-->
مراجعة للابتوب الرائع HP Spectre Folio

مراجعة للابتوب الرائع HP Spectre Folio


حكمنا

جهاز HP Folio Specter هو كمبيوتر محمول قابل للتحويل مصمم بشكل رائع والذي يبدو - ويشعر - ممتازًا بشكل لا يصدق. هذا صحيح أيضًا ، حقًا ، نظرًا لأن السعر باهظ جدًا.

     تصميم مذهل
     جودة بناء مثيرة للإعجاب
     صامت
     شاشة جميلة
     وشملت القلم

     غالي جدا
     المتحدثون ليسوا رائعين
     عمر البطارية ليس كما هو موعود.

عندما كشفت HP النقاب عن HP Specter Folio في وقت سابق من هذا العام ، قدمت بعض الادعاءات الكبيرة حول كيفية قيام الكمبيوتر المحمول 2 في 1 بإعادة اختراع الكمبيوتر الشخصي.

هذا وعد كبير جدًا ، خاصةً لأننا رأينا عددًا من التصميمات المبتكرة التي غيّرت طريقة تفكيرنا في أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

في حين أن HP Specter Folio هو بالتأكيد جهاز مدمج بشكل جيد ، مع تصميم يصفه HP بأنه "حديث يلتقي بالتكنولوجيا" ، هل هذا حقا ثوري؟ في حدث الإطلاق ، تفاخرت شركة HP بأن سبكتر فوليو "ليس لديه عيوب في الأساس" ، وهي مطالبة جريئة أخرى.

في حين أننا يجب أن نعجب بشجاعة HP عندما نتحدث عن Specter Folio ، فقد أصبح لدينا الآن وحدة لاختبار مدى جودة برنامج HP Specter Folio الذي يمكن أن يصل إلى مستوى الضجيج.


السعر والتوافر

لم تكتف شركة HP بتقديم ادعاءات جريئة حول أنه HP Specter Folio ، بل إنها تمنحها أيضًا علامة سعرية جريئة: 1،299 دولارًا (2،799 دولارًا) لنموذج المبتدئين. يأتي ذلك مع معالج Intel Core i5-8200Y بدون مروحة ، وذاكرة 8GB DDR3 وسعة 256 جيجابت M.2 SSD.

الشاشة عبارة عن شاشة تعمل باللمس بقياس 13.4 بوصة (1080 × 1980 بكسل) من نوع WLED ومحمية بواسطة زجاج Corning Gorilla. في حين أن هذا الإصدار متاح في الولايات المتحدة وأستراليا ، إلا أنه غير متوفر في المملكة المتحدة.

هناك أيضًا إصدار يشتمل على معالج Core i7-8500Y مع مودم LTE متصل بالاتصال اللاسلكي في أي مكان ، بالإضافة إلى نفس سعة ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين كإصدار أعلاه. هذا يكلف $ 1،499 (£ 1،499).

لا تحصل أستراليا على هذا الطراز ، ولكنها تحصل على Specter Folio فريد من نوعه مع معالج Core i7-8500Y ، إلى جانب 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR3 وسعة 512 غيغابايت M.2 SSD بمبلغ 3،399 دولارًا.

من المخجل أن يكون هذا الإصدار المحدد تمامًا غير متاح للشراء في جميع أنحاء العالم ، على الأقل في الوقت الحالي.

هذه الأسعار تثبت HP Specter Folio ضد أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرئيسية مثل MacBook 12 بوصة و Asus ZenBook 3. كما أنها قابلة للمقارنة في السعر مع Surface Pro إذا قمت بشراء واحدة مع غطاء لوحة المفاتيح المضمنة.

إنه اقتراح ثمين ، مع منافسة شرسة ، وهو ما يعني أن شركة HP تحتاج إلى سحب جميع نقاط التوقف لتجعل Specter Folio تستحق المبالغ المالية الكبيرة التي تطلبها.


التصميم

ربما يمكن أن يدعي HP Specter Folio حقًا أن "إعادة اختراع" الكمبيوتر هو في تصميمه ، حيث تم تصميم Specter Folio بشكل مباشر في قطعة من الجلد الأصلي. الآن ، هذه ليست ثورية كما كان يأملها الكثير من الناس ، لكنها تمنح سبكتر فوليو مظهرًا فريدًا ومظهرًا فريدًا يميزها عن غيرها من أجهزة الكمبيوتر المحمول الفاخرة.

ترى ، هذا ليس مجرد غطاء جلدي ينزلق على الكمبيوتر المحمول - الجلد هو جزء من الكمبيوتر المحمول. لذا ، فعند إغلاقها ، يغلق HP Specter Folio الكثير مثل المجلة أو الكتاب ، ومن هنا جاء لقب "Folio".


يمكنك أيضًا استخدام HP Folio Specter كجهاز كمبيوتر محمول ، في وضع الوسائط وكجهاز لوحي ، وتنزلق الحقيبة الجلدية إلى أوضاع مختلفة بسهولة ، تدعم الشاشة اعتمادًا على الوضع الذي تستخدمه.

وراء الشاشة يوجد خط في حافظة الأوراق يسمح للجهاز بالتحويل إلى أوضاع مختلفة. اسحب الشاشة باتجاه لوحة اللمس للحصول على طريقة ملائمة لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو.

هذا يغطي لوحة المفاتيح مع الشاشة ، ولكن لا يزال يتيح لك الوصول إلى لوحة التتبع للتحكم في تشغيل الوسائط (بالإضافة إلى استخدام الشاشة اللمسية). اسحب الشاشة بشكل أكبر نحو قاعدة الجهاز ، وستستقر أعلى لوحة المفاتيح لوضع الجهاز اللوحي النقي.


عند ضبط Specto Folio على هذه الأوضاع المختلفة ، يشعر الكمبيوتر المحمول بأنه قوي ومتين. قم بإزالة أي أفكار لأجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1 واهية مع أغطية المواد ، كما يشعر Folio حقا مثل قطعة قوية ومجهزة بشكل جيد من عدة. إنه هنا أيضًا حيث ترى كيف قامت HP بدمج الجلد بالكامل في التصميم. كما أن المفصلة قوية بما فيه الكفاية حتى يتم تعشيق الشاشة في وضع الكمبيوتر المحمول دون الحاجة إلى قلب الجهاز بالكامل. يبدو بالتأكيد مثل جهاز قسط.

يشعر الجلد البني باللمس اللطيف ويساعد في الحفاظ على الجهاز في مكان واحد على الأسطح الزلقة الأخرى ، مثل الزجاج أو الرخام أو الجرانيت.

تتميز الشاشة WLED ذات الإضاءة الخلفية بأنها نابضة بالحياة ، وتوفر لوحة IPS زوايا مشاهدة واسعة ، والتي تكون مفيدة عند ضبط الشاشة على أوضاع مختلفة. الشاشة رقيقة بشكل مذهل ، على الرغم من الحواف ، خاصة في الجزء العلوي ، والتي تحتوي على كاميرا ويب ، وفي الأسفل ، والتي تعرض شعار HP ، تكون سميكة جدًا. لقد أفسدنا الحواف الرفيعة في أجهزة الكمبيوتر المحمول المتميزة مثل الطراز XPS 13 من Dell ، لذلك يشعرون بالقليل من التكلفة والرسمية القديمة هنا.

على عكس بعض الأجهزة المتميزة (نحن ننظر إليك ، Surface Pro) ، يتضمن Specter Folio قلمًا ، مما يجعل السعر أكثر قبلاً. إنها ذات ثقل جيد عند استخدامها ، وتتفاعل الشاشة بسرعة وسلاسة مع الرسم والكتابة معها. يجب أن نشيد هنا أيضًا بالدعم القوي الذي يقدمه Windows 10 لإدخال القلم ، نظرًا لأنه يتم استخدامه جيدًا بواسطة Folio Specter.


HP Spectre Folio

ولكن ، ماذا عن لوحة المفاتيح؟ كثيرًا من أجهزة 2 في 1 التي توفر أجهزة الكمبيوتر المحمول وأجهزة الكمبيوتر اللوحي تقدم في كثير من الأحيان تنازلات عندما يتعلق الأمر بلوحات المفاتيح ، لأنها غالبًا ما تكون رقيقة جدًا لجعل وضع الكمبيوتر اللوحي أكثر راحة في الانتظار.والخبر السار هو أن لوحة المفاتيح كبيرة ومتساوية المسافات بين المفاتيح ، مما يجعلها أكثر راحة للكتابة عليها ، ويعني أنك أقل عرضة لضرب المفتاح الخاطئ ، خاصة إذا كتبت بسرعة. ومع ذلك ، وكما هو الحال في الغالب مع الأجهزة التي تعمل 2 في 1 ، يكون مفتاح السفر ضحلًا ، مما يعني أنه لا يستجيب بشكل كبير عند الكتابة. نحن نفضل الكثير من لوحات المفاتيح التي لديها المزيد من السفر ، وبالتالي تجربة كتابية أكثر إرضاءً ، ولكن هذا هو الثمن الذي تدفعه مقابل امتلاكك لجهاز كمبيوتر محمول صغير الحجم.كما أن المسافات بين المفاتيح مضاءة أيضًا ، مما يوفر تأثيرًا رائعًا ، ويمكن أن يساعدك في الكتابة عندما تكون في ظروف الإضاءة المنخفضة. ومع ذلك ، فإن الحروف نفسها ليست مضاءة ، لذلك ما لم تكن قادرًا على لمس الكتابة بدون النظر إلى المفاتيح ، لن يكون ذلك مفيدًا في الظلام.


Port-wise ، يمكنك فقط الحصول على ثلاثة منافذ USB-C ، والتي يمكن أن تتضاعف كمصدر طاقة. إنها تحافظ على جسمك نحيلاً ، ولكن هذا يعني أنه إذا كان لديك الكثير من أجهزة USB القديمة ، فسوف تصارع من أجل الموانئ ، وليس هناك فتحة microSD. من المهم ملاحظة أنه في حين أن اثنين من هذه المنافذ USB-C هما Thunderbolt 3 ، واحد هو USB 3.1 ، مما يعني أن لديه سرعة نقل بيانات أبطأ.

يتم تضمين محول USB قياسي إلى USB-C في المربع ، وهو لمسة لطيفة. يحتوي محول الطاقة USB-C على كابل نسيج مضفر ، مما يمنح Folio Specter مظهرًا متميزًا وأنيقًا.


يبلغ حجمه 320 × 234 × 15.2 ملم (12.60 × 9.21 × 0.60 بوصة) ووزنه 1.50 كجم (3.3 رطل) ، وهو عبارة عن كمبيوتر محمول صغير الحجم وخفيف الوزن يمكنك حمله معك بسهولة. عندما تغلق ، يمكنك وضعها تحت ذراعك ، وفي وضع الكمبيوتر اللوحي تكون خفيفة بما يكفي للاحتفاظ بها بسهولة في يد واحدة.

ادمج ذلك مع تصميمه الجلدي الفريد وحصولك على جهاز كمبيوتر محمول أنيق المظهر وغير مشابه تمامًا لأي شيء رأيناه من قبل. بالتأكيد يجعل البيان.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في الوقت الحالي لا يأتي إلا من جلد طبيعي ، لذلك إذا كانت لديك مخاوف أخلاقية بشأن استخدام الجلود ، فستحتاج إلى الابتعاد عن هذا الجهاز.


دائمًا على الإنترنت

ميزة أخرى يسرنا أن نراها في HP Folio Specter هي منفذ SIM لبيانات LTE للجوال. يتيح لك هذا إدخال بطاقة SIM في الكمبيوتر المحمول والاتصال بالإنترنت عبر اتصال خلوي.
الإعلانات

وهذا لا يعني فقط أنه يمكنك الوصول إلى الإنترنت من أي مكان تقريبًا ، طالما أن هناك تغطية للشبكة ، ولكن هذا يعني أيضًا أنه لا يتعين عليك الاعتماد على نقاط اتصال Wi-Fi العامة ، والتي غالبًا ما تكون لها آثار أمنية.

بينما يأتي عدد متزايد من أجهزة الكمبيوتر المحمول مع اتصال LTE ، فإنه لا يزال نادرًا نسبيًا ، ويساعد بالتأكيد HP Folio Specter على التميز بين منافسيها. وتزعم شركة HP أيضاً أن هذا هو أول كمبيوتر محمول طراز LTE من Intel يدعم تقنية Gigabit فئة الجيل الأول في العالم ، مما يوفر سرعات اتصالات برودباند منزلية مماثلة (بل وأعلاها).

يقوم Windows 10 بعمل رائع لدمج اتصال LTE ، وجاءت عينة المراجعة الخاصة بنا مع بطاقة SIM فودافون مثبتة بالفعل. هذا يعني أنه بعد إعداد Windows 10 لأول مرة ، تمكنا من الوصول إلى الإنترنت على الفور دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi وإدخال كلمة مرور. إنها ميزة مفيدة للغاية ستجذب بالتأكيد عددًا من الأشخاص.




يأتي تكوين HP Folio Specter الذي تم إرساله للمراجعة مع معالج Intel Core i7-8500Y من الجيل الثامن ، وذاكرة RAM سعة 256 جيجابت وذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت ، مما يجعل Windows 10 يشعر بالسرعة والاستجابة أثناء المهام اليومية.

في حين أنه يجب أن نذهب دون أن نقول إن جهاز كمبيوتر محمول من هذا السعر يمكنه تشغيل Windows 10 دون مشكلة ، وهذا للأسف ليس الحال دائمًا مع بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة. ومع ذلك ، بالنسبة للجزء الأكبر ، يقوم HP Folio Specter بعمل جيد للغاية ، على الرغم من أننا وجدنا أن فك ضغط الملفات على الجهاز استغرق بعض الوقت.

معالج Intel i7-8500Y هو عبارة عن شريحة من الجيل الثامن من Intel مع مركزين وقاعدة تردد 1.50 جيجاهرتز وتردد توربو 4.20 جيجاهرتز. لذا ، فهو ليس أسرع معالج ، أو أكثر مهارة في تعدد المهام ، لكنه يحتوي على TDP منخفض بشكل ملحوظ من 5W.

وهذا يسمح بتصميم بدون مروحة يحافظ على رقة HP Folio Spectre بشكل ملحوظ ، بينما تكون صامتة تمامًا عند استخدامها. وهذا يعني أيضًا أن عمر البطارية أطول - وأكثر من ذلك في لحظة.

المعايير

في ما يلي كيفية تنفيذ HP Folio Specter في مجموعتنا من الاختبارات القياسية:

وحدة المعالجة المركزية Cinebench: 279 نقطة ؛ الرسومات: 43.08 إطارًا في الثانية
GeekBench: 4،966 (أحادي المركز) ؛ 8،785 (متعددة النواة)
PCMark 8 (اختبار الصفحة الرئيسية): 2،805 نقطة
عمر البطارية (اختبار فيلم TechRadar): 7 ساعات و 51 دقيقة 



في مقاييسنا ، تخلفت HP Folio Specter عن المنافسين مثل Dell XPS 13 و Huawei MateBook X Pro ، وكلاهما يأتي مع معالجات Core i7 رباعية النواة ، والتي تحدث فارقًا عندما يتعلق الأمر بالأداء.

الشاشة مشرقة وحيوية ، ومشاهدة الوسائط عليها هي متعة. يتم إجراء مكبرات الصوت بواسطة Bang & Olufsen ، ولكن للأسف لا تتطابق تمامًا مع جودة الشاشة. هناك صوت ضئيل جدًا بالنسبة لهم ، مما يترك أصواتًا ، خاصة الموسيقى ومشاهد الحركة في الأفلام ، ويشعر بشيء بسيط. إنه لعار.

يتم التعامل مع الرسومات من خلال وحدة المعالجة الرسومية المدمجة UHD Graphics 615 GPU. تعمل وظيفة عرض Windows 10 والتطبيقات والوسائط في 1080p ، ولكن لا تتوقع أن تلعب أي ألعاب تحديًا بيانيًا على هذا الأمر أو تعديل مقاطع الفيديو. ومع ذلك ، لن يكون هذا مصدر قلق بالنسبة لمعظم الناس.

ومع ذلك ، كما ذكرنا ، في الاستخدام اليومي ، كان أداء Folio Specter جيدًا ، طالما أنك لا تجرب أي مهام أكثر تركيزًا ، مثل ترميز الفيديو وتعديله. يجعل التصميم الصامت ، بدون مروحة ، وعمر البطارية الطويل حالة جذابة لاختيار مكونات HP هنا ، مما يوازن بين الأداء والأناقة التصميمية وعمر البطارية.


عمر البطارية

هناك مجال آخر يدعي فيه HP Folio Specter بشكل شرعي أنه ثوري ، في وقت بطاريته ، مع قيام HP بتقديم ما يصل إلى 18 ساعة على شحنة واحدة. هذا أمر مثير للإعجاب بشكل كبير لجهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Intel ، ويكاد يصل إلى الارتفاعات المتدنية التي تحققت من خلال أجهزة كمبيوتر محمولة ذات طاقة منخفضة ، مثل HP Envy x2.

من خلال تقديم أداء أفضل بدون تأثير كبير على عمر البطارية ، يوفر لك HP Folio Specter بديلاً مغريًا للغاية ، وإذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول يمنحك ما يقرب من يوم كامل لعمر البطارية ، في حين لا تتعطل بسبب الأداء الضعيف ، ثم قد يكون مبررا ارتفاع تكلفة Folio شبح.

ومع ذلك ، على الرغم من أن HP تعد بـ 18 ساعة ، فما هي حياة البطارية؟ حسنا ، على الرغم من أن HP Folio Specter قام بعمل جيد ، واستمر لمدة 7 ساعات و 51 دقيقة في مؤشر البطارية ، حيث قمنا بتشغيل فيديو 1080p منحنى بنسبة 50٪ ، وكان لا يزال بعيدًا عن 18 ساعة الموعودة.

بالطبع ، مع القليل من التغيير والتبديل ، مثل تقليل شدة الإضاءة ، وإيقاف تشغيل Wi-Fi وتغيير إعدادات الطاقة ، قد ترى عمر أطول للبطارية ، ولكن ضع في اعتبارك أيضًا أنه بالنسبة لتصفح الويب ، تدفق الوسائط والمهام الأخرى ، قد تستنزف البطارية بسرعة أكبر.

لا يزال ، ما يقرب من ثماني ساعات لا يزال هناك قدر كبير من الوقت ، ويعني أنه يجب أن تكون قادرا على الذهاب يوم عمل كامل دون الحاجة إلى الشحن.


الحكم النهائي

عندما تم الكشف لأول مرة عن HP Folio Specter ، علينا أن نعترف بأننا كنا غارقين قليلاً. وقد كان هذا بسبب قيام شركة HP بإفراطها في كشف النقود أثناء التشغيل ، ووعد جهاز كمبيوتر محمول من شأنه إعادة اختراع السوق. ومع ذلك ، خلال الفترة التي قضيناها مع HP Folio Specter ، أصبحنا نحبها حقًا ، وعلى الرغم من أننا لم نحصل على الثوري 2 في 1 ، فقد تم وعدنا أنه جهاز متقن جدًا.

التصميم مذهل ببساطة ، وخلال تجاربنا ، اقترب منا عدد من الناس أن نسأل عن الكمبيوتر المحمول ، لأنه يبدو حقا رائع ويبرز من الحشد. ومع ذلك ، سرعان ما خفف غضب معظم الناس عندما كشفنا عن السعر. في $ 1،499 (£ 1،499 ، حوالي 2،600 جنيه إسترليني) ، وهذا هو كمبيوتر محمول غالي جدا سيكون خارج النطاق السعري لكثير من الناس.

إذا كنت تستطيع ذلك ، فسوف تكون سعيدًا جدًا. جودة التصميم والبناء تبرز إحساساً ممتازاً ، والشاشة تبدو رائعة كذلك. إدراج قلم الشاشة هو موضع ترحيب أيضًا. يعتبر وضع HP Folio Specter في صيغه المختلفة أمرًا سهلاً ، مع البناء الصلب الذي يضمن بقاء Folio قويًا.

ومع ذلك ، فهو ليس أقوى كمبيوتر محمول بهذا السعر ، وقد تركته السماعات في قسم تشغيل الوسائط. إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول قوي وموثوق ، فهو أنيق بشكل لا يصدق ، وسوف يثير هتافات مثيرة للإعجاب في قاعة الاجتماعات ، فسوف تحب برنامج HP Folio Specter.

إذا كانت الطاقة أكثر أهمية من الأسلوب ، فإن أموالك ستكون أفضل حالاً في أي مكان آخر ، مع اعتبار Matebook X Pro و Dell XPS 13 (أو XPS 15) جديرين بالاعتبار بدلاً من ذلك.

0 Response to "مراجعة للابتوب الرائع HP Spectre Folio"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel