-->
مراجعة الهاتف الذكي Poptel P8

مراجعة الهاتف الذكي Poptel P8

للأسف ، غاب Poptel عن العلامة مع هذا الهاتف الذكي المقاوم للماء...

حكمنا

Poptel P8 هو هاتف مقاوم للماء لا يمثل قيمة جيدة كما يبدو في البداية. في حين أن لا شيء عن هذا الجهاز فظيع ، إلا أن الكثير من الأشياء إما ضعيفة أو ضعيفة ، ولا شيء تقريبا كبير. للحصول على مزيد من المال ، يمكنك شراء أفضل بكثير.


     غير مكلف
     IP68 تصنيفا
     ذو شريحتين
 

     بطيئة ولا تستجيب
     شاشة ضعيفة
     ذاكرة وتخزين محدودة
     الشحن البطيء

إن Poptel ليس اسمًا تجاريًا يمكن أن يميزه الكثيرون في الغرب ، ولكن في آسيا هو خط شعبي للهواتف التي تصنعه الشركة الصينية FortuneShip Group ، مع مصانع في Zunyi ، الهند و Huizhou.

تنتج هذه التسهيلات حوالي تسعة ملايين هاتف شهريًا ، وهو رقم مثير للإعجاب لشركة لم تتواجد إلا في عام 2006. التشكيلة الحالية هي أربعة تصاميم فقط تشمل P9000 Max و P60 و P10 و P8 المراجع هنا.

تم تصميم جميع هذه الأجهزة لأولئك الذين لديهم أنماط حياة نشطة ويمكنهم التعامل مع الغمر في المياه والبيئات المتربة. سعر P8 منخفض نسبيا ، ولكن هل لا يزال يمثل قيمة جيدة مقابل المال؟

من أين أشتري؟

قام بائع التجزئة الصيني على الإنترنت ، جيربست ، بتقديم العينة وبيع Poptel P8 مقابل 124 جنيهًا استرلينيًا أو 155 دولارًا في وقت كتابة هذا التقرير. لاحظ أنه في حين أن هذا السعر يشمل التسليم ، فإنه لا يشمل أي ضرائب قد تفرضها HMRC أو شركات البريد نيابة عن البائع. تريد شراء التكنولوجيا من تجار التجزئة الصينيين عبر الإنترنت؟ قراءة هذا أولا.

التصميم

من الصعب تحديد تأثيرات التصميم التي يمزجها Poptel في P8 بدقة ، نظرًا لأنها لا تبدو على الفور مثل أي هاتف آخر على وجه الخصوص.

لجعله أقل مثل لوح من المعدن والبلاستيك والزجاج ، قام المصممون بحرف الحواف بحيث يقع على زاوية يتم توزيع التأثير. تم بناء الزوايا والظهر والأطراف من البلاستيك المقوى بالزجاج ، على النقيض من الجوانب المعدنية ، مما يعزز الإدراك بأن P8 يمكنه التعامل مع بعض الإساءات دون الإخفاق الفوري.

عادة ، يأتي هذا المستوى من الحماية مصحوبا بعقوبة الوزن ، ولكن P8 ينصح بقياس الوزن عند 230 غ فقط مما يجعله مريحًا بشكل معقول.


نظام الألوان السائد هو اللون الأسود ، على الرغم من أنه يمكنك الحصول على الهاتف مع إلقاء الضوء الملون. كان نموذج المراجعة يضيء باللون الأصفر ، ويقدم Poptel أيضًا لمحات باللون الأخضر وواحد أسود تمامًا. قد يكون هذا مفيدًا إذا كنت تنوي استخدام أكثر من جهاز واحد في موقف جماعي ، على افتراض أن الفريق لا يتألف من أكثر من ثلاثة أشخاص.

نظرًا لأن هذا التصميم متين ، فقد يكون له قيمة بالنسبة إلى الأشخاص الذين يقضون عطلة في المغامرة ويرغبون في ترك هواتف iPhone أو Samsung Galaxy S9 باهظة الثمن في المنزل. في هذا السياق ، تريد جهازًا يفي بجميع الوظائف الأساسية ، ويمكنه التعامل مع الماء والغبار - ويستوفي P8 هذه المعايير.

الشاشة هي 5 بوصات ، مما يجعل هذا الفابلت للآخرين ، على الرغم من أن دقة العرض هي فقط 960 × 480 ، وهي منخفضة بالنسبة لمثل هذا الهاتف الكبير.


من منظور الميزة ، لدى P8 مجموعة رائعة من أجهزة الاستشعار والتقنيات المرتبطة بها. وهي مزودة بنظام تحديد المواقع العالمي ، وجهاز استشعار مغناطيسي جغرافي ، ومستشعر خطورة ، وجيروسكوب ، ومستشعر تقارب ، ومستشعر لمستوى الضوء.

كما أنه يأتي مزودًا بتقنية Wi-Fi متوافقة مع معيار 802.11ac ، وتقنية بلوتوث 4.0 ، ويمكن استخدامه مع Google Pay عبر تقنية NFC.

يركز الدعم الهاتفي الفعلي في الغالب على مناطق خارج الولايات المتحدة ، على الرغم من أنه يجب أن يعمل هناك على GSM وربما WCDMA في بعض المواقع. قنوات LTE التي يدعمها ليست القنوات المستخدمة عادة في أمريكا الشمالية ، للأسف.

أفضل جانب في هذا التصميم هو أنه بالنسبة للهاتف الوعر فهو ليس كبيرًا أو ثقيلًا جدًا ، ولكن عندما ندخل في المواصفات ، قد تستنتج أن هذه الملاحظات الإيجابية تفوقها ميزات أخرى أقل رواجًا.


مواصفات

تميل الهواتف الرخيصة إلى أن تكون مواصفاتها أقل روعة ، ولا يتباعد P8 كثيرًا عن هذا التأكيد.

لذلك ، تحصل على وحدة معالجة مركزية رباعية النواة بسرعة قصوى تبلغ 1.28 جيجاهرتز ، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 غيغابايت فقط ، وسعة تخزين تبلغ 16 جيجابايت. من هذا 16GB فقط حوالي 10GB متاح للمستخدم. إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر للموسيقى أو الفيديو أو الصور أو التطبيقات ، يمكنك إضافة بطاقة microSD عبر درج SIM ، على الرغم من أن ذلك يعني أنه يمكنك فقط تركيب بطاقة SIM واحدة ، وليس اثنتين.

هذا هو الحل الوسط الذي تقترب به جميع الهواتف الصينية تقريبًا هذه الأيام ، وبالنسبة لأولئك الذين لديهم أرقام تجارية وأرقام شخصية ، يمكن أن يكون خيارًا مفيدًا للغاية.

ورقة المواصفات

هنا المواصفات الكاملة لـ Poptel P8:
وحدة المعالجة المركزية: MediaTek MT6739 رباعية النواة 1.28 غيغاهرتز
GPU: PowerVR GE8100
ذاكرة الوصول العشوائي: 2 غيغابايت
التخزين: 16 جيجابايت
حجم الشاشة: 5 بوصة
القرار: 960 × 480
الوزن: 230 جرام
الأبعاد: 152.2 × 73.3 × 16.1 ملم
الكاميرا الخلفية: 8 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية: 5 ميجابكسل
نظام التشغيل: أندرويد 8.1
البطارية: 3750mAh

جنبا إلى جنب مع الذاكرة والمعالج ، انخفض أيضا الفأس قطع التكاليف على الكاميرات ، مع واجهة أمامية 5MP فقط وسمك النهاش 8MP على العمق. لا تعتبر أي من هذه الكاميرات رائعة بشكل خاص ولديها مشكلات سنتناولها لاحقًا في هذه المراجعة.

يكون تخطيط الأزرار قياسيًا مع قوة الروك والصوت على الجانب الأيمن وفتحة البطاقة على اليسار. قام Poptel بتوفير زر قابل للتخصيص للمستخدم ، وعلى اليمين زر آخر يفترض أنه يمكن تخصيصه أيضًا. ومع ذلك ، فالأخير لا يتسم بالمرونة ، كما يتبين ، حيث إنه لا يوجد إلا كاميرا تطلق الكاميرا لالتقاط صورة سريعة.

بالنسبة إلى جميع الأجزاء الحساسة للسعر هنا ، هناك بعض الميزات التي لم نتوقع العثور عليها. تتضمن هذه الأجهزة قارئ بصمات الأصابع أسفل الكاميرا الخلفية مباشرةً ، ويمكن للكاميرا الأمامية التعرف على الوجوه إذا كنت تفضل هذا النوع من الأمان.

نقطة البيع الكبيرة الأخرى لـ Poptel P8 هي أن لديها شهادة IP68 ، مما يعني أنها قادرة على التعامل مع بعض المياه والغمر بالمياه دون أن تنهار على الفور. لا تتجاوز Poptel الحد الأدنى من مواصفات IP68 ، مع العلم أن الهاتف سيعيش في حالة الغمر في الماء بعمق 1.2 متر لمدة 30 دقيقة.


ستكون نصيحتنا أنه لا يجب أن تصاب بالذعر إذا كان الهاتف مبللاً أو متربًا. ولكن على العكس ، ربما لا يكون من الحكمة استكشاف الحدود العملية لحماية البيئة.

لتحقيق IP68 ، تحتوي كل من فتحة بطاقة SIM ومنفذ الشحن على حشيات مطاطية ، ويجب سحب منفذ منفذ USB في كل مرة تقوم بشحنها.

الغريب ، ذهب Poptel مع موصل microUSB الطراز القديم وليس من النوع C على P8. وبسبب العزل المائي ، فإن المقبس مدمج بعمق في الهاتف ، مما يتطلب كابل شحن USBUSB طويل يوفره Poptel في الصندوق.

لا تضغط على هذا الكبل مطلقًا ، لأنه لا يمكنك شحن الهاتف باستخدام عميل محتمل قياسي. الجانب السلبي الآخر لهذا الاختيار هو أن الشحن يحدث فقط عند 5 فولت / 1 أمبير ، وبالتالي قد يستغرق شحن الهاتف من بطارية مسطحة بعض الوقت.


الاستخدام والأداء

ربما كنا نستخدم عددًا كبيرًا جدًا من الهواتف عالية الطاقة مؤخرًا ، ولكن P8 لم يشعر بعدم الاستجابة بشكل عام في أيدينا ، وبدلاً من ذلك كانت وحدة المعالجة المركزية تعمل على بعض المهام الخلفية الثقيلة بشكل دائم.

نظرًا لأن المعايير القياسية قد تم الكشف عنها ، فإن المعالج في هذا الهاتف لا يتمتع بالأداء المطلوب لتشغيله بفعالية. يجب توجيه بعض اللوم لهذا الأمر نحو وحدة معالجة الرسومات طراز PowerVR GE8100 ، التي تفتقر إلى الثغرة عند مقارنتها مع وحدة معالجة الرسوميات طراز G38 مالي المزودة بمعالجات MediaTek ذات الثماني النواة.

النتيجة هي أنه إذا كنت تحب اللعب على هاتفك ، فإن P8 ربما لا يكون مناسبًا لك.

كما لو كان للتأكيد على تلك النقطة ، فإن الضعف الرئيسي الآخر لهذا التصميم هو الشاشة. إنها ليست عالية الدقة ، ولا تحتوي على لوحة ألوان قوية ، ومن الصعب قراءتها في ضوء ساطع.

المعايير

إليك طريقة أداء Poptel P8 في مجموعتنا من الاختبارات القياسية:
Geekbench: 612 (أحادي المركز) ؛ 1،683 (متعددة النواة) ؛ 1،263 (حساب) ؛ 2،867 (بطارية)
أنتوتو: 41800
PCMark (العمل 2.0): 3،051
العلامة المميزة: 1،252
Passmark CPU: 41،774
Androbench (متسلسل): 263.38MB / s (قراءة متسلسلة)؛ 67.2 ميجابايت / ثانية (كتابة متسلسلة)
Androbench (عشوائي): 38.91MB / s (قراءة عشوائية) ؛ 12.58 ميجابايت / ثانية (كتابة عشوائية)
3DMark المقلاع: 133
3DMark المقلاع المتطرفة: 88
3DMark IceStorm: 3،405
HWBot Prime: 2500

وعلاوة على ذلك لدينا اثنين من كاميرات متواضعة بشكل لا يصدق. ولا يعد استخدامها تجربة جيدة ، كما هو الحال بالنسبة لبعض الأسباب الغريبة ، فإن حلقة التحديث لعرض الصورة الثابتة ليست سلسة ، وتقدم تحديثًا يشبه عرض الشرائح. خارج جدا.

الأمر الغريب حقًا في هذا السلوك هو أنه إذا وضعت الكاميرا في وضع الفيديو ، فسيكون ذلك سلسًا تمامًا. هذا يشير بقوة إلى أن وضع الصور الثابتة لديه مشكلة فنية ربما يمكن حلها بسرعة من قبل مهندس برامج جيد.

هذا التأخر يجعل من التقاط الصور ممارسة عشوائية ، حيث أن تأطير الصورة التي تم التقاطها نادرًا ما يتطابق مع الصورة التي كانت تظهر على الشاشة عند بدء المفاجئة.


هناك جانبان آخران لـ P8 نحتاج إلى ذكره لأي شخص يفكر في الشراء. الأول هو أنه على الرغم من أن هذا الهاتف مزود بإصدار غير نسبي من Android Oreo 8.1 ، عندما وصلنا إلى الهاتف ، فإن آخر تحديث أمني كان بتاريخ يونيو 2018.

ومع ذلك ، قبل أن ننتهي من المراجعة ، وصل تحديث جديد مؤرخ في شهر أكتوبر ، مما قلل من قلقنا بشأن تحديثات Android.

هناك مشكلة أخرى غير متصلة تتمثل في تضمين تطبيق مدير الخطوط في نظام التشغيل الذي تم إلغاء Google فورًا بناءً على مخاوف أمنية.

قد لا تكون هذه مشكلة حرجة ، ولكن في أعقاب المشكلات التي تواجهها هواوي فيما يتعلق بالأجهزة المعرضة للخطر ، يتعين على الشركات الصينية أن تكون نظيفة تمامًا للعملاء الغربيين ، وتجمع أداة ترفضها Google على الفور باعتبارها تهديدًا أمنيًا من المستحسن.

من المسلم به أن Google قد أرسلت العديد من التطبيقات التي لن يتم تشغيلها وفقًا لقواعدها إلى سلة المحذوفات مؤخرًا. لكن Poptel يحتاج إلى طرح إصدار جديد لنظام التشغيل وإزالة التطبيق المسيء كجزء من هذه الترقية قبل أن يبدأ بعض العملاء في التفكير في الأسوأ.

لم تُظهر معاييرنا أي شيء لم نكن نتوقعه - لأنه في حين أن MediaTek MT6739 هو تصميم ARM جديد نسبيًا ، فهو ليس من شأنه كسر أي سجلات سرعة. وحدة المعالجة المركزية ليست رائعة بحد ذاتها ، ولكن الضعف الحقيقي ، كما ذكرنا سابقًا ، هو وحدة معالجة الرسومات (GPU) ، التي تسجل درجات منخفضة جدًا ، خاصة عند الحاجة إلى 3D.


الحكم النهائي

حتى عند هذا السعر ، فإنه من الصعب أن نوصي بهذا الهاتف لأنه يبدو أنه غير قادر على العمل ، وقد نفدت الذاكرة عدة مرات أثناء الاختبار.

باختصار ، تم اتخاذ الكثير من خيارات خفض التكاليف مع Poptel P8 ، وبأقل من 20 جنيهًا إسترلينيًا (25 دولارًا) ، يمكنك شراء تصميم مقاوم للماء صيني آخر مع أربعة أضعاف مساحة التخزين ، ضعف الذاكرة ، شاشة أفضل ، الشحن السريع ومعالج ثماني النواة (وهي Cubot King Kong 3).

على هذا الأساس ، لا يمكننا معرفة سبب شراء ذلك بدلاً من ذلك.

0 Response to "مراجعة الهاتف الذكي Poptel P8"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel