-->
تدفع كوالكوم 1.34 مليار يورو للحصول على بعض هواتف iPhone المحظورة في ألمانيا

تدفع كوالكوم 1.34 مليار يورو للحصول على بعض هواتف iPhone المحظورة في ألمانيا



Qualcomm تسند السندات الأمنية وقرار استئناف أبل..

نشرت كوالكوم سندات أمنية بقيمة 1.34 مليار يورو إلى محكمة ألمانية ، مما يمهد الطريق لحظر جزئي على مبيعات بعض أجهزة iPhone في البلاد.

في 20 ديسمبر من العام الماضي ، وجدت محكمة في ميونيخ أن نماذج معينة من أجهزة iPhone قد انتهكت براءات اختراع شركة كوالكوم ، وخاصة تلك المتعلقة بتكنولوجيا توفير الطاقة.

أصدرت المحكمة طلبًا يلزم Apple بوقف بيع الأجهزة المعنية واستيرادها واستدعاء أجهزة iPhone المتأثرة من الموردين في البلد.

حظر الأيفون

وتناشد شركة آبل هذا القرار ، لكنها قالت إنها ستزيل جميع وحدات iPhone 7 و iPhone 8 من متاجر التجزئة الخاصة بها ، في حال قيام كوالكوم بنشر السندات ، التي سيتم استخدامها للتعويض إذا ما نجح النداء.

ومع ذلك ، لم تعط آبل أي إشارة إلى أنها ستتذكر الأجهزة من شركائها. لم يستجب لطلبات التعليق من TechRadar Pro.

يشكل أحدث تطور جزءًا من صف واسع النطاق بين الشركتين. وكثيرا ما تزعم شركة كوالكوم أن شركة أبل قد انتهكت براءات اختراعها ، في حين أن شركة أبل كوالكوم تسيء استخدام مركزها المهيمن في السوق وتتقاضى رسومًا باهظة.

تم استخدام تقنية مودم Qualcomm في العديد من إصدارات iPhone ، ولكن منذ iPhone 7 ، قامت شركة Apple بتنوع قاعدة الموردين ، باستخدام شرائح Intel في بعض الهواتف.

ومع ذلك ، تعتقد كوالكوم أن أجهزة المودم الخاصة بها قد تم القضاء عليها تمامًا من أحدث أجهزة iPhone ، وهو اعتقاد مدعوم بعمليات تمزيق مستقلة.

في وقت سابق من ديسمبر ، حظرت محكمة صينية استيراد وبيع العديد من طرازات iPhone القديمة في البلاد بعد منح طلب كوالكوم إصدار أمر قضائي.

زعم Qualcomm أن iPhone ينتهك اثنين آخرين من براءات الاختراع - واحدة تتعلق بتحرير الصور والآخر للتطبيق المتعدد لمس التطبيقات - وقد تم العثور على براءة إختراع اثنين من قبل أن تكون صالحة من قبل SIPO ، مكتب براءات الاختراع الصيني.

الأجهزة المتأثرة هي iPhone 6S و iPhone 6S Plus و iPhone 7 و iPhone 7 Plus و iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X. ولا تتأثر أحدث أجهزة الهاتف المحمول من Apple - iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR - لأن تم إطلاق سراحهم بعد أن تم تقديم أمر قضائي.

أشارت التقارير في ذلك الوقت إلى أن جميع الأجهزة المتأثرة ما زالت معروضة للبيع في البلاد.

0 Response to "تدفع كوالكوم 1.34 مليار يورو للحصول على بعض هواتف iPhone المحظورة في ألمانيا"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel