-->
لماذا تبيع أبل عددًا أقل من أجهزة iPhone في الصين وخارجها؟

لماذا تبيع أبل عددًا أقل من أجهزة iPhone في الصين وخارجها؟

الصين هي أكبر قضية لشركة آبل ، لكن هل هناك سبب للقلق في أماكن أخرى؟

منذ أن عاد ستيف جوبز إلى شركة آبل في أواخر التسعينات ، كانت قصة آبل بمثابة نجاح كبير لم يسبق له مثيل.

وساعد إصلاح مجموعة أجهزة Mac وبدء تشغيل جهاز iPod على تجديد نشاط الشركة المتعثرة قبل أن يرفع iPhone ومتجر App Store الإيرادات إلى مستويات الستراتوسفير وتغيير التكنولوجيا إلى الأبد. وفي الوقت نفسه ، فإن جهاز iPad ، الذي تم استقباله بحذر باعتباره "جهاز iPhone كبير الحجم" ، أنشأ سوقًا جديدًا تمامًا للأجهزة.

كانت هناك مخاوف من أن وفاة جوبز في عام 2011 ستؤثر على قدرة شركة أبل على الابتكار ، ولكن على الرغم من أنه يمكن القول بأن أجهزة iPhones اليوم ليست ثورية كما كانت في السابق ، فقد أشرف الرئيس التنفيذي تيم كوك على زيادات هائلة في شحنات الأجهزة وعائدات الخدمات.

انخفاض الإيرادات

يبدو أنه بغض النظر عن ظروف السوق ، ستظل أبل رهانًا مؤكدًا وستصبح في العام الماضي أول شركة عامة في العالم تبلغ قيمتها تريليون دولار.

كل هذا يعمل على إظهار السبب في أن توجيهات شركة Apple التي تم استعراضها لإيرادات الربع الأول كانت بمثابة صدمة للمستثمرين ولماذا يشعرون بالقلق في قطاع الهواتف المحمولة.

في أواخر العام الماضي ، توقعت شركة آبل مبيعات بلغت 89 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2018. وكان هذا بالفعل بالنسبة للمستثمرين المعطاة لها بعد إطلاق ثلاثة أجهزة جديدة - iPhone XS ، iPhone XS Max و iPhone XR - في عيد الميلاد المزدحم فترة.

وبررت شركة آبل هذا الرقم من خلال إطلاقها للأجهزة الجديدة بالإضافة إلى التحديات الاقتصادية الناجمة عن قوة الدولار الأمريكي وتباطؤ الطلب في الأسواق الناشئة.

ومع ذلك ، فقد فوجئ بتراجع الطلب على أجهزة iPhone ، مما أدى إلى خطوة غير معتادة في تقديم إرشادات إضافية قبل نشر النتائج النهائية للربع في غضون أسابيع قليلة.

ومن المتوقع الآن أن تصل الإيرادات إلى 84 مليار دولار - بانخفاض 5 في المائة على أساس سنوي ، وهذا أول انخفاض منذ عام 2016.

ما الذي حدث بالضبط؟


تحديات الصين
وفي رسالة إلى المستثمرين ، قال كوك إنه قلل من شأن العديد من التحديات التي واجهها وشدد بشكل خاص على التباطؤ الاقتصادي في الصين.

وقال: "على الرغم من توقع بعض التحديات في الأسواق الناشئة الرئيسية ، إلا أننا لم نتوقع حجم التباطؤ الاقتصادي ، لا سيما في الصين الكبرى". "في الواقع ، حدث معظم عجزنا في الإيرادات لتوجيهاتنا ، وأكثر من 100 بالمائة من انخفاض عائداتنا على مدار العام في جميع أنحاء العالم ، في الصين الكبرى عبر أجهزة iPhone و Mac و iPad".

هذه الحجة لها بعض الحقيقة في ضوء الاقتصاد الصيني الذي يتباطأ بالفعل والحرب التجارية المستمرة بينه وبين الولايات المتحدة تسبب عدم اليقين.

في الوقت نفسه ، يشهد سوق الهواتف الذكية في البلاد تشبعًا وهناك منافسة شديدة بين الشركات المصنعة الكبرى مثل Apple و Samsung ومع البائعين المحليين مثل Huawei و Xiaomi و Oppo و OnePlus.

المستهلكون الصينيون مهتمون جداً بالأسعار ، وهناك القليل من الولاء للعلامة التجارية. هذا يعني أن الهواتف ذات الأسعار التنافسية والمليئة بالميزات قد تسببت في مشاكل لجهاز iPhone الذي أصبح أكثر تكلفة بمرور الوقت.


ايفون يكافح

بعض هذه الاتجاهات ليست فريدة في الصين. يشكّل تشبع السوق تحديًا في الدول المتقدمة أيضًا ، حيث يستبدل المستهلكون الأجهزة بشكل أقل شيوعًا بسبب التكلفة وانخفاض دعم المشغّلين في الولايات المتحدة.

"في حين كانت تحديات الاقتصاد الكلي في بعض الأسواق مساهماً رئيسياً في هذا الاتجاه ، فإننا نعتقد أن هناك عوامل أخرى تؤثر بشكل كبير على أداءنا على iPhone ، بما في ذلك التكيف مع العالم مع دعم أقل من شركات النقل ، والزيادات في أسعار الدولار المرتبطة بالقوة ، وبعض العملاء الذين يأخذون الاستفادة من انخفاض كبير في أسعار استبدال بطارية فون "، وقال كوك.

لم تكن انخفاض الشحنات مشكلة بالضرورة لشركة Apple طالما أنها قد تزيد من سعر هواتفها. سمح جهاز iPhone X لشركة Apple بزيادة متوسط ​​سعر البيع (ASP) ، ولكن يبدو أن عرضه للاستئناف أمام المزيد من شرائح السوق مع iPhone XR قد انخفض.

في حين أنه أرخص من XS و XS Max ، لا يزال يعتبر جهاز iPhone XR مكلفًا جدًا لما يعتبره البعض منتجًا أدنى من الطراز الرائد.

وقال جيف بلابير ، المحلل في شركة CCS Insight: "لقد كانت أوروبا الغربية بيئة صعبة لسنوات عديدة ، لكن إزالة الدعم في الآونة الأخيرة في الولايات المتحدة والتحول نحو خطط التقسيط زرعت البذور من أجل إطالة أمد الاستبدال". "على المدى القصير ، عرضت دفعة جديدة للسوق الأمريكية ، حيث انجذب المستهلكون إلى القدرة على ترقية أجهزتهم سنويًا ونشر الدفعات شهريًا خلال العام.

"الجانب السلبي هو أن العملاء بدأوا في الحصول على صورة أوضح بكثير للتكلفة الحقيقية لهاتفهم الذكي وخطة البيانات الخاصة بهم. اجمع ذلك مع ارتفاع تكاليف الهواتف الذكية عالية المستوى والنتيجة هي تباطؤ لا مفر منه ".

المسار المستقبلي

سمعة شركة أبل باعتبارها الأسهم الممتازة في الأسهم الممتازة تعني أن التوجيه المعدل لم يؤثر فقط على سعر سهمها ولكن على الأسواق بشكل عام. ويخشى البعض من أنه دليل (أو أحد أعراض) التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وتجدر الإشارة إلى أن أبل لا تزال تجني أموالاً وأن إيرادات خدماتها تواصل نموها مع زيادة عدد الأجهزة "النشطة". ومع ذلك ، فإن الحاجة إلى تشجيع قاعدة عملائها الأوفياء على الاستمرار في شراء أجهزة iPhones قد لا تمتد إلى تخفيضات أو أسعار أقل - بدلاً من ذلك ، تتطلع Apple إلى جعل الترقية سهلة وممكنة من الناحية المالية قدر الإمكان.

وقال كوك: "لا يمكننا تغيير ظروف الاقتصاد الكلي ، لكننا نقوم بتنفيذ مبادرات أخرى وتسريعها لتحسين نتائجنا". "إحدى هذه المبادرات هي تسهيل التداول في هاتف في متاجرنا ، وتمويل عملية الشراء مع مرور الوقت ، والحصول على المساعدة في نقل البيانات من الهاتف الحالي إلى الهاتف الجديد.

"لا يعد هذا أمرًا رائعًا للبيئة فحسب ، بل إنه رائع أيضًا بالنسبة إلى العميل ، حيث يعمل هاتفه الحالي كإعانة لهاتفه الجديد ، وهو أمر رائع للمطورين ، لأنه يمكن أن يساعد في توسيع قاعدة البيانات المثبتة لدينا".

ومع ذلك ، فإن عودة شركة آبل إلى النمو قد تعتمد على عوامل الاقتصاد الكلي التي يقول كوك إنها لا تستطيع التحكم فيها.


"لا توجد مشكلة واحدة تواجه شركة آبل ، والقليل من هذه العقبات هي حصرية لشركة مقرها كوبرتينو" ، قال Blaber. "ومع ذلك ، فإن المنافسة الأكثر كثافة من صناع الهاتف الصينيين مثل شركة هواوي ، إلى جانب بيئة سياسية عالمية مختلفة جوهريًا ، تجلب مستوى جديدًا من عدم اليقين. قد يؤدي حل النزاع التجاري إلى رفع مفاجئ للمطالبة ، لكن الرياح المعاكسة في بداية عام 2019 تبدو قاسية مقارنة بالبيئة الصديقة للنمو في السنوات الأخيرة ".

حكمنا:
☆☆☆☆☆

إن iPhone 8 عبارة عن تحديث تدريجي على iPhone 7 - من الغريب أن أبل قررت ضد اسم 7S هنا ، حيث لا يوجد الكثير من التكنولوجيا الجديدة المعروضة بعد الشاشة المحسنة والأسوار الداخلية.

مع

    أخيرا كامل HD
    لون الذهب الجديد هو جذاب
    AR-قادر
ضد

    لا كاميرا مزدوجة ، لا وضع صورة
    تصميم مماثل مرة أخرى

0 Response to "لماذا تبيع أبل عددًا أقل من أجهزة iPhone في الصين وخارجها؟"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel