-->
هل حصلت على كاميرا جديدة؟ في ما يلي كيفية التقاط لقطات رائعة بجودة عالية

هل حصلت على كاميرا جديدة؟ في ما يلي كيفية التقاط لقطات رائعة بجودة عالية


ليس عليك استخدام عدسات غالية للحصول على لقطات رائعة

إذا كنت قد حصلت للتو على كاميرا جديدة ، سواء كانت كاميرا DSLR أو كاميرا بلا مرآة ، فإن الاحتمال هو أنك قمت بشرائها باستخدام عدسة مجمعة.

غالبًا ما يشار إلى هذه العدسات باسم عدسات 'kit' ، حيث يتم بيعها عادةً كمجموعة مع كاميرا DSLR أو بدون مرايا ، مما يسمح لك بالبدء في التقاط الصور على الفور.

تغطي عدسات العدسات عادة نطاقًا بؤريًا عريضًا ، وهو ما نطلق عليه نطاق التكبير "القياسي" ، من زاوية المقياس المعتدلة إلى المقربة القصيرة. هذا هو عادة 18-55mm على معظم DSLRs دخول المستوى ، في حين أنها أكثر تنوعا على الكاميرات المرايا ، مع 16-50mm ، 15-45mm أو 14-42mm (على Micro Four Thirds) نطاقات التنسيق عدسة شعبية. تتيح لك هذه العدسات تصوير مجموعة من المواضيع إذا كنت قد بدأت للتو في رحلة التصوير الخاصة بك ولم تفكر في الاستثمار في العدسات الأخرى حتى الآن.


 


على الرغم من وجود بعض الاستثناءات ، إلا أن هذه العدسات بدائية جدًا لجعلها في متناول اليد قدر الإمكان. وهي تتميز بفتحة أفقية متغيرة بطيئة نسبيًا (عادة f / 3.5-5.6) ، مما يعني أنها يمكن أن تجعل بعض الصور الفوتوغرافية مقيدة بعض الشيء في بعض الأحيان ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتصوير البسيط وعزل موضوعك عن الخلفية.

لا تدع ذلك وضعك على الرغم من. مسلحًا بنصائحنا وحيلنا الخبيرة ، ستتمكن من تحقيق لقطات مذهلة باستخدام عدّة العدسات المتواضعة.

 
Shoot landscapes like a pro 

يعتبر تصوير المناظر الطبيعية أحد أكثر الأنواع شيوعًا ، وعدسة العدسات مثالية لاتخاذ لقطات رائعة رائعة. كل ما عليك القيام به للبدء هو ضبط الطول البؤري على أوسع إعداد. هذا سوف يعطيك مجال واسع من وجهات النظر. مثالية لأخذ المشهد بأكمله.

الشيء التالي الذي ستحتاج إليه هو تعيين الكاميرا على وضع أولوية الفتحة ، والذي يتم عن طريق تحويل قرص الوضع على الكاميرا إلى A (أو Av على كاميرات Canon). هذا يسمح لك بالتحكم في الفتحة وعمق المجال ، بينما تقوم الكاميرا تلقائيًا بتحديد سرعة الغالق المناسبة. ثم قم بتعيين الفتحة إلى الإعداد "البقعة الحلوة" لـ f / 11.


البقعة الحلوة للعدسة هي الفتحة التي تنتج فيها العدسة أفضل جودة ممكنة للصورة ووضوحها ، وتعمل عدسات العدسات بشكل جيد للغاية في هذا الإعداد أو في حالة وجودها. يمكنك أن ترى بنفسك من خلال أخذ لقطة أخرى على f / 22 - من المرجح أن تكون الصورة أكثر نعومة.

بالنسبة إلى ISO الخاص بالكاميرا ، فأنت ترغب في الحفاظ على هذا بأقل ما يمكن - مثاليًا حول ISO100. إذا كنت ستقوم بالتصوير عند مستوى f / 11 في ISO100 ، فمن المحتمل أن تشاهد انخفاض سرعة الغالق ، لذلك لتجنب اهتزاز الكاميرا ، فإننا نوصي باستخدام حامل ثلاثي القوائم للحفاظ على استقرار الكاميرا.

الآن لضبط التركيز. باستخدام الكاميرا على حامل ثلاثي القوائم ، قم بتبديل الكاميرا إلى وضع التصوير Live View ، وذلك بدلاً من استخدام محدد المنظر الذي تستخدمه للشاشة الخلفية.

قم بتكبير الصورة على شاشة LCD بحيث تنظر إلى موضع يمثل ثلث المسافة في المشهد ، ثم حرك منطقة التركيز فوقها ، أو انقر فوق التركيز (متوفر في بعض الكاميرات). يمكنك التراجع عن الصورة على الشاشة وبدء التصوير - يجب أن تجد أنك ستحصل على أفضل لقطاتك على الإطلاق!

خذ صورًا أفضل

عند التقاط صور مع عدسات العدسة ، توجد طريقة سريعة وسهلة لتحسين اللقطات على الفور. ﻗﻢ ﺑﺘﺪوﻳﺮ ﺣﻠﻘﺔ اﻟﺘﻜﺒﻴﺮ / اﻟﺘﺼﻐﻴﺮ ﺣﺘﻰ ﺗﻜﻮن اﻟﻌﺪﺳﺔ ﻓﻲ أﻃﻮل اﺗﺠﺎﻩ ﺑﺆر ، واﻟﺘﻲ ﺳﺘﻜﻮن 55mm ﻓﻲ اﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻌﺪﺳﺎت.

يوفر هذا البعد البؤري مسافة مريحة بينك وبين النموذج / الموضوع ، ويقلل من خطر تشويه ميزاتها باستخدام البعد البؤري ذي الزاوية العريضة والتقرب.


قم بتبديل الكاميرا إلى وضع أولوية الفتحة ، والذي عادة ما يمثله A أو Av في قرص الوضع. بعد ذلك ، قم بتعيين الفتحة إلى f / 5.6 لأن هذا هو الحد الأقصى لإعداد الفتحة الذي يمكنك استخدامه عند تكبير الكاميرا إلى 55 مم. هذه الفتحة جنبًا إلى جنب مع البعد البؤري تعطيك أفضل فرصة لتعتيم الخلفية حتى لا تشتت انتباهك.

الآن كل ما عليك القيام به هو وضع النموذج الخاص بك على بعد أمتار قليلة أمام خلفية بسيطة مثل الشجيرات أو السياج أو الحائط وما إلى ذلك. ثم من خلال تحريك الموقف بدلاً من التكبير لإطار اللقطة ، يمكنك إنشاء صورتك وبدء التصوير .


تعيين العدسة على 55 ملم في f / 5.6 ، مع فصل جيد بين الموضوع والخلفية ، سوف يجزيك بلقطات صورة أفضل...

الاقتراب من العالم الطبيعي


لتصوير لقطات قريبة من الزهور والحشرات ، ألا تحتاج إلى عدسة ماكرو مخصصة أو غيرها من الملحقات المتخصصة؟ الجواب الصادق هنا ليس بالضرورة. في حين أن عدسة المجموعة وحدها لن تحصل على كل ذلك بالقرب من التفاصيل الدقيقة للعالم الطبيعي ، إلا أن الملحقات البسيطة وغير المكلفة ستحولها إلى عدسة ماكرو.

الحلقات العكسية تحتوي على عدسة حربة العدسة على جانب واحد ، وخيط مرشح على الجانب الآخر. يسمح لك هذا بتثبيت الحلقة على مقدمة العدسة ، ثم توصيلها بالكاميرا إلى الوراء باستخدام حامل العدسة على الجانب الآخر. واحدة من المشاكل في استخدام حلقة الرجوع مع عدسات عدة هي أنه من دون الاستفادة من خدعة بسيطة في حين يتم تثبيت العدسة إلى الخلف ، ستبقى الفتحة مفتوحة على مصراعيها وعمق المجال سيكون ضحلاً بشكل لا يصدق (لن يحدث يكون الكثير من الموضوع في التركيز الشديد).

كيفية استخدام حلقة عكسية باستخدام عدسات Canon

قم بتركيب عدسة العدسة على الكاميرا بالطريقة العادية ، مع وضع حلقة الرجوع المرفقة بالجزء الأمامي ، وفي وضع أولوية الفتحة ، اضبط الفتحة على f / 8. اضغط مع الاستمرار على زر معاينة عمق المجال وأبقيه مضغوطًا أثناء الضغط على زر تحرير العدسة ولف العدسة لإزالته. سيتم الآن ضبط فتحة العدسة في f / 8 ، ويمكنك إعادة تركيب العدسة بالكاميرا بواسطة حلقة الانعكاس. قد تعمل هذه الخدعة أيضًا مع ماركات كاميرا أخرى ، ولكن ليس على نيكون عدسات عدة.

كيفية استخدام حلقة عكسية مع عدسات نيكون "Nikon"

مع عدسات نيكون عدة ببساطة نعلق عصابة عكس أمام العدسة ، ونعلق العدسة إلى الوراء باستخدام جبل حربة على الحلبة العكسية. مع وجود عنصر العدسة الخلفي في الخارج ، سترى رافعة ميكانيكية - تتحكم في فتحة العدسة. الآن عن طريق تحريك الرافعة ووضعها في موضعها ، حول مركز سفرها ، سيكون لديك الفتحة مضبوطة إلى f / 8 تقريباً. الجانب السلبي هو أنه يجب عليك الاحتفاظ به في موضعه أثناء التصوير.

يسمح لك ضبط البعد البؤري للعدسة حتى 18 مم بالتركيز على الموضوع بالقرب من لقطة ماكرو. بينما يسمح لك 55 ملم بالتركيز أكثر بعيدًا عن قرب ، ولكن ليس التصوير الكلي. للتركيز عليك ببساطة تحريك الكاميرا إلى الخلف وإلى الأمام قليلاً حتى تظهر الصورة بشكل حاد في عدسة الكاميرا.


خذ مزيدًا من التحكم

لقول أن عدسة عدة هو جاك من جميع الحرف الرئيسي لا شيء غير عادل صبي. فهي متعددة الجوانب ولا تستهدف نوعًا واحدًا أو نوعين معينين من التصوير الفوتوغرافي. ولكن عن طريق أخذ المزيد من السيطرة والتفكير قليلاً حول إعدادات الكاميرا والعدسة التي تستخدمها ، يمكن أن تكون رائعة للعديد من الموضوعات. في المرة القادمة التي تخرج فيها للتصوير ، اعطيك التقنيات التي بحثناها هنا ، وأنت على يقين من أنك سترى تحسناً فورياً في المناظر الطبيعية الخاصة بك ، والصور الفوتوغرافية ، والتصوير الفوتوغرافي عن قرب.

0 Response to "هل حصلت على كاميرا جديدة؟ في ما يلي كيفية التقاط لقطات رائعة بجودة عالية "

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel