-->
مراجعة للهاتف الذكي  Huawei Honor 9 Lite  لسنة 2018

مراجعة للهاتف الذكي Huawei Honor 9 Lite لسنة 2018

يبدو الهاتف الذكي الجديد للميزانية المتوفر لديه الكثير على الورق ، ويمتلئ بشاشة 18: 9 Full HD ، وإطار من الألومنيوم ، وظهر زجاجي ، و نظام Android 8 .



لكن Honor 9 Lite ليس هاتفًا رائدًا. لديه 32 جيجابايت من التخزين على النقيض من 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت الموجودة في أعلى المنافسين اليوم. لا تحتوي الكاميرا على أي تثبيت للصورة ، ويتم تشغيلها بواسطة مجموعة شرائح 659 متوسطة الحجم من كيرين مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 غيغابايت إذا كنت في المملكة المتحدة ، على الرغم من توفر متغير 4 جيجا بايت في الهند ومناطق أخرى.

عرض جميع العروض Honor 9 Lite
هل تمنع هذه التنازلات هذا الهاتف من التوصية بشدة ، أو قامت به مرة أخرى وأصدرت هاتفًا متوسط ​​المدى يتفوق على سعره؟



السعر و التوفر ؟


تكلفة 199 جنيه إسترليني
الآن في المملكة المتحدة

يكلف Honor 9 Lite ، الذي يبلغ تكلفته 199 جنيهًا إسترلينيًا ، الحد الأدنى من سعر هاتف Android ، وخاصةً إذا كنت في المملكة المتحدة.

وهي متاحة الآن ، سواء عبر الإنترنت أو في المتاجر الكبرى ، على الرغم من أنك ستحتاج لشرائها بدون بطاقة SIM أو خارج العقد في الوقت الحالي.

يضع سعرها على قدم المساواة مع Moto G5 Plus و Nokia 6 ، ويجعل من Honor 9 Lite أرخص 18٪ متاح على نطاق واسع في المملكة المتحدة. في مجموعة Honor ، تجلس تحت شعار Honor 7X الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا ، والذي يبلغ سعره 269 جنيهًا إسترلينيًا ، وأعلى من وسام 6A (139 جنيهًا إسترلينيًا).


التصميم ؟


مظهر مميز ، لكنه يجذب بصمات الأصابع
حجم مريح وشعور بالداخل
مع شاشة بحجم 5.65 بوصة ، فإن جهاز Honor 9 Lite ليس كبيرًا جدًا ولا يكون صغيرًا جدًا ؛ يصل هذا الهاتف إلى حجم البقعة اللذي يعطيك كمية كبيرة من الشاشة في نفس الوقت الذي يمكن التحكم فيه ، حتى بالنسبة للأيدي الأصغر.

يتم تحقيق هذه النسبة المثلى من حجم الشاشة إلى الحجم الكلي من خلال اعتماد Honor لنسبة العرض إلى الارتفاع 18: 9 بدون أزرار أمامية فعلية. تتحد هذه العوامل لتقليص الحواف ، مما يؤدي إلى نسبة 75 إلى٪ من الشاشة إلى الحافة.

يشتمل الجزء السفلي من الهاتف على منفذ USB مصغر ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم إلى جانب مكبر صوت واحد ، في حين توجد أزرار الرنين الخاصة بالصوت والطاقة على الجانب الأيمن.

الإطار منحني بهدوء ويشعر بالصلابة. يتم تقريب زوايا الهاتف أيضًا ، مما ينتج عنه شعورًا مريحًا حقًا في اليد ، وبالنسبة للسعر فإنه يكون ممتازًا بما فيه الكفاية.

ومع ذلك ، فإن الزجاج الخلفي هو أكبر هبة أن هذا هو في الواقع الهاتف الذكي الميزانية إلى حد ما. بالنسبة للمبتدئين ، فهو عبارة عن مغناطيس مطلق للبصمات ، لذلك ستبدو ممتلئة بمجرد أن تبدأ في استخدامها. التنصت على ظهر Honor 9 Lite مع ظفرك يجعل الضجيج أجوف غير مكلف.

ومع ذلك ، بالنسبة للسعر ، نحن مضطرون للشكوى. يتميز جهاز Honor 9 Lite بأناقة ، وهو نحيف في الجيب ويشعر بشكل جيد.


الشاشة ؟


18: 9 شاشة IPS رائعة للسعر
حاد جدا مع دقة FHD +

شاشة Honor 9 Lite ذات دقة الوضوح العالي الكامل 1080 × 2160. مع عرض الشاشة 5.65 بوصة تكون الصور الناتجة حادة ، بكثافة بكسل تصل إلى 428 بيكسل في البوصة - وهذا أفضل وضوح من بعض السفن الرئيسية ، مثل iPhone 8 ، 8 زائد و OnePlus 5T .

الشاشة هي لوحة IPS التي توفر زوايا مشاهدة رائعة ومستويات سطوع جيدة ، مما يجعلها قابلة للاستخدام في الظروف الساطعة. فالألوان قليلة على الجانب البارد ، وهي تتمتع بلون أزرق ضئيل للغاية ، ولكن هواوي تقدم مجموعة من خيارات توازن اللون الأبيض في الإعدادات ، بحيث يمكنك ضبط الشاشة حسب تفضيلك الخاص.

يتوفر أيضًا الوضع الليلي لبعض الحماية الإضافية للعين ، ويمكنك إسقاط دقة الشاشة التي تمت معالجتها إلى 720 بكسل. قد يبدو جعل الشاشة تبدو أقل حدة أمراً بديهياً ، ولكنه يقلل من الضغط على كل من البطارية والشريحة.



من حيث الجودة المطلقة ، فإن Honor 9 Lite لن يكون لكمة وعمق شاشة OLED على Samsung Galaxy A5 ، ولكن مع عدم وجود شاشات OLED متوفرة حاليًا على هواتف هذا السعر ، فإن اختيار الشاشة يكون مبررًا بسهولة.

وما يقدمه Honor هو العرض الرائد في السعر: شاشة مقاس 18: 9 ، مناسبة تمامًا للاستمتاع بمواقع الويب ومشاهدة محتوى الشاشة العريضة. تحافظ نسبة العرض إلى الارتفاع أيضًا على الحواف على الجانب النحيف ، وتضع الشاشة ومرحلة مركز المحتوى.


عمر البطارية ؟

بطارية يجعل هذا الهاتف لمدة يوم كامل
الكثير من وسائل توفير الطاقة
وبفضل جزء من شاشة هونر 9 لايت التي لا تتعدى 5.65 بوصة ، فإن البطارية التي تبلغ 3000 ميللي أمبير في الساعة تحت غطاء المحرك تكون كافية إذا كنت مستخدمًا متوسطًا تبحث عن هاتف ذكي لمدة يوم واحد.


قد يجف مستخدمو الطاقة في المساء ، في حين قد يتسلل مستخدمو الضوء إلى يوم ثانٍ ، مما يجعل أداء بطارية 9 Lite صامدًا دون أن يكون ممتازًا. سجل الهاتف 76٪ في اختبار البطارية على الشاشة ، وهو متوسط ​​للهاتف الذي يحتوي على مثل هذه الشاشة الساطعة.

  1. جميع العروض Honor 9 Lite

ما هو جيد بشكل خاص حول Honor 9 Lite ، وعلى وجه التحديد EMUI 8 ، هي خيارات تحسين البطارية ضمن الإعدادات.

تتراوح هذه الإعدادات من القرص الصغير ، مثل ضبط دقة الإخراج ، وصولاً إلى وضع توفير الطاقة المدقع ، مما يؤدي إلى تعطيل معظم وظائف الهاتف الذكية من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من عمر البطارية.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز Honor 9 Lite لا يدعم الشحن السريع ، لذا ستحتاج إلى شحنه أثناء الليل قدر الإمكان.


الكاميرا ؟


كاميرا صورة شخصية قوية والكثير من طرق التصوير
أداء ضعيف في الإضاءة المنخفضة
كل من الكاميرات الأمامية والخلفية على جهاز Honor 9 Lite هي عبارة عن إعدادتين مزدوجتين للعدسة يتألفان من مستشعر واحد بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر 2MP. بينما تحتوي الكاميرا الأمامية على فتحة أكبر ، للمساعدة في التقاط صور سيلفي خفيفة ، فإن الكاميرا الخلفية بها المزيد من أوضاع التصوير.

كاميرا الصور الشخصية هي الكثير من المرح. وبفضل حقيقة أن لديك كاميرتين يمكنك طمس الخلفيات والحفاظ على نفسك - وأي شخص آخر - في المقدمة بشكل حاد - وبما أن الكاميرا تحاكي وضع الفتحة المعتمد بالوقت لشركة Huawei ، يمكن ضبط ضبط الخلفية الخلفية بعد التقاط صورة ، مما يمنحك أقصى قدر من التحكم في درجة الضبابية.



هذا يعمل بشكل جيد ، خاصة في البيئات المتناقضة ذات الإضاءة الجيدة. أما بالنسبة للمشاهد ذات الإضاءة المنخفضة ، في الوقت نفسه ، فإن فلاش الشاشة الخاص بـ Honor 9 Lite ينقذ اليوم ، شريطة ألا يتجاوز طول الذراع بعيداً عن الهاتف. أي أكثر من ذلك ، وسوف تكون فقاعة غامضة من الحبوب nondescript.

وينطبق الشيء نفسه إذا اخترت إيقاف تشغيل الفلاش في حالات الإضاءة المنخفضة والضوضاء العالية ، فالقطات ذات نطاق ديناميكي مرتفع.

تتضمن أوضاع التصوير على الكاميرا الأمامية بانوراما ، وفاصل زمني ، وتصفية ، وهذا الأخير يغطي تأثيرات Instagram-esque على لقطاتك. ويمكنه أيضًا تصوير فيديو عالي الوضوح ، مع وضعه مرة أخرى على قدم المساواة مع الكاميرا الخلفية.



نتوقع عادةً من كاميرا خلفية أكثر من كاميرا أمامية ، وهذا هو المكان الذي قد يخيب فيه Honor 9 Lite المزيد من المصورين المميزين. تحتوي الصور ومقاطع الفيديو من كلا الكاميرات على كميات مماثلة من الحبوب عبر ظروف الإضاءة.

النطاق الديناميكي في الصور ذات التباين العالي التي يتم التقاطها على الكاميرا الخلفية ضعيف ، في المناطق المظلمة على وجه الخصوص ، مع عدم وجود آلية HDR للركل. وحتى عند تمكين HDR هناك حبة مرئية حتى في ضوء لائق ، على الرغم من أن وضع HDR هو أكثر تعاطفاً مع الفوارق الدقيقة اللونية للمشهد عن المشهد التلقائي ، لذلك نوصي بإبقائها في ذهنك.

بالنسبة لأية عشاق ، فإن أداء الإضاءة المنخفضة ليس مفككًا للصفقات ، حيث يقدم Honor مجموعة من الأوضاع التي تعمل على تمديد سرعة الغالق لما يصل إلى ثمانية ثوانٍ. حتى مع مستشعرها المتوسط ​​، من خلال إسقاط ISO ووضع الهاتف على حامل ثلاثي أو سطح متحرك ، لا يزال بإمكانك الحصول على بعض اللقطات المذهلة ، وحتى اللوحة الخفيفة أو اثنين.

يتم تسجيل الفيديو عالي الوضوح الكامل بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، ولكن لا يتوفر خيار بطيء الحركة. هناك أيضًا أوضاع يدوية كاملة عبر الصور والفيديو ، بالإضافة إلى HDR ، والبانوراما ، واللوحة الخفيفة ، والوقت ، وأكثر من ذلك.

لذلك ، في حين أن Honor 9 Lite ليست أفضل كاميرا للسعر - فإن Moto G5 Plus يتقدم في الوضع التلقائي البسيط - للمتحمسين ، إنه خيار رائع ، مع المزيد من طرق التصوير أكثر من المنافسة.


عينات الكاميرا ؟


يمكنك العثور على مجموعة من عينات الكاميرا أدناه. توضح اللقطات الأربع الأولى ما يمكن أن تتوقعه من الفتحة والسيارات في الإضاءة الجيدة.

الصورة الخامسة هي مثال على التأثير الخاطف للكاميرا الأمامية بينما توضح الصورة الأخيرة الأداء الداخلي. كما ترون ، تبدو نتائج ضوء النهار جيدة بما فيه الكفاية ، ولكن عندما تنخفض الأضواء إلى مستوى داخلي ، حتى قبل أن تصل إلى الإضاءة المنخفضة ، تنخفض التفاصيل وتزحف الحبوب.


الواجهة ؟


الإصدار الأحدث من Android رائع
واجهة EMUI ثقيلة

مثل جميع هواتف Honor ، يدير Honor 9 Lite EMUI ، بشرة Huawei المخصصة على قمة Android. في الماضي ، لم يثبت هذا الأمر شائعًا لدى المستخدمين ، حيث إنه أثقل بشكل ملحوظ من نظام Android ، كما أنه يحمل عددًا من تطبيقات الجهات الخارجية مسبقًا.

إن ما يقدمه Android Honor 9 Lite جيدًا هو أنه أحدث إصدار ، وهو Android 8 ، وقد تم إقرانه مع EMUI 8 ، وهو الإصدار الأكثر ثباتًا من EMUI حتى الآن. كما يمكن إلغاء تثبيت bloatware جهة خارجية محملة مسبقاً.

عرض جميع العروض Honor 9 Lite
تجربة EMUI قابلة للتخصيص بشكل كبير. يمكنك تشغيل درج التطبيق أو إيقاف تشغيله ، أو تغيير مظاهر أو انتقالات ، وتخصيص حجم شبكة الشاشة الرئيسية والتعامل مع خياراتك والتبديل السريع ليناسب احتياجاتك.


يُعد التصميم الأساسي Android النموذجي : الشاشات الرئيسية وشاشة Google على اليمين وشريط الإشعارات المنسدلة في الجزء العلوي. يمكنك أيضًا سحب شريط الإشعارات لأسفل باستخدام التمرير العمودي على ماسح بصمات الأصابع ، مما يجعله مثاليًا لأي شخص بأيد أصغر. سيؤدي النقر المزدوج على الماسحة الضوئية إلى مسح جميع الإشعارات لاحقًا.

قام Honor 9 Lite بتشغيل جميع التطبيقات التي اختبرناها ، من Netflix و Amazon Kindle إلى مجموعة خدمات Google الخاصة.
يمنحك كل تطبيق الخيار لتخصيص ما إذا كان يعرض بنسبة 18: 9 أو 16: 9 ، في حين أنه ضمن تطبيقات الفيديو مثل Netflix و YouTube ، تعمل ميزة تمكّن فيديو ملء الشاشة على إحداث فرق كبير ، مما يؤدي إلى إزالة الحدود السوداء حتى إذا كان المحتوى غير مهيأ تمامًا.

مع عدم وجود إغلاق للقوة في التطبيقات أو إعادة تعيين اللون الأزرق في أسبوعنا مع Honor 9 Lite ، لم يكن الثبات مشكلة ، على الرغم من أن افتقار الشريحة إلى القوة أدى في بعض الأحيان إلى تربيته مع بضع إطارات معلقة هنا وهناك .


الأداء ؟


كيرين 659 هو جيد للمهام العامة
التباطؤ العرضية للغاية
العلامة التجارية الفرعية HiSilicon الخاصة بشركة Huawei تجعل من مجموعة Kirin 659 الرقاقات التي تشغل Honor 9 Lite. إنها مجموعة شرائح متوسطة المدى مقترنة بكمية متوسطة المدى من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) - 3 غيغابايت - وهي تتحد لتصل إلى حيث تتوقع تمامًا 199 دولارًا أمريكيًا.

عرضت المقارنة المعيارية على Geekbench درجة متعددة النواة من 3،696. بعيدا عن كونها قوة ، فإن Honor 9 Lite يقوم بما يحتاج إلى القيام به من دون الكثير من الازدهار - على الرغم من أنه ، من المفيد ، أن أحد الازدهار هو عملية تعدد المهام على شاشة منفصلة مريحة.

كان تشغيل الفيديو سلسًا حتى دقة Full HD ؛ كانت ملفات 4K MKV طويلة جدًا ، حتى عند استخدام تطبيقات تابعة لجهات خارجية ، ولكن نظرًا إلى دقة الشاشة التي لا تمثل عيبًا بحد ذاتها ، فهذا مجرد انعكاس لقيود الطاقة هنا.

كانت تقنية Wi-Fi وقوة الإشارة موضعية في اختباراتنا ، كما كانت موثوقية ماسح بصمات الأصابع. كانت سرعة قراءة / كتابة الذاكرة على الجانب البطيء ، لذلك لن يكون نقل الملفات الكبيرة والمهام العامة للبيانات ثقيلة ، ولكن بشرط ألا تمانع في انتظار أن يكون أداء Honor 9 Lite على الأقل موثوقًا في اختباراتنا.


اتصالات والتخزين ؟


مايكرو USB يشعر عفا عليها الزمن
جميع الاتصالات الرئيسية الأخرى موجودة
يتميز الاتصال على سيارة Honor 9 Lite بالتنافسية في نطاق الأسعار الذي لا يتجاوز 200 جنيه إسترليني.

في حين يحتفظ بمنفذ USB الصغير مرة أخرى مقارنة بمنفذ USB-C ، كما هو موجود حتى على بعض الهواتف الأرخص ، مثل Wileyfox Swift 2 ، أو حقيقة أنه يقدم دعمًا ثنائي الشريحة ، أو فتحة توسعة microSD اختيارية بدلاً من فتحة SIM الثانية ، هي مكافأة.

يشتمل الهاتف أيضًا على Wi-Fi و Bluetooth 4.2 و NFC و GPS ، لذا سوف يدعم أجهزة بلوتوث منخفضة الطاقة و Android Pay ، ويمكن أن يوفر لك تتبعًا دقيقًا عند تشغيل أو تخطيط مسار.



32 جيجابايت من سعة التخزين على متن المركبة عادلة أيضًا نظرًا لسعر برنامج Honor 9 Lite ، على الرغم من أنه قد لا يكون كافيًا للاعبين الثقيلين الذين يحتاجون إلى تثبيت التطبيقات على ذاكرة الهاتف الداخلية.

أما بالنسبة للمستخدمين العاديين ، فسيكون ذلك وافرًا ، وحقيقة أن إزالة bloatware قد تؤدي إلى توفر أكثر من 20 جيجا بايت من التخزين - وهو أفضل بشكل ملحوظ من بعض الهواتف الأخرى الحالية التي تبلغ سعتها 32 جيجابايت ، مثل Sony Xperia XA2 .

تعني إضافة فتحة بطاقة الذاكرة أن التخزين الداخلي يمكن زيادته بـ 256 غيغابايت ، لذلك حتى لو قمت بتعبئة 32 جيجابايت من المساحة التخزينية المضمنة مع الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى ، فإن بطاقة microSD رخيصة ستعطيك مساحة أكبر.

الأفلام والموسيقى والألعاب ؟


شاشة ممتازة للأفلام والقراءة
لا يستهان بها لألعاب 3D مكثفة




أحد المجالات التي يقوم فيها برنامج Honor 9 Lite بالتفوق في تشغيل الفيديو. الشاشة مشرقة وحادة ، ونسبة عرض إلى ارتفاع ممتازة لمشاهدة الأفلام.
تتوفر خدمات البث على Android ، وتعمل إمكانية تعدد المهام على الشاشة بشكل جيد عند تشغيل تطبيقات متعددة في وقت واحد ، بما في ذلك خدمات أكثر تطلبًا مثل YouTube.

حقيقة أن الهاتف يعمل بنظام أندرويد 8 هو مفيد أيضا عندما يتعلق الأمر بالفيديو المصور في صورة. يتيح لك هذا فتح نافذة عائمة في التطبيقات التي تدعم هذه الميزة ، مثل VLC و YouTube Red.
يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ، لذا سواء كنت تفضل سماعات رأس سلكية أو لاسلكية ، لن تحتاج إلى جهاز دونجل.
العيب الوحيد عندما يتعلق الأمر بالوسائط المتعددة هو اللعب. بفضل الشرائح متوسطة المدى ، وربما التخزين المدمج البطيء ، تقوم الألعاب ثلاثية الأبعاد المكثفة مثل Injustice 2 بإسقاط عدد كبير جدًا من الإطارات لجعلها تجربة سلسة. تؤدي ألعاب Lighter ثلاثية الأبعاد ، مثل Final Fantasy XV Pocket Edition ، أداء أفضل قليلاً ، ويجب ألا تكون هناك مشكلة في الألعاب ثنائية الأبعاد.



من السهل أيضًا تغطية مكبر الصوت عند تثبيت الهاتف في اتجاه أفقي ، لذا تأكد من أنك ترتدي سماعات رأس إذا كان ذلك ممكنًا إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة صوت جيدة عند المشاهدة أو اللعب على هذا الشيء.


€ 251.73
الشحن من 
حر
الصفقة تنتهيالاثنين ، 16 أبريل
€ 434.82
الشحن من 
حر
تنتهي الصفقةالخميس ، 12 أبريل
لا معلومات عن السعر


1 Response to "مراجعة للهاتف الذكي Huawei Honor 9 Lite لسنة 2018"

  1. هل افضل من oppof7 او huwai p20

    ReplyDelete

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel