-->
كيفية حذف حسابك في Amazon أو Facebook أو Google أو Instagram أو Microsoft

كيفية حذف حسابك في Amazon أو Facebook أو Google أو Instagram أو Microsoft


من السهل جداً الاشتراك في حسابات جديدة عبر الإنترنت لدى العديد من متاجر التجزئة ومنافذ الشبكات الاجتماعية وغيرها من المواقع. قبل مرور فترة زمنية طويلة ، يفتح كل مستخدم من مستخدمي الإنترنت العشرات من الحسابات المختلفة ، وفي كثير من الحالات ، سينتهي الأمر بأكثر مما يتذكره.

بالطبع ، بالإضافة إلى فتح الحسابات عبر الإنترنت ، قد تقرر في بعض الأحيان أنك تريد إغلاقها ، سواء كان ذلك بسبب التغيير في الطباعة الصغيرة لشروط الخدمة ، أو ربما كنت ببساطة تشعر بالملل من الخدمة المعنية ( أو ربما أنشأ حسابًا مكررًا بطريق الخطأ).

يجب أن تدرك أن بعض الحسابات تقدم خيار إلغاء التنشيط ، والذي يسمح للمستخدم بالعودة واستئناف أنشطته في وقت لاحق. ومع ذلك ، إذا اتخذت هذا الطريق ، فلن تتم إزالة بياناتك من خوادم الشركة (ستظل هناك نائمة فقط).

إذا كنت تريد إزالة جميع بياناتك - نهج "الأرض المحروقة" لإغلاق الحساب ، كما هو الحال - فستحتاج إلى تنفيذ الحذف الكامل للحساب لإزالته بنسبة 100٪ ، بالإضافة إلى كل المحتوى المنشور. إذا كنت على دراية بذلك - وتذكر أن هذا المحتوى لن يكون متاحًا لك - في ما يلي كيفية إغلاق حسابك بخمس خدمات شائعة عبر الإنترنت.




الأمازون

لا يزال الأمازون هو المتجر الأول على الإنترنت ، حيث حقق مبيعات بقيمة 178 مليار دولار (حوالي 140 مليار جنيه استرليني) في العام الماضي ، ولكن ربما كنت ترغب في التسوق في مكان آخر؟ في هذه الحالة ، هذه هي طريقة إغلاق حساب Amazon ، على الرغم من أن تكون على علم ، عندما تقوم بذلك ، ستفقد إمكانية الوصول إلى أي مراجعات عبر الإنترنت قمت بنشرها مسبقًا ، أو أي محتوى رقمي قمت بشرائه (مثل أغاني من موسيقى الأمازون). هناك صفحة معلومات - تحت عنوان "حول إغلاق حسابك" - تفصّل بدقة التفاصيل التي تفقد إمكانية الوصول إليها.

للأسف ، لا توجد طريقة مباشرة لإغلاق حساب Amazon. بدلاً من ذلك ، ستكون العملية هي الانتقال إلى صفحة "اتصل بنا" ، والتي توجد أسفل صفحة إغلاق حسابك ، والتي تنتقل بعد ذلك إلى مربع تسجيل الدخول. بعد ذلك يطلب من المستخدم المرور بخيارات متعددة ، ولن يقوم أي منهم بحذف الحساب - بحيث يصبح هذا الطلب "كتابة". يبدو أن أمازون لا تريد أن ترى عملائها يغادرون!






فيس بوك

يستمر الفيس بوك في كونه أفضل موقع على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث بلغ عدد المستخدمين النشطين 2.23 مليار شهريًا في الربع الثاني من عام 2018 ، و 1.47 مليار مستخدم يوميًا. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في مغادرة الموقع ، يوفر Facebook خيار إلغاء التنشيط ، والذي سيحافظ على بيانات مالك الحساب لاستخدامها لاحقًا ، وهناك أيضًا نهج دائم أكثر لحذف الحساب.

مع هذا الأخير ، سيتم إزالة كل شيء تم نشره نهائيًا ، وسيفقد المستخدم إمكانية الوصول إلى خدمة Facebook Messenger ، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يمكن استخدامها مع تسجيل الدخول على Facebook ، مثل Spotify ، لن يكون من الممكن الوصول إليها عبر هذه الوسائل.

لمتابعة حذف الحساب ، يمكنك الوصول إلى الإعدادات باستخدام السهم لأسفل في الزاوية العلوية اليسرى لأي صفحة Facebook. ثم انقر على "معلومات Facebook" الخاصة بك ، حيث يوجد خيار لحذف الحساب - ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك. يحصل المستخدمون على فترة سماح مدتها 30 يومًا لإلغاء حذف الحساب إذا غيروا رأيهم.




جوجل

يشرف حسابك في Google على الوصول إلى العديد من الخدمات الرئيسية للشركة بما في ذلك Gmail و Google Drive و Google Hangouts وتقويم Google وصور Google وغيرها ، فضلاً عن أنه مرتبط بجهاز Chromebook وهاتف Android الذكي ، إذا كنت تمتلك واحدًا. لاحظ أن حذف حسابك في Google سيعني أنك تفقد إمكانية الوصول إلى الموسيقى والأفلام على Google Play أيضًا.

ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال مقتنعًا أنك تريد التخلص من Google من حياتك على الإنترنت ، فستجد طريقة إجراء ذلك من خلال صفحات مساعدة Google ، حيث يوجد إدخال حول كيفية "حذف حسابك في Google".

خلال هذه العملية ، ستشير Google إلى جميع البيانات التي ستفقد إمكانية الوصول إليها ، وفي الخطوة الثالثة ، في الخطوة رقم 1 ، سيتم توفير الرابط للمضي قدمًا في عملية الحذف ، وعندئذٍ ستتم مطالبتك أولاً بتسجيل الدخول إلى الحساب.

في الصفحة التالية ، سيتم عرض جميع خدمات Google التي تم استخدامها مع حسابك في Google ، وستُتاح لك فرصة تنزيل أي بيانات تريد الاحتفاظ بها. في الجزء السفلي من الصفحة ، هناك إقرار بأنك ترغب في المتابعة ، ثم يتم حذف الحساب.

هناك أيضًا خيار لاسترداد حساب "تم حذفه مؤخرًا" ، على الرغم من عدم وجود إطار زمني محدد على طول المدة المتبقية لإعادة تنشيط الحساب المحذوف.





إينستاجرام

يظل Instagram منبرًا إعلاميًا شائعًا يركز على الصور ، مع ما يقرب من مليار مستخدم شهري نشط ، وأكثر من 100 مليون صورة ومقاطع فيديو يتم تحميلها يوميًا. ومع ذلك ، إذا كنت قد سئمت من الخدمة ، فإليك كيف يمكنك الخروج من المرحلة اليسرى.

مثل المواقع الأخرى ، يقدم Instagram - ويشجع على الأرجح - خيار تعطيل الحساب مؤقتًا ، بحيث يمكن للمستخدمين أخذ استراحة ، وربما استئناف نشاطهم في وقت لاحق. يكون خيار حذف الحساب دائمًا ، ويزيل الملف الشخصي والصور ومقاطع الفيديو والتعليقات دفعة واحدة.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في المتابعة ، فإن صفحة Instagram التي تحمل اسم "حذف حسابك" على نحو مناسب هي نقطة البداية للعملية. في الخطوة الأولى ، يوفر Instagram رابطًا لبدء عملية الحذف التي تتطلب تسجيل الدخول. يجب أن يكون المتنافسون للهواتف الذكية على علم بأن هذا يتطلب تسجيل الدخول من جهاز كمبيوتر ، ولا يمكن تنفيذه من داخل تطبيق الهاتف. يجب تقديم سبب للحذف ، وبعد ذلك يمكنك النقر على "حذف حسابي نهائيًا" لإتمام الصفقة.


 

مايكروسوفت

يرتبط حساب Microsoft الخاص بك ، مع تسجيل الدخول المفرد الخاص به ، بالعديد من الخدمات الأخرى ، بما في ذلك خدمة بريد الويب Outlook.com الشائعة ، ومجموعة Office 365 عبر الإنترنت ، و Xbox Live ، وخدمة الرسائل في Skype ، و OneDrive.

علاوة على ذلك ، ضع في اعتبارك أنك إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، فإنك تحتاج إلى حساب Microsoft الخاص بك لتسجيل الدخول إليه ، مما يجعل هذا الحساب أساسيًا لمعظم المستخدمين. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه إذا كنت ترغب في المضي قدمًا في حذف حساب Microsoft الخاص بك ، فسيتم فقدان أي أموال بداخله عند إغلاق الحساب.

لإغلاق حسابك ، توجه إلى هذه الصفحة المعلوماتية بشكل مناسب باسم "كيفية إغلاق حساب Microsoft الخاص بك". ثم ابحث عن القسم في منتصف الصفحة أسفل "العنوان" "لإغلاق حسابك" ، واتبع الرابط المقدم في الخطوة الأولى. سيطالبك هذا بتسجيل الدخول إلى حسابك - وهي خطوة مهمة للتحقق من أن المستخدم الأصلي يطلب هذا الحذف - يتم تأكيد الحساب الصحيح ، ويتم تحديد سبب الإغلاق ، ويمكن وضع علامة على الحساب للإغلاق.

كن على دراية بأن Microsoft تنص على أنه ينتظر 60 يومًا قبل حذف حسابك إلى الأبد ، وخلال ذلك الوقت ، يمكن إعادة تنشيط الحساب في حالة تغيير رأيك. 

الاشتراك في الرسائل الإخبارية

نحن نرغب في البقاء على اتصال ، والاشتراك في فريق Pro Windroid للاتصال بك بأخبار ومحتوى وعروض رائعة.

0 Response to "كيفية حذف حسابك في Amazon أو Facebook أو Google أو Instagram أو Microsoft"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel