" "باناسونيك" هاتف G9 في الوقت الحالي لتلبية احتياجات المستخدم نفسه الذي يستخدمه E-M1X. فهو يتوافق مع عرض أوليمبوس في توفير مستشعر Micro Four Thirds مقاس 20.3 ميجابكسل ، واستقرار الصور على أساس المستشعر ، وشاشة تعمل باللمس بقياس 3 بوصة ، وإطلاق فيديو 4K ، كما أنه يتميز بخاصية الرؤية عالية الوضوح أيضًا. سوف يريد رماة التصوير الشخصي شراء قبضة بطارية اختيارية ، على الرغم من عدم وجود الكشف عن الطور AF في G9 ، فقط تباين كشف AF. G9 أرخص على الرغم من ذلك.

0 Response to "تعرف الآن على الكاميرا الجديدة Olympus OM-D E-M1X مميزات رائعة "

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel