-->
إستعراض الكاميرا الإحترافية Nikon Coolpix P1000

إستعراض الكاميرا الإحترافية Nikon Coolpix P1000


حكمنا

P1000 هو وحش غريب. إذا كنت في حاجة ماسة إلى كاميرا مزودة بعدسة 3000 مم مكافئة ، فإن حقيقة أن جهاز P1000 بمفرده يوفر ذلك يسهل اتخاذ القرار. ومع وجود جسم ضخم ، وضبط تلقائي للصورة لا يعتمد عليه ، وشاشات الكريستال السائل دون المستوى ، والصراعات التشغيلية ، فإن نداءها لأي شيء آخر يكون محدودًا أكثر.
الوصول المستحيل. أصبح ممكنا. هذه هي الطريقة التي تقدم بها نيكون أحدث كاميرا Superpoom من طراز Coolpix P1000 ، وتمتد إلى ما كنا نتوقعه من كاميرات فائقة السرعة أكثر قليلاً.

والسبب هو عدستها: مع نطاق تكبير بصري يصل إلى 125x يعادل 24-3000 ملم في 35 ملم ، فإنه يحتوي على إمكانات الاستكشاف في أكثر المواضيع البعيدة التي ترغب في التقاطها ، سواء كانت الحياة البرية أو القمر.

في الواقع ، لا شك في أن كاميرا كهذه ستستقطب إعجاب معظم مشجعي الحياة البرية والفوتوغرافيين ، أولئك الذين لا يستطيعون تبرير إنفاق مبلغ كبير من أربعة أرقام على عدسة فائقة البصريات - ليس أن عدسة 3000 مم متاحة للأنظمة السائدة على أي حال .
الميزات

    24-3000mm (equiv.) f / 2.8-8 عدسة
    تسجيل فيديو بدقة 4K UHD (30 إطارًا في الثانية أو 25 إطارًا في الثانية)
    2.36 مليون نقطة EVF

وبطبيعة الحال ، من أجل الاستفادة من هذا النطاق البؤري الواسع ، يجب تقديم بعض التنازلات.

تحتوي الكاميرا على مستشعر أصغر بكثير من متوسط ​​عدسات الكاميرا القابلة للتبديل ، على سبيل المثال ، أبعادها 1 / 2،3 هي الأصغر التي نميل إلى العثور عليها بين كاميرات العدسات الثابتة مثل هذه الكاميرا ، على الرغم من أن هذه الخلفية على الأقل مضاءة أفضل قدرات جمع الضوء.

التسوية الأخرى هي الحجم. P1000 أكبر بكثير وأثقل من غيرها من الكاميرات superzoom ، والتي سيتم مناقشتها أكثر على الصفحة التالية.




يقوم المستشعر بإخراج الصور بدقة 16.1 ميجابكسل باختيارك من النكهات الخام (NRW) أو JPEG (أو كليهما معاً). وبالنظر إلى أن إطلاق النار الخام كان غائبا عن Coolpix P900 السابق ، فإنه من الرائع أن نرى طريقها هنا.
هذا الوحش المكون من 12 عنصرًا والبصري المكون من 12 فريقا لا يمكن فهمه من خلال فتحة بؤرية ثابتة تمتد عبر النطاق البؤري بأكمله. بدلا من ذلك ، فإنه يمتد من f / 2.8-8 ، والذي سيكون مخيبا للآمال لرؤية في مكان آخر ، ولكن محترم إلى حد ما هنا عندما تفكر فقط في مدى طموح تلك العدسة.

وإذا شعرت في أي وقت أن طول 3000 مم ليس كافياً بما يكفي لأي شيء تريد تصويره ، يمكنك تعزيز هذا رقميًا إلى إعداد يعادل 6000 مم باستخدام إعداد Dynamic Fine Zoom.


NIKON COOLPIX P1000
الاستشعار: 16MP ، 1 / ​​2.3-inch نوع CMOS
Lens: 24-3000mm (equiv.) f / 2.8-8
الشاشة: 3.2 بوصة ، زاوية متغيرة ، 921k نقطة
اطلاق النار انفجار: 7fps
ضبط تلقائي للصورة: التباين للكشف AF
فيديو: 4K (30 / 25p)
الاتصال: بلوتوث وواي فاي
عمر البطارية: 250 طلقة
الوزن: 1،415 جرام (بما في ذلك البطارية والبطاقة)
من غير المستغرب أن تركز نيكون على ضمان إمكانية الحصول على صور واضحة عندما تسافر إلى هذه الإعدادات ذات الأرقام الأربعة ، والتي تأتي من خلال نظام Dual Discect Optical Vibration Reduction (VR). هذا يعد تعويضات لمستوى خمسة توقف مصراع إضافية أبطأ مما سيكون ممكنا. هناك أيضًا وضع VR نشط يقال إنه يحقق استقرارًا أكبر في عدسة الكاميرا وعلى الشاشة الخلفية عند التصوير من سيارة متحركة أو ما شابه.
النقاط الأخرى المثيرة للاهتمام حول البصري هو أنه يسمح للتركيز 1 سم عن كثب في نطاقه الأوسع نطاقًا في إعداده الكلي ، وإلا يتم تثبيت هذا إلى 30 سم. ومع ذلك ، في نهاية المقربة ، يجب أن تكون على بعد 7 أمتار من الموضوع لتتمكن من التركيز على الموضوع.
انظر إلى مزيد من التفاصيل في ورقة المواصفات ، ويمكنك أن ترى أنه على الرغم من المظاهر ، فإن P1000 لا يدور حول عدساتها الضخمة. يتم تسجيل الفيديو بدقة 4K UHD ، حيث يتم تسجيله في 30 إطارًا في الثانية أو 25 إطارًا في الثانية ، لذلك إذا كنت تفكر في ما يمكنك التقاطه في هذا القرار عند أقصى المقراب ، فهذا يجعل الكاميرا الخاصة بالفعل تبدأ في الظهور بمظهر أكثر تفردًا. والأفضل من ذلك ، يستفيد هذا أيضًا من التثبيت ، سواء من نظام VR القائم على العدسة أو خيار VR الإلكتروني.

خيارات الفيديو عالية الدقة علاوة على ذلك تسمح لك بالتصوير إلى 60 إطارًا في الثانية ، ويمكنك زيادة هذا الأمر مع مجموعة من خيارات الحركة البطيئة منخفضة الدقة. يمكنك أيضًا الاستفادة من إخراج HDMI النظيف ، ومن الممكن أيضًا توصيل ميكروفون خارجي بالجسم من خلال منفذ على جانب الكاميرا - وهي ميزة مرحب بها جدًا عندما تفكر في أن هذا ليس شيئًا نميل إلى العثور عليه مثل هذه النماذج.
يمكن الوصول إلى ربحية التعرض PASM القياسية من خلال قرص الوضع ، في حين أن أوضاع Auto و Scene تنضم إلى هذه. هناك خيارات مخصصة على قرص الاتصال النموذجي لتصوير القمر والحياة البرية ، ويمكنك التبديل بين خيارات قياس المصفوفة والمركز المرجحة والموضعية للمساعدة في التعرض للتسمير. اطلاق النار العمل؟ هناك أيضا وضع انفجار 7fps في متناول اليد.



إن شراكة شاشة LCD بقياس 3.2 بوصة مع دقة 921k نقطة و EVF 2.36 مليون نقطة هي إلى حد كبير ما نتوقعه على كاميرا من هذا النوع ، وهذا الأخير هو دفعة قوية للغاية على دقة 922k نقطة من السابق P900. تتميز شاشة LCD بتصميم زوايا متفاوتة يتيح لك تكبيرها لأعلى أو لأسفل أو حتى على جميع المستويات لمواجهة نفس طريقة العدسة ، على الرغم من أنه للأسف تفتقر إلى وظيفة الشاشة التي تعمل باللمس.

يقبل hotshoe على اللوحة العليا وحدات فلاش Speedlight الخارجية والميكروفونات ، على الرغم من أنك قد تجد فلاش مدمج ينبثق عند الطلب لرمي ما يكفي من الضوء على المواضيع التي اخترتها. تقبل الكاميرا أيضًا بطاقات SDHC و SDXC المعتادة ، وحتى أنواع SD القديمة ، إذا كان لديك واحدة أو اثنتين من الطرق.

تتيح ميزة SnapBridge من Nikon توصيل الكاميرا باستمرار بجهاز ذكي ، كما يجب أن ترغب في إرسال الصور في الوقت الفعلي عبر Bluetooth Low Energy ، كما أن العمل مع التطبيق له فائدة إضافية تتمثل في السماح بإدراج بيانات GPS في إبداعاتك ( بدلا من نظام GPS على متن الطائرة). لا مروحة SnapBridge أو ترغب في نقل ملفات الفيديو؟ يمكنك ببساطة استخدام Wi-Fi بدلاً من ذلك.
من المتوقع أن يكون عمر بطارية الكاميرا البالغ 250 سم متوقَّعًا على مثل هذه الكاميرا ، إلا أن حقيقة أنه يمكن شحنه من خلال منفذ USB هي ميزة إضافية.

  • بناء الجودة والتعامل
    الجسم البولي كبير مع قبضة عميقة والمطاط
    الوزن 1،415g (مع البطارية وبطاقة)
    146.3 × 118.8 × 181.3 ملم

من الصعب بعض الشيء تقدير حجم P1000 ، وما يشعر به في يديه ، دون رؤيته في الواقع ، لذلك ربما يكون من المفيد مقارنته ببعض المنتجات المألوفة.
وزنه 1415g (مع البطارية وبطاقة الذاكرة) هو بالضبط نفس الرائد D5 DSLR الرئيسي للشركة. يبلغ عمقها البالغ 181.3 ملم أطول بكثير من عدسة AF-S NIKKOR 70-200mm f / 4G ED VR التي تنتجها الشركة - وذلك قبل البدء في تكبير هذه العدسة. يمكنك لف يديك حول برميل العدسة الخارجي ولا يزال غير مناسب لحلقة التكبير. هذه ليست كاميرا صغيرة سترغب في الحصول عليها من رقبتك لإطلاق النار في يوم عادي.

على الرغم من حجم الكاميرا وكثافتها ، إلا أن المعالجة والتشغيل ، في معظمها ، إيجابية. الكثير من وزن الكاميرا ، بالضرورة ، في البصرية. الجزء الخلفي من الكاميرا ليس ثقيلًا إلى حد كبير ، مما يؤدي إلى اختلال بسيط في التوازن ، ولكن القبضة جميلة وعميقة ، كما أن كل من هذا الإبهام وإبهامه الخلفي مطليان بمطاط سميك ، مما يجعله أكثر أمانًا في الأيدي من أن يكون الأمر خلاف ذلك.

ومع ذلك ، يبدو أن بقية الكاميرا مصنوعة من مادة البولي كربونات التي تبدو رخيصة إلى حد ما. علاوة على ذلك ، بالنسبة للكاميرا التي يتم استخدامها دائمًا في الهواء الطلق ، فإن عدم وجود أي إغلاق للطقس أمر مؤسف ، على الرغم من أن ذلك قد يصعب تحقيقه تمامًا عند التفكير في تحركات برميل العدسة.



يتم تدوير قرص الوضع في الكاميرا دون عناء ، وتنسحب شاشة LCD من الجزء الخلفي من الجسم وتميل بسهولة. بالنظر إلى مدى احتمالية استخدام أي شخص لمثل هذه الكاميرا لصور السيلفي أو مدونات الفيديو ، فإن اختيار شاشة زوايا متفاوتة بدلاً من إمالة واحدة أساسية ربما يكون غريباً بعض الشيء ، ولكن هذا على الأقل يمنحك أقصى قدر من المرونة للوحة اطلاق النار التوجه.

و EVF هو مؤد لائق في ضوء جيد ، على الرغم من أنه قليلا وراء معيار EVFs مع هذا القرار نفسه. وبالمثل ، فإن شاشة LCD ليست سيئة للغاية أثناء التصوير النهاري ، ولكنها يمكن أن تقدم رؤية مشوشة وغير مشبعة في الداخل وعندما تكون مستويات الضوء غير رائعة.

  • ضبط تلقائي للصورة

    نظام AF للكشف عن التباين
    خيار الماكرو 1 سم
    التركيز اليدوي

في الوقت الذي تصبح فيه أنظمة الكشف عن الطور الترددي سريعة النمو قياسية عبر الكاميرات بجميع أنواعها ، يبدو نظام التركيز التلقائي للكشف عن التباين P1000 بسيطًا إلى حد ما. ومع ذلك ، فإن بعض أنظمة الكشف عن التباين مثيرة للاهتمام بشكل مثير للإعجاب ، لذا لا ينبغي أن يُنظر إلى عدم الكشف عن الطور AF على الفور على أنه سلبي.

خيارات التركيز شاملة. بالإضافة إلى الخيار الافتراضي الذي يمكنه اكتشاف الوجوه وتحديد أولوياتها ، يمكنك ضبط نقطة التركيز يدويًا في الأحجام الموضعية والعادية والواسعة. يمكنك أيضًا ضبط الكاميرا لتتبع الموضوعات ، بالإضافة إلى خيار تحديد الهدف المستهدف الذي يبحث عن الموضوع الرئيسي. التركيز اليدوي هو أيضا في متناول اليد.

وتركز الكاميرا عمومًا في الوقت المناسب عند ضبطها على الأطوال البؤرية المقربة ذات الزاوية الواسعة والمعتدلة ، وعندما يتم ضبطها على أطوال بؤرية أطول ، فإنها تتمكن من الانسحاب بين نهاياتها البؤرية بشكل سريع نسبيًا ، ولكنها يمكن أن تصارع لتحديد الموضوعات - حتى في الضوء الجيد - كما أنه يميل إلى سوء التفاهم في بعض الأحيان ، مما يعطي تأكيدات إيجابية زائفة.

انها تواجه صعوبة خاصة مع مواضيع بعيدة عندما يتأثر تباينها بالضباب. يبدو أن اليد الثابتة وعدد قليل من المحاولات المتكررة بنقطة التركيز المحددة مسبقًا هي أفضل حل ، ولكن بالنسبة للتصوير المقربة ، تظل موثوقية أقل مما هو متوقع.

  • الأداء

    Raw (تنسيق NRW) وإطلاق JPEG
    5-Stop Dual Detect تقنية VR الضوئية
    7fps اطلاق النار انفجار

كونها كاميرا كوولبيكس ، فإن قوائم Coolpix P1000 هي أكثر أساسية من DSLRs أو خيارات المرآة ، ولكنها تتجول لمدة طويلة وتجد بعض اللمسات اللطيفة. الميزة التي تتذكر الأطوال البؤرية المحددة التي يتم الوصول إليها عند الدوران السريع للتحكم في التكبير / التصغير ، على سبيل المثال ، أو خيار آخر يبدأ تشغيل الكاميرا في 50 مم أو 85 مم أو أي من الأطوال البؤرية السبعة.

في مكان آخر ، هناك أشياء قليلة محبطة. بعض الخيارات لا يمكن الوصول إليها عندما يتم تعيين الكاميرا بطريقة معينة ، وهذه الخيارات ليست مجرد رمادي ولكن لا يمكن الوصول إليها بشكل كامل ، مما يترك لك الحاجة إلى معرفة السبب في هذه الحالة. P1000 ليس وحده مع هذا الإحباط الخاص ، ولكن كل كاميرا يجب أن تكون قادرة على شرح لماذا لا يمكن اختيار خيارات معينة (والكثير يفعلون الآن). 

يمكن للكاميرا التقاط الصور بمعدل 7 إطارات في الثانية ، وتمكنت من القيام بذلك لسبعة إطارات ، بغض النظر عما إذا كنت قد اخترت التقاط صور فوتوغرافية بتنسيق raw أو JPEG أو كليهما. هذا أمر منخفض نسبيًا ، ولكن الأمر الأكثر إزعاجًا هو أنه يتم قفله عند إرسال الصور إلى البطاقة ، وهذا لا يمنعك فقط من الوصول إلى القوائم وتغيير الإعدادات ، بل وحتى تكبير العدسة.

ومع ذلك ، فإن وقت بدء التشغيل محترم إلى حد ما بالنسبة لكاميرا من هذا النوع ، يجري حول ثانية واحدة. هذا هو حول نفسه عند تشغيل لأسفل ، وإن كان فقط إذا كانت العدسة على طولها البؤري الأوسع. عند التمديد الكامل ، يكون هذا حوالي ثلاث ثوان ، وهو أيضًا الوقت الذي يستغرقه التكبير / التصغير عندما يكون قيد الاستخدام ، على الرغم من أنه يمكن إبطاء ذلك بشكل مفيد لتحديد المواقع بدقة أكبر.


  • جودة الصورة

    التقاط الخام و JPEG
    نشط D الإضاءة
    تسجيل فيديو 4K



في حين أن P1000 تفتخر بإطلاق النار الخام والفيديو 4K ، فإن حقيقة أن مستشعرها هو الأصغر من نوعه المستخدم حاليًا في الكاميرات المدمجة يجب أن يقلل توقعاتنا إلى حد ما.

وبشكل منطقي ، قامت نيكون بتقييد عدد البكسلات إلى 16 ميجابكسل ، على الرغم من أن مستوى التفاصيل التي تجدها في الصور يبدو كثيرًا إلى حده البؤري. التمسك بمنتصف المدى وتكون الكاميرا قادرة على حل مستوى لائق من التفاصيل لكاميرا بها جهاز استشعار كهذا. التفاصيل أكثر نعومة بشكل كبير في زاوية واسعة ، حتى في ضوء جيد وفي إعدادات ISO أقل.

يعد نظام تقليل الاهتزاز في الكاميرا أمرًا ضروريًا عند استخدام الكاميرا المحمولة ، ولا يساعد فقط على إبقاء الصور حادة ، بل أيضًا استقرار مستشعر مشاهد / LCD. يبدو أنها فعالة للغاية في الأطوال البؤرية الأكثر حساسية ، مما يوفر ميزة تتراوح من ثلاث إلى أربع نقاط في المتوسط ​​، ولكن حتى مع هذا النشاط ، من الصعب جدًا تكوين الصور بأي دقة عند الحد الأقصى 3000 ملم.



عندما يعمل ، وربما عندما تستقر أمام جدار أو شيء مماثل ، يمكن للنظام تقديم صور قابلة للاستخدام بشكل مثالي في مثل هذه الإعدادات ، مع نعومة طفيفة وانحراف لوني بسيط للتعامل معه. إذا كنت تقريبًا بعيدًا عن المسافة ، فستكون لديك عادةً ضبابًا جويًا تتنافس معه أيضًا (على الرغم من أنه ، لحسن الحظ ، يتم توفير مؤشر ترابط).

يظهر فحص الملفات الأولية مدى عملية المعالجة للحصول على صور جيدة كما هي. لن ترى هذا إذا قمت بفتح الملفات في Adobe Camera Raw أو Lightroom أو أي شيء مشابه ، ولكن فتحها في شيء مثل Skylum Luminar يعطيك فكرة عن مقدار ما تفعله الكاميرا ، مع قوالب اللون الثقيل و fisheye- مثل التشويه في زاوية واسعة.

وبصرف النظر عن المشاكل الطفيفة مع دقة الألوان وتوازن اللون الأبيض ، والتي تؤدي غالبًا إلى صور غير مشبعة قليلاً في الوقت المناسب ، فإن JPEG لا تحدث بشكل سيء للغاية ، كما أن الملفات الخام المفتوحة في Photoshop تبدأ بشكل جيد. لا يتم عرض أدق التفاصيل في بعض المواد ، وتظهر JPEG لمسة من الإفراط في التوضيح ، ولكن ليس كثيرًا.

على الرغم من وجود تسجيل 4K إلى 30p ، إلا أن جودة الفيديو بعيدة كل البعد عن كونها رائعة ، خاصة عند ضبط الزاوية العريضة. تفتقر اللقطات إلى التفاصيل وهي أبعد ما تكون عن المظهر الطبيعي.



حكم

من المؤكد أن Coolpix P1000 هو إنجاز ، والقدرة على التقاط صور جيدة إلى حد معقول في نهاية 3000mm تعتبرها فريدة من نوعها. وتشمل سماته الإيجابية الرئيسية معالجة جيدة للغاية وفعالية تقليل الاهتزاز ونظام قائمة واضح ، ولكن لكي تكون قادرة على توصيل كاميرا بمثل هذا البصريات الطموحة تحت نقطة السعر المكون من أربعة أرقام ، كان لا بد من تقديم تنازلات في مكان آخر.

شاشة LCD ليست الأفضل ، ويشعر جزء كبير من الجسم بثمن باهض بالنسبة للكاميرا التي تحمل علامة سعر باهظة. يمكن أن يعمل نظام ضبط تلقائي للصورة بشكل جيد في بعض الأحيان ، ولكن لا يمكن الاعتماد عليه في الأطوال البؤرية التي من المرجح استخدامها ، في حين أن القفل بعد التقاط عدد قليل من الصور - حتى مع وجود بطاقة ذاكرة سريعة - أمر محبط. على الرغم من فعالية نظام الواقع الافتراضي ، فإن حقيقة أنه لا يزال من الصعب تكوين صور بدقة في نهاية المقربة لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أيضًا ، وجودة الصورة في زاوية عريضة ليست مثيرة للإعجاب أيضًا.

من الرائع رؤية كاميرات من نوع Coolpix P1000 تتطور وتغامر في منطقة جديدة ، ولكن أي شخص جاد حول telephotography سيكون أفضل بكثير مع كاميرا قابلة للتبديل العدسة وعدسة تليفوتوغرافي أكثر تواضعا ، ربما مع جهاز تحويل للصوت والقليل من المحاصيل الإضافية ل الحصول على هذا الوصول الزائد. بشكل عام ، من الصعب زعزعة الإحساس بأن نيكون ببساطة قد طوَّر نفسه هنا.



منافسة

مع مثل هذا النوع من العدسة ، لا يمتلك Coolpix P1000 أي منافسين مباشرين يمكنهم المطالبة بتقديم شيء مماثل. ومع ذلك ، فهي ليست الكاميرا المدمجة الوحيدة ذات التكبير الطويل ، وإذا كنت لا تحتاج بشدة إلى الوصول إلى P1000 ، فهناك خيارات أقل تكلفة يجب وضعها في الاعتبار.




باناسونيك لوميكس FZ82

ما يقرب من ثلث سعر P10000 ، فإن عدسة 20-100mm (مكافئة) f / 2.8-5.9 ليست مثيرة للإعجاب على الورق تمامًا مثل P10000 ، ولكن يمكنك رفع هذا إلى 2400 مم مع وظيفة التكبير الذكي (وبداية أوسع يجعلها أكثر فائدة للسياحة والعطلات). كما يتميز أيضًا بمستشعر مقاس 18.1 ميغابيكسل وإطلاق النار بسرعة 10 إطار في الثانية - وجسم محمول بدرجة أكبر بكثير.


0 Response to "إستعراض الكاميرا الإحترافية Nikon Coolpix P1000"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel