-->
Huawei  يقاضي حكومة الولايات المتحدة !!

Huawei يقاضي حكومة الولايات المتحدة !!

(Image credit: Shutterstock)

دعوى قضائية  "غير دستورية" القيود المفروضة على التكنولوجيا العملاقة الصينية

أعلنت شركة هواوي عن خطط لمقاضاة الحكومة الأمريكية ، حيث بلغت العداوة المريرة بين الاثنين ذروة جديدة.

في أحدث نقطة اشتعال بين عملاق التكنولوجيا الصيني والمشرعين الأمريكيين ، أعلنت شركة هواوي عن دعوى قضائية تهدف إلى إلغاء القيود المفروضة على منتجاتها وخدماتها في الولايات المتحدة.

وقال قوه بينغ رئيس شركة هواوي روتينا في بيان "فشل الكونجرس الامريكي مرارا في تقديم أي دليل يدعم قيوده على منتجات هواوي. نحن مضطرون لاتخاذ هذا الإجراء القانوني كملاذ مناسب وآخر."

"هذا الحظر ليس فقط غير قانوني ، ولكنه يقيد أيضًا شركة Huawei من المشاركة في منافسة عادلة ، مما يضر في نهاية المطاف المستهلكين الأمريكيين. ونحن نتطلع إلى صدور قرار المحكمة ، ونثق في أنه سيفيد كل من شركة Huawei والشعب الأمريكي".

'عنيف'

دعوى هواوي ، رفعت في محكمة اتحادية في بلانو ، تكساس ، تتعلق المادة 889 من عام 2019 قانون ترخيص الدفاع الوطني (NDAA). هذا يمنع جميع الوكالات الحكومية الأمريكية من شراء معدات وخدمات هواوي ، ولكن يمنعهم أيضًا من القيام بالأعمال التجارية مع أطراف ثالثة يشترون معدات أو خدمات هواوي دون أية إجراءات تنفيذية أو قضائية.

وتقول الشركة إن هذا ينتهك العديد من البنود القانونية الرئيسية ، بما في ذلك بند الإجراءات القانونية ، ولكنه ينتهك أيضاً مبادئ فصل القوى المنصوص عليها في الدستور الأميركي ، لأن الكونجرس هو الذي يصنع القانون ويحاول الفصل فيه وتنفيذه.

وقال سونج ليو بينغ ، كبير المسؤولين القانونيين في شركة هواوي: "تستند المادة 889 على العديد من المقترحات الزائفة وغير المثبتة وغير المختبرة".

"خلافا لمنظومة النظام الأساسي ، فإن شركة هواوي ليست مملوكة أو مسيطرة أو متأثرة بالحكومة الصينية. وعلاوة على ذلك ، فإن شركة هواوي لديها سجل أمني ممتاز وبرنامج. لم يتم تقديم أي دليل مخالف".

وقال جون سوفولك ، مسؤول الأمن والخصوصية على الإنترنت في شركة هواوي العالمية: "في هواوي ، نحن فخورون بأننا الشركة الأكثر انفتاحاً وشفافية ومدققاً في العالم". "إن منهج هواوي للأمن من خلال تطوير التصميم ونشره يضع معيارًا عالي الجودة لا يمكن أن يضاهيه سوى عدد قليل".

(Image credit: Huawei)
تجادل شركة Huawei بأن القيود التي تفرضها NDAA تمنعها من مشاركة معرفتها وتوفير تقنيات متقدمة لـ 5G للمستهلكين الأمريكيين.

وهذا يبطئ من انتشار الجيل الخامس عبر الولايات المتحدة ، الأمر الذي قد يفيد المستخدمين في جميع أنحاء البلاد ، والتي ستضطر هواوي إلى اختيارها "بين التمويل الحكومي والمنتجات عالية الجودة والفعالة من حيث التكلفة".

وتضيف أن وضع قيود على شركة هواوي سيعيق المنافسة ، مما يعني أن المستهلك الأمريكي العادي سينتهي في نهاية المطاف بدفع أسعار أعلى للمنتجات الأقل جودة.

وتقتبس الشركة تقديرات من "مصادر صناعية" لم يذكر اسمها وتزعم أن السماح لشركة هواوي بالمنافسة من شأنه أن يقلل من تكلفة البنية التحتية اللاسلكية بنسبة تتراوح بين 15 و 40 في المائة ، مما يوفر 20 مليار دولار على الأقل خلال السنوات الأربع القادمة عبر أمريكا الشمالية.

يتم الآن تعيين المسرح لمعركة قانونية قد تكون طويلة ومكلفة ، والتي قد تؤدي في النهاية إلى عودة شركة Huawei إلى الولايات المتحدة.

تم تجميد الشركة بشكل فعال خارج السوق الأمريكية ، على الرغم من أنها توفر معدات لعدد من اللاعبين الأصغر في البلاد ، في حين حظرت أستراليا مشغليها من استخدام معدات Huawei في عمليات إطلاق 5G على أسس الأمن القومي.

والأساس الرئيسي لهذه المخاوف هو إدراك أن شركة هواوي مرتبطة بالحكومة الصينية وأن استخدام معدات الشركة يخاطر بإمكانية استخدام الأبواب الخلفية التي يمكن استخدامها في التجسس.

ونفت شركة هواوي مرارًا وتكرارًا مثل هذه الاتهامات ، مشيرة إلى أنها تعمل مع وكالات أمنية في جميع أنحاء العالم وأنها تبيع منتجات لأكثر من 500 مشغل في 170 دولة دون أية مشكلة. وهذا يشمل المملكة المتحدة ، حيث تعتبر كل من بريتيش تيليكوم ، و EE ، وفودافون ، وثلاثة عملاء جميعهم.

0 Response to "Huawei يقاضي حكومة الولايات المتحدة !!"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel