-->
تعرف على ميزة "العرض الأوّل" على YouTube التي تم تم إطلاقها منذ يومين

تعرف على ميزة "العرض الأوّل" على YouTube التي تم تم إطلاقها منذ يومين

بفضل ميزة "العرض الأوّل" على YouTube، يمكنك مشاهدة فيديو جديد مع معجبيك كما لو كنتم تشاهدون العرض الأوّل لفيلم أو برنامج تلفزيوني. وتتيح لك هذه الميزة تحديد موعد لتحميل الفيديو المقبِل وتشويق المشاهدين بشأنه عبر صفحة مشاهدة خاصة به يمكنك مشاركتها مع جمهورك. الأهلية: إنّنا نقدِّم هذه الميزة في البداية لمجموعة صغيرة من منشئي المحتوى وسنوفّرها قريبًا على نطاق أوسع. ملاحظة: يمكنك بث العرض الأول للفيديو على جهاز سطح المكتب فقط ولكن يمكن للمستخدمين مشاهدته على أيّ منصّة (كمبيوتر مكتبي وmWeb والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS وAndroid وغيرها).
بثّ العرض الأول لفيديو جديد.....

انقر على الزر تحميل  في أعلى الصفحة أو انتقِل إلى youtube.com/upload.
اختر مُجدوَل من القائمة المنسدلة. إذا اخترت علنيّ، سيبدأ العرض الأول للفيديو فورًا بعد الانتهاء من تحميله. ولا يمكنك بثّ العرض الأول للفيديوهات غير المُدرجة.
اختر الفيديو الذي تريد تحميله من الكمبيوتر.
في الصفحة التالية، اختر العرض الأول.
اختر تاريخ ووقت بثّ العرض الأول للفيديو.
عند الانتهاء من معالجة الفيديو، انقر على "العرض الأول" في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
قبل بدء العرض الأول:

يتمّ إنشاء صفحة مشاهدة علنية لعرض الفيديو عليها للمرة الأولى.
قبل 30 دقيقة من بدء العرض الأول، يتمّ إرسال إشعار إلى كلّ المشاهدين الذين فعّلوا خدمة استلام الإشعارات من قناتك (عبر رمز الجرس) لتذكيرهم بمشاهدة العرض.  ويصلهم أيضًا إشعار ثانٍ عند بدء العرض. مزيد من المعلومات حول إدارة الإشعارات
يمكنك التفاعل مع المشاهدين في التعليقات والدردشة المباشرة ورسائل Super Chat إذا كانت هذه الأخيرة مفعَّلة في قناتك.
نصيحة: يمكن للمشاهدين تعيين تذكيرات للعروض الأولى، لذا ننصحك بتثبيت تعليق في أعلى صفحة المشاهدة أو استخدام مساحة الوصف أو رسائل المحادثة لتشجيعهم على تعيين تذكير لعرضك الأوّل.
عند بدء العرض الأول:

سيظهر عدّ تنازلي خلال أوّل دقيقتين من العرض الأوّل للفيديو. وعند انتهاء العدّ التنازلي، يشاهد المستخدمون الفيديو معًا في الوقت الفعلي.
لا يمكن للمشاهدين تقديم الفيديو ولكن يمكنهم إرجاعه أثناء البث.
يظهر عدد المستخدمين الذين يشاهدون البث في الوقت الفعلي.
يمكنك التفاعل مع المشاهدين في التعليقات والدردشة المباشرة ورسائل Super Chat إذا كانت هذه الأخيرة مفعَّلة في قناتك.
عند انتهاء العرض الأول:

يبقى الفيديو ظاهرًا على قناتك كأيّ فيديو عادي حمّلته. تجدر الإشارة إلى أنّ العدّ التنازلي لن يظهر في الفيديو بعد انتهاء العرض الأوّل.
بعد انتهاء العرض الأوّل، تكون ميزة إعادة تشغيل المحادثة متاحة للمشاهدين الذين يرغبون في الاطّلاع على المحادثة التي تمّ إجراؤها خلال العرض. ويمكنك إيقاف المحادثة متى شئت.
صفحة مشاهدة العرض الأول .....

عند تحديد موعد للعرض الأول، يتمّ إنشاء صفحة مشاهَدة علنية يمكنك مشاركتها مع المشاهدين. وتعرض هذه الصفحة البيانات الوصفية للفيديو، بما في ذلك عنوانه ووصفه وصورته المصغّرة. وفي النهاية، سيتمّ عرض الفيديو على عنوان URL لصفحة المشاهدة هذه وسيتمكّن المشاهدون من التفاعل عبر التعليقات والدردشة المباشرة قبل بدء العرض الأول وأثناء بثه.
الترويج لصفحة المشاهَدة:

- إنشاء بيانات وصفية واضحة للفيديو: مزيد من المعلومات
- إنشاء صورة مصغّرة مخصّصة:  وهي الصورة الأساسية التي سيراها المستخدمون عند الوصول إلى صفحة المشاهَدة.- إثارة تشويق المشاهدين عبر نشر مشاركة في "المنتدى" أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى تتضمّن عنوان URL الذي يؤدي إلى صفحة المشاهَدة. مزيد من المعلومات حول مشاركات "المنتدى" حضور العرض الأول: أعلِم المستخدمين في التعليقات بأنّك ستشاهد معهم العرض الأول.
تحقيق الربح من العرض الأول......

يمكنك تحقيق الربح من العرض الأول للفيديو بطُرق متعدّدة:
الإعلانات: 

إذا تمّ إعداد ميزة "تحقيق الربح" في قناتك على YouTube، ستتمكّن من عرض "إعلانات ما قبل التشغيل" التلقائية أثناء العرض الأول لكنّك لن تتمكّن من عرض "إعلانات أثناء التشغيل".
بعد انتهاء العرض الأول، ستظهر "إعلانات ما قبل التشغيل" التلقائية و"إعلانات أثناء التشغيل" تمامًا كما تظهر في الفيديوهات العادية التي تحمّلها إلى القناة.
مزيد من المعلومات حول تفعيل الإعلانات على فيديوهاتك
Super Chat:

عند تفعيل ميزة Super Chat، تتيح للمشاهدين شراء الرسائل ليتميّزوا عن الآخرين في المحادثة. ويمكنك تفعيل ميزة Super Chat والدردشة مع المشاهدين قبل بدء العرض الأول وأثناء بثه. مزيد من المعلومات حول متطلبات الأهلية وتفعيل ميزة Super Chat


القنوات المُنتسَب إليها:

يمكنك الاستفادة من مزايا "القنوات المُنتسب إليها" إذا كنت مؤهلاً لاستخدام هذه الميزة، ومن هذه المزايا الدردشة المباشرة الحصرية والرموز التعبيرية المخصّصة وشارات الولاء. مزيد من المعلومات حول ميزة "القنوات المُنتسَب إليها" (المعروفة سابقًا باسم "عروض الرعاية")
الأسئلة الشائعة......

ماذا يحدث للفيديو بعد عرضه للمرة الأولى؟
بعد عرض الفيديو للمرة الأولى، يبقى على قناتك مثل أيّ فيديو عادي حمّلته إلى قناتك. وبعد انتهاء العرض الأوّل، تكون ميزة "إعادة تشغيل المحادثة" متاحة للمشاهدين الذين يرغبون في الاطّلاع على المحادثة التي تمّ إجراؤها خلال العرض.

كيف يمكن للمشاهدين العثور على العرض الأول؟

عند إنشاء صفحة المشاهَدة، يتمّ تلقائيًا إنشاء عنوان URL علني يمكنك مشاركته مع جمهورك قبل بدء العرض الأول وأثناء بثه وبعد انتهائه. هل يمكنني جدولة العرض الأول ليبدأ على الفور؟

نعم، إذا أردت إتاحة الفيديو فورًا، يمكنك تعيينه إلى "علنيّ" عند اختيار إعدادات الخصوصية وسيبدأ العرض الأول للفيديو فور الانتهاء من معالجته. ما هي الإحصاءات المتاحة للعرض الأوّل؟

يمكن لمنشئي المحتوى الاطّلاع على إحصاءات حول العرض الأوّل باستخدام أداة YTA القياسية. هل يمكنني إلغاء خيار العرض الأول للفيديو وتحويله إلى محتوى عادي بعد نشره؟

لا، يتعذّر إلغاء هذا الخيار بعد نشر الفيديو. هل ستبقى التعليقات التي تمّ نشرها على الفيديو أثناء العرض الأوّل ظاهرة بعد انتهائه؟
نعم. بعد انتهاء العرض الأوّل، هل ستتّم إضافة المشاهدات التي سجّلها إلى مشاهدات الفيديو؟
نعم. كيف يعثر المشاهدون على العرض الأوّل؟

تمامًا مثل الفيديوهات العادية التي تُحمّلها، يظهر العرض الأوّل على صفحات YouTube حيث يعثر المستخدمون على المحتوى، بما في ذلك صفحات البحث والصفحة الرئيسية والفيديو التالي والفيديوهات المقترَحة. ونظرًا إلى أنّ صفحة المشاهَدة تكون علنية قبل بدء العرض الأول، يمكنك مشاركة عنوان URL لصفحة العرض الأول على وسائل التواصل الاجتماعي أو نشر مقطع دعائي له على قناتك أو الترويج له بشكل عام بالطريقة التي تريدها. كيف يمكن للمشاهدين التمييز بين البث المباشر والعرض الأوّل والفيديو العادي؟

تظهر شارات خاصة على الفيديوهات التي سيتمّ عرضها للمرة الأولى أو تلك التي يتمّ حاليًا عرضها للمرة الأولى بهدف تمييزها بشكل مرئي عن الفيديوهات الأخرى العادية وعن أحداث البث المباشر.
مقالة منقولة من مدونة اليوتيوب

0 Response to "تعرف على ميزة "العرض الأوّل" على YouTube التي تم تم إطلاقها منذ يومين"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel