-->
يمكن التحكم بالإنسان الآلي الجديد الخاص بشركة تويوتا عن بعد عبر 5G

يمكن التحكم بالإنسان الآلي الجديد الخاص بشركة تويوتا عن بعد عبر 5G


أثبتت شركة Toyota وشركة تشغيل الهواتف اليابانية NTT Docomo أنه من الممكن تشغيل روبوت بشري لاسلكيًا عبر تقنية 5G ، مع أداء مماثل لاتصال سلكي.

في الاختبارات ، قام المشغل بالتحكم في روبوت T-HR3 باستخدام نظام مناورة ماستر (MMS) ، والذي يسمح لآلة المرآة بتحركات الإنسان. تتميز MMS بردود الفعل اللمسية ، مما يتيح للمشغل الشعور بالقوى المبذولة على الروبوت ويدفعه للرد وفقًا لذلك ، وكاميرا محمولة على الرأس تسمح للمشغل بمشاهدة البيئة من منظور الروبوت.

تضمنت التجارب مهام تتطلب نقل القوة ، مثل حمل كرة بكلتا يديه ، وحبس الكتل وتكديسها في كومة ، ومصافحة الإنسان.


اتبع القائد

إن T-HR3 ، الذي كشفت عنه تويوتا في وقت سابق من هذا الشهر ، هو أول غزو للشركة في مجال الروبوتات لعدة سنوات. ووفقاً للشركة ، فقد تم تصميمه لمساعدة البشر في أماكن مختلفة ، بما في ذلك "المنزل والمرافق الطبية ومواقع البناء والمناطق المنكوبة بالكوارث وحتى الفضاء الخارجي".





إن التحكم في روبوت لاسلكيًا من موقع بعيد مع حد أدنى من التأخير يفتح مجموعة من الاستخدامات المحتملة في المدن مثل مساعدة الأشخاص ذوي الحركة المحدودة في منازلهم ، على سبيل المثال.

وقال Akifumi Tamaoki ، المدير العام لقسم الشريك لشركة Toyota's Partner Robot: "يلتزم أعضاء فريق Robot Robot باستخدام التكنولوجيا في T-HR3 لتطوير روبوتات ودية ومفيدة تتعايش مع البشر وتساعدهم في حياتهم اليومية".

"بالنظر إلى المستقبل ، ستساعد التقنيات الأساسية التي تم تطويرها لهذه المنصة على المساعدة في تطوير وتطوير الروبوتات المستقبلية من أجل توفير إمكانية التنقل الأفضل للجميع".

0 Response to "يمكن التحكم بالإنسان الآلي الجديد الخاص بشركة تويوتا عن بعد عبر 5G"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel