-->
هل يمكنني حقا التخلص من جهاز الكمبيوتر الخاص بي لهاتف ذكي Samsung Note 9؟

هل يمكنني حقا التخلص من جهاز الكمبيوتر الخاص بي لهاتف ذكي Samsung Note 9؟

هل الهواتف الذكية الآن قوية بما يكفي لاستبدال جهاز الكمبيوتر بالكامل؟


أصبحت الهواتف الذكية أكثر قوة كل عام ، وأصبح عدد متزايد من الأشخاص يستخدمونها الآن للعديد من المهام التي اعتدنا عليها في استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بنا. يمكن الآن تصفح الإنترنت وفحص رسائل البريد الإلكتروني وأصدقاء الرسائل والعائلة في جميع أنحاء العالم من تلك المستطيلات المفيدة القليلة التي نحملها في جيوبنا.

يدعي مصنعو الهواتف الذكية أن أجهزتهم يمكن أن تحل محل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر لفترة طويلة ، ولكننا الآن في المرحلة التي يبدو فيها أخيرا أن الأجهزة قد حققت هذه الوعود.

وبصفتي محرر الحوسبة في TechRadar ، كنت متشككًا في هذه المزاعم ، ولكن مع وصول Samsung Galaxy Note 9 ، الذي يأتي مع بعض المواصفات المثيرة للإعجاب ، ووظيفة DeX التي تسمح بتوصيل الهاتف بالشاشة (والماوس) ولوحة المفاتيح) بحيث يمكن استخدامها مثل الكمبيوتر المكتبي التقليدي ، كنت مفتونًا. هل يمكن أن يكون هذا هاتفًا ذكيًا يمكنني استخدامه للمهام اليومية بدلاً من الكمبيوتر الشخصي؟

قررت معرفة ذلك من خلال الذهاب إلى أسبوع كامل باستخدام Samsung Galaxy Note 9 فقط كجهاز الكمبيوتر الرئيسي. هل سأكون قادرا على الكتابة والعمل باستخدام الهاتف الذكي ، أم سأجد نفسي أعود مرة أخرى إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بي وأقوم بتشغيل Windows 10 بعد بضع دقائق فقط؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك...


المواصفات

في مجال عملي أنا محظوظة بما يكفي لاستخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة القوية ، ولدي القليل من الصبر للأجهزة البطيئة التي تستغرق سنًا لتقوم بالتمهيد وتحميل البرامج.

فمع الكمبيوتر المكتبي الذي يتميز بمعالج 16 نواة وذاكرة وصول عشوائي سعتها 32 غيغابايت ومجموعة كبيرة من محركات أقراص NVMe SSD (ناهيك عن بطاقتي جرافيك من نوع Titan XP) ، بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر Dell XPS 13 و MacBook Pro حديثًا ، فستستغرق الهاتف الذكي قوية ليجعلني أفكر في الانتقال أكثر من ذلك.

هذا هو المكان الذي يأتي به جهاز Galaxy Note 9. بفضل معالج ثماني النواة وذاكرة تخزين عشوائية سعة 6 جيجابايت وذاكرة 128 جيجا ، فهو هاتف ينافس العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة متوسطة الحجم وذات المستوى المتوسط ​​من حيث المواصفات ، وهناك أيضًا إصدار به ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 غيغابايت و 512 جيجابايت من مساحة التخزين لمزيد من الطاقة.

ما جذبني أيضاً إلى الهاتف كان شاشة 6.4 بوصة الكبيرة ، والتي تجعل تصفح الإنترنت ، وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني ، أسهل بكثير. في حين أن الجميع ليس من المعجبين بالهواتف فائقة الضخامة (هل لا يزال phablets عبارة يستخدمها الناس؟ آمل ألا يكون ذلك) ، بعد استخدام Nexus 6 قبل بضع سنوات ، لا يمكنني العودة إلى جهاز أصغر حجمًا ، وخاصة للإنتاجية.


كما يتيح الحجم الكبير بطارية 4000mAh ، مما يتيح للملاحظة 9 المرور خلال يوم عمل كامل (وأكثر) دون الحاجة إلى شحن. لقد أثارتني ميزة قلم S Pen أيضًا ، حيث كان ذلك يعني أنني أستطيع تدوين الملاحظات يدويًا وحفظها رقميًا.

ومع ذلك ، فإن الملاحظة 9 تأتي مع علامة سعر ضخمة بقيمة 1000 دولار (899 جنيه استرليني / 1.499 دولار) لنموذج 6 جيجابايت. هذا أمر مثير للكثير من المال للهاتف ، ويمكنك الحصول على بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجيدة جدًا لهذا النوع من المال.

ومع ذلك - وقبل أن أخرج نفسي عن الفكرة - إذا كنت تفكر في الملاحظة 9 كهاتف واستبدال جهاز كمبيوتر محمول ، فإن هذه التكلفة ليست شاقة للغاية ، لأن ذلك يعني أنك تشتري جهازًا واحدًا ، وليس اثنين.

ولأنه هاتف لديك خيار الحصول على Samsung Galaxy Note 9 على العقد ، مما يعني أنك لن تضطر إلى التخلي عن الكثير من الأموال مقدمًا - تأكد من الاطلاع على صفقات Samsung Galaxy Note 9 أدناه افضل الاسعار.


البرنامج

ما جعلني بالفعل أتعامل مع المذكرة 9 بجدية حيث أن بديلاً للكمبيوتر المحمول هو ميزة DeX من سامسونج. يسمح لك هذا بتوصيل الملاحظة 9 بالشاشة واستخدام سطح مكتب يشبه Windows للعمل على التطبيقات. في حين أن سامسونج كانت تتعامل مع DeX منذ فترة ، كانت الهواتف الذكية السابقة بحاجة إلى استخدام محور محطة DeX ، الذي كان عبارة عن حساب إضافي.

بينما يمكن أن يستخدم الملاحظة 9 محطة DeX ، يمكنك الآن استخدام واجهة DeX باستخدام كابل USB-C إلى HDMI. باستخدام لوحة المفاتيح والماوس Bluetooth ، يمكنك استخدام Note 9 للحصول على تجربة تشبه الكمبيوتر الشخصي. إنها طريقة أكثر بأسعار معقولة للوصول إلى وظيفة DeX ، وهو أمر جيد أيضًا إذا كنت قد أنفقت كل أموالك في Note 9.

ومع ذلك ، قبل أن أحاول هذه الطريقة ، قررت محاولة توصيل الملاحظة 9 بمنفذ USB-C من Dell الذي أستخدمه في العمل لجهاز MacBook Pro. من دواعي سروري ، أنها تعمل ، مع ظهور شاشة Note 9 على شاشتي ، ولوحة الماوس ولوحة المفاتيح السلكية ، اللتين تتصلان بالمركز عبر USB ، ويتم التعرف عليهما من خلال الهاتف.

حتى الآن ، أعجبت كثيراً بمدى سهولة إعداد واستخدام Note 9 كبديل للكمبيوتر الشخصي - ولكن هل يمكنني بالفعل استخدامه لمدة أسبوع كامل بدلاً من جهاز الكمبيوتر الموثوق به؟

ملاحظة أخيرة حول البرنامج. يعمل تطبيق Samsung Note 9 على تشغيل Android ، وفي هذه الأيام تحتوي جميع التطبيقات التي أقوم بتشغيلها على Windows إلى حد كبير على إصدار تطبيق Android ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيكون هناك بديل. قد لا تكون هذه الميزات مكتملة تمامًا مثل إصدارات Windows الخاصة بها ، ولكن بالنسبة للمهام التي سأستخدمها - خاصةً معالجة الكلمات وجداول البيانات والرسائل الفورية ورسائل البريد الإلكتروني وتحرير الصور - يجب أن تكون جيدة.

أيضًا ، على الرغم من أن جميع تطبيقات Android يجب أن تعمل في وضع DeX ، فهناك عدد من التطبيقات التي تم تحسينها "DeX" ، بما في ذلك Microsoft Word و Microsoft Excel و Adobe Photoshop Express و Gmail و Chrome. إذاً ، من الناحية البرمجية ، فأنا متأكد من قدرتي على الاعتماد على الملاحظة 9 للإنتاجية.


تجربة DeX

مع توصيل Samsung Note 9 بمنفذ USB-C ، ظهر سطح المكتب DeX على الشاشة. بالنسبة لأي شخص يستخدم نظام تشغيل مكتبي حديث ، مثل Windows 10 ، سيكون مظهر سطح المكتب DeX مألوفًا. يتم استخدام خلفية سطح مكتب مشرقة وجذابة كخلفية ، وهناك رموز اختصارات لملفاتي ، معرض وإعدادات.

يؤدي النقر فوق "الملفات الخاصة بي" إلى فتح نافذة مشابهة لمستكشف Windows ، ومن هناك تمكنت من رؤية الملفات والمستندات المحفوظة في الملاحظة 9 ؛ بالنسبة للأشخاص الذين اعتادوا العمل على كمبيوتر محمول يعمل بنظام التشغيل Windows أو Mac ، فهذه طريقة جميلة لتحديد مستنداتك. لا يمكنك سحب الملفات وإفلاتها من مجلد إلى آخر - تحتاج إلى النقر بزر الماوس الأيمن على الملف وتحديد نقل. إنه جزء بسيط من الحركات التي تبرز الطبيعة المحدودة لتجربة DeX مقارنة بنظام التشغيل الكامل مثل Windows 10 ، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، أعجبت كثيراً بكيفية نظر DeX ، ومدى سلاسة تشغيله.

في الزاوية السفلية اليسرى من سطح المكتب هو زر يفتح التطبيقات المثبتة - فكر فيها مثل قائمة ابدأ في Windows 10. يؤدي النقر المزدوج على أحد التطبيقات إلى فتحه ، مع ظهور التطبيق في نافذة يمكن تغيير حجمها ونقلها على سطح المكتب DeX. مرة أخرى ، بالنسبة لمستخدمي Windows 10 ، سيشعر هذا بالأمر المألوف.

 

تظهر أيضًا رموز التطبيقات المفتوحة على طول الجزء السفلي من الشاشة ، مما يتيح لك التبديل السريع بينها. ربما ينبغي أن أشير هنا أيضًا إلى أن الماوس ولوحة المفاتيح قد عملتا بشكل مثالي ، دون أي تلميح للتأخر أثناء كتابتي بسرعة أو تحريك المؤشر حول الشاشة.

بدا استخدام محور Dell على ما يرام ، على الرغم من أن نافذة منبثقة في الملاحظة 9 نفسها قد اقترحت استخدام منتج سامسونج الرسمي. أستطيع أن أفهم تفكير سامسونغ (حصلت على بيع المزيد من الأشياء ، بعد كل شيء) ، ولكن في وقتي باستخدام الملاحظة 9 لم أكن أرى حاجة لشراء أي مجموعة إضافية ، على الرغم من أن ظهور مجموعة سامسونغ ستظهر مرة أخرى على هاتف.

العمل على الهاتف

في أول يوم لي في العمل فقط باستخدام Samsung Note 9 ، بدأت في كتابة هذه المقالة. لذلك ، بعد تحميل تطبيق Gmail للتحقق من رسائلي الإلكترونية ، وتطبيق Slack للبقاء على اتصال بفريقي ، فتحت تطبيق Word لبدء الكتابة.

كان كل من Gmail و Slack يعملان بشكل جيد مع DeX ، ولأنهما تم تثبيتهما بالفعل على هاتفي ، فهذا يعني أنني لم أقم بتثبيتها أو تسجيل الدخول. على الرغم من أن Slack لم يكن تطبيقًا محسنًا لـ DeX ، فقد أدى هذا العمل بشكل جيد ، مما يتيح لي الدردشة إلى الزملاء بقدر ما يفعله تطبيق Windows 10. أن تكون قادرة على الحصول على البريد الخاص بي و Slack مفتوحة في الخلفية بينما أعمل مهم للغاية - حتى الآن جيد جدا.



لقد كان فتح تطبيق Word عندما أثيرت إعجابًا جديًا ، نظرًا لأنه يبدو وأنه تصرف تمامًا مثل برنامج سطح المكتب لنظام Windows. على مر السنين ، ازدادت واجهة مستخدم "مايكروسوفت أوفيس ريبون" على وجهي ، لذا فإن وجودها أمر مريح ومطمئن بشكل غريب.

كان ذلك يعني أنني شعرت وكأنني في بيتي ، ويمكنني أن أبدأ في الكتابة بسعادة ، مع اختصارات وأدوات في جميع الأماكن التي ينبغي أن تكون فيها. ميزة أخرى لطيفة هي أنه في الأساس تطبيق Word Android (ولكن مع دعم DeX) ، تتم مزامنة الملف إلى OneDrive ، حتى أتمكن من الاستمرار في التحرير على جهاز آخر إذا لزم الأمر. مفيد ، لكنني بصراحة لم أشعر بالحاجة للتبديل.

بالطبع ، نظرًا لأن Note 9 هو جهاز يعمل بنظام Android ، يعمل محرر مستندات Google أيضًا بشكل جيد في وضع DeX. لذا ، كحل بديل لسطح المكتب ، أعجبت كثيراً. تعمل واجهة DeX الشاملة بشكل جيد في محاكاة نظام تشغيل سطح المكتب ، وعلى الرغم من أنه لا يبدو سلسًا مثل Windows 10 ، إلا أنه كان يعمل بشكل جيد للغاية.

كانت هناك بعض المنعطفات المضحكة ، مع تعطل تطبيق Slack مرة واحدة ، ولكن أي شخص يستخدم جهاز كمبيوتر على الإطلاق قد واجه تطبيقًا غير مستجيب أو اثنين.

كما ألقيت الملاحظة رقم 9 بعضًا من نوبة غضب عندما اتصل بي شخص ما أثناء وجوده في وضع DeX ، وأزلت الهاتف من محور USB-C. أظن أنها تجربة أكثر صقلاً قليلاً عند استخدام مركز سامسونج دي إكس الرسمي ، ولكن بشكل عام أعجبت كثيراً بالأداء ، ووجدت أنه من السهل استخدام سامسونج Note 9 كبديل لكمبيوتر سطح المكتب طوال الأسبوع .

يمكن أن تحل محل جهاز كمبيوتر محمول؟

ما أذهلني بشأن استخدام Samsung Note 9 كبديل لجهاز الكمبيوتر الخاص بي هو كيفية محاكاة جهاز كمبيوتر سطح مكتب. عن طريق توصيله إلى لوحة وصل وشاشة ، تمكنت من استخدام الماوس ولوحة المفاتيح على شاشة كبيرة على مكتبي.

ومع ذلك ، فأنا أستخدم الكمبيوتر المحمول بانتظام أثناء السفر ، فهل يمكن أن يحل الملحوظة 9 بسهولة أيضًا؟ تكمن المشكلة هنا في أنه عند استخدام الملاحظة 9 عند السفر ، لن أتمكن من استخدام شاشة أكبر أو ماوس أو لوحة مفاتيح ، كما أفعل في مكتبي. هنا ، يكون الضغط على جهاز Note 9 نفسه.

كما ذكرت سابقًا ، تساعد الشاشة الكبيرة للملاحظة 9 عندما يتعلق الأمر بتصفح مواقع الويب ، والتنصت على رسائل البريد الإلكتروني ومشاهدة الوسائط ، وبالنسبة للكثير من الأشخاص ، استبدلت هواتفنا الذكية بالفعل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للعديد من هذه المهام.

ولكن في حين أن شاشة Note 9 ذات الشاشة الكبيرة لا بأس بها بالنسبة لهذه الأنشطة ، فماذا عن تدوين الملاحظات وكتابة المقالات ، والتي غالباً ما أقوم بها على الكمبيوتر المحمول في المناسبات الصحفية؟ لوحة المفاتيح على الشاشة كبيرة بما يكفي لكتابة مقالات قصيرة ورسائل البريد الإلكتروني بسهولة كافية ، ولكنها لا تستطيع المنافسة مع لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول لقطع أطول.

أحد الخيارات هو استخدام لوحة مفاتيح Bluetooth ، وهو أمر قد أفكر فيه في المستقبل. هناك شيء آخر يجب حمله (مع الحفاظ على الشحن) ، لذلك أنا أكثر إثارة في كيفية تنفيذ قلم S Pen المدرج.

هذه الحقيقة التي يتم تخزينها في جسم الهاتف (ويمكن طردها بدفعة) ، هي ميزة رائعة حقًا ، خاصةً لأنني لا أريد أن أحمل أشياء أكثر سهولة مما أحتاج إليه. مع قذف القلم ، تظهر قائمة تمكنني من كتابة الملاحظات السريعة وحفظها على الجهاز بخط اليد السيئ.


إنه سهل ، وهذا يعني أنني لست بحاجة إلى حمل مفكرة معي ، ولكن هذا ليس ما أقوم به تمامًا - فأنا أريد شيئًا يمكنه تحويل ملاحظاتي المرقمة إلى نص قابل للتحرير يمكن فتحه في معالج النصوص.

لحسن الحظ ، مع قليل من الحفر والتجريب ، وجدت أن الملاحظة 9 يمكن أن تفعل ذلك أيضًا. فتح تطبيق Word والتأكد من اختيار لوحة مفاتيح Samsung (لقد جعلت لوحة مفاتيح Google Gboard الافتراضية هي البداية في البداية ، بعد أن جاءت من Pixel XL) ، وكنت قادرًا على كتابة الكلمات باستخدام القلم ، كما أن الملاحظة 9 حققت أداءً جيدًا وظيفة تحويل ما كتبته إلى نص قابل للتحرير وإدراجه في مستند Word.


بالنظر إلى مدى فظاعة خطي ، أعجبت مرة أخرى. إنها ليست بنفس سرعة الكتابة على لوحة مفاتيح كاملة الحجم ، ولكنها أسرع من استخدام لوحة المفاتيح على الشاشة. لا توجد مساحة هائلة للكتابة على الشاشة ، ولكن ملاحظة 9 تحول النص بسرعة ، وتمنحك مساحة أكبر للكتابة أثناء التنقل.

قد تحتاج إلى إبطاء وتيرة الكتابة قليلاً ، ولكنها عملت بسرعة - والأهم من ذلك - كانت دقيقة للغاية. لقد وجدت أن عدم المشاركة في الكتابة ساعدت ، وأن التطبيق يخطئ من حين لآخر في التوقف الكامل لفاصلة ، لكنه أثبت أنه طريقة سريعة وفعالة لتدوين الملاحظات ، والتي يمكنني تحريرها عند عودتي إلى مكتبي.

على عكس استخدام Note 9 كحل بديل لسطح المكتب ، والذي يحاكي تجربة العمل على كمبيوتر مكتبي بشكل جيد لدرجة أنني لم أضطر إلى تغيير طريقة العمل ، يستغرق الأمر وقتًا أطول للتكيف مع استخدام Note 9 كبديل للكمبيوتر المحمول .

ولكن بشكل حاسم ، مع قلم S Pen المضمن والتعرف الدقيق على الكتابة اليدوية ، لم أكن أميل إلى تكييف الطريقة التي عملت بها.


مزق جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

لذا ، بعد أسبوع من العمل على Samsung Galaxy Note 9 ، هل أنا مستعد للتخلي عن جهاز الكمبيوتر الخاص بي والكمبيوتر المحمول؟ ليس تماماً ، خاصة عندما يتعلق الأمر بجهاز كمبيوتر سطح المكتب الخاص بي. هذا هو السبب الرئيسي لأنني سأرغب دائمًا في امتلاك جهاز كمبيوتر لتشغيل الألعاب - وأنا لا أتحدث عن ألعاب الجوال ، على الرغم من أنني مدمن حاليًا على إعادة تشغيل Lemmings. ولكن بالنسبة للمهام اليومية للكتابة والتحرير والبريد الإلكتروني ، يمكنني أن أرى نفسي بصدق باستخدام Note 9 في وضع DeX. لقد تأثرت كثيرا.

سأحاول أيضًا الالتزام بـ Note 9 لكتابة الملاحظات عندما أذهب إلى الاجتماعات والأحداث. سيستغرق الأمر بعض الوقت للتكيف من دون جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي - وبالتأكيد لن أتمكن من التخلص من هذا العمود الفقري القديم الموثوق به - ولكن فوائد عدم الاضطرار إلى الالتفاف حول جهاز كمبيوتر محمول هي تجربة مغرية للغاية.

حتى الآن أنا معجب بوقتي باستخدام الملاحظة 9 كبديل للكمبيوتر الشخصي. لم أكن أعتقد أنني سأفكر بجدية في استخدام الهاتف الذكي كجهاز كمبيوتر عملي الرئيسي عندما بدأت هذه التجربة - لكنني.

حكمنا:
☆☆☆☆☆

أكبر من هواتف Note السابقة في كل شيء ، يحتوي Samsung Galaxy Note 9 على شاشة أكبر وبطارية أكثر اتساعًا وخيار سعة تخزينية 1TB. تستعد الكاميرا لتكون أفضل ويمكن لجهاز S Pen المتصل بالبلوتوث تفعيل اختصارات قابلة للتخصيص عن بعد. ولكن سعرها يتطابق (بل وحتى أعلى) ما ستدفعه مقابل جهاز iPhone X.


مع

    شاشة عرض إنفينيتي جميلة مقاس 6.4 بوصات
    كاميرا رائعة ، حتى في الإضاءة المنخفضة
    البطارية والتخزين الماضي والأخير
    اختصارات Bluetooth S Pen ممتعة

ضد

    مكلفة
    الكثير من الترقيات الصغيرة
    لا يوجد تسجيل فيديو HDR
    نحن نكره زر Bixby

0 Response to "هل يمكنني حقا التخلص من جهاز الكمبيوتر الخاص بي لهاتف ذكي Samsung Note 9؟"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel