-->
هل يمكن لشبكة أيمن الحريري الاجتماعية أن تدوم لحظة في دائرة الضوء؟

هل يمكن لشبكة أيمن الحريري الاجتماعية أن تدوم لحظة في دائرة الضوء؟

في الأسبوع الماضي، كان Vero شبكة اجتماعية تبلغ من العمر ثلاث سنوات أقل من 150،000 التنزيلات. اعتبارا من اليوم، لديها ما يقرب من 3 ملايين، مدفوعا بالإحباط مع إينستاجرام ومجموعة ميزة أن مؤسسها يقول تمكن شكلا أكثر أصالة من التعبير عن الذات.

ولكن كما نمت التطبيق في شعبية، الشركة ومؤسسها قد جاء تحت التدقيق. وصول الملايين من المستخدمين الجدد طغت خوادم الشركة، مما يجعل كل شيء ولكن غير صالحة للاستعمال لجزء كبير من هذا الأسبوع. وقد أثار الجدل حول شروط خدمة فيرو الموسعة، التي أعطت الشركة نطاقا واسعا حول كيفية استخدامها للمحتوى الذي حمله المستخدمون، بعض الوافدين الجدد بعيدا. وكان مؤسس الشركة، الملياردير البالغ من العمر 39 عاما، أيمن الحريري، قد واجهته أسئلة حول قضايا العمل في شركة تملكها أسرته.

كشبكة اجتماعية تتنافس ضد منافس عميق الجيب ولا يرحم في الفيسبوك، فإن Vero تواجه طريقا صعبا حتى من دون الصعوبات التي تفاقمت خلال الأسبوع الماضي. مع التحديات المتزايدة، وقد تم بالفعل مصيرها مختومة؟

الحريري، وهو الرئيس التنفيذي المؤثر والجاد الذي بدأ فيرو مع اثنين من أصدقاء الطفولة، ويقول أفضل أيام التطبيق لا تزال أمامنا. يقول الحريري، ابن رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، الذي اغتيل في عام 2005: "نحن هنا للبقاء". نحن لا نقوم بذلك كشيء ليلا. نحن قد أو لا يمسك. نحن مخلصون حقا حول ما نحاول بناءه. ولدينا خطط كبيرة في المستقبل ".

بطبيعة الحال، الحريري ليس أول الرئيس التنفيذي لشركة بدء التشغيل لرؤية زيادة في الاهتمام في التطبيق له، تليها انخفاض ثابت ودائم. وكانت الشبكات الاجتماعية عرضة بشكل خاص لهذه الظاهرة: في السنوات الأخيرة، رأينا سر ، إلو ، الخوخ ، الميركات ، و ماستودون تأتي وتذهب.

لقد جئت إلى التفكير في التطبيقات الاجتماعية مثل هذه المطاعم المنبثقة. وصولهم في الحي يثير الإثارة لحظة بين الحشد المتبني في وقت مبكر، الذين يتمتعون بجدة التجربة والإحساس من كونها الأولى. ولكن يتلاشى الجدة، الأوائل تفريق، وبعد بضعة أسابيع يعود الجميع إلى تناول تشيبوتل.



بالنسبة إلى Vero، تبدأ الجدة بعلفها الزمني الدقيق. منذ إينستاجرام قدم تغذية المرتبة في عام 2016، مجموعة صغيرة ولكن صخبا من المستخدمين وطالب الخيار لرؤية الصور في ترتيب عكسي من عندما تم نشرها. مثل إينستاجرام، كما يسمح فيرو لك أن تأخذ ونشر الصور. وفقا للحريري، وجدت جمهور الأولي بين كوسبلايرز، الذين يقدرون أن التطبيق السماح لهم قرصة والتكبير لتكبير الصور. (إينستاجرام يتطلب منك قرصة بشكل مستمر لتكبير الصور.)


جذب كوسبلايرز المجتمعات الإبداعية الأخرى، بما في ذلك الفنانين ماكياج، والفنانين الوشم، و سكيتوردرز. كل هذا سعداء الحريري، وهو الطالب الذي يذاكر كثيرا الذي يملك واحدة من أكبر مجموعات الكتاب الهزلي خمر في العالم . (وقال انه بارلايد فندوم في جزء قليلا كما اضافية في باتمان ضد سوبرمان ).

بالإضافة إلى الصور، يتيح لك فيرو أيضا نشر رابط أو موقعك الحالي أو توصيات للأفلام والكتب والموسيقى. هناك ضوابط دقيقة لكل من المشاركة والتبعية. على جانب المشاركة، يمكنك التحكم في الجمهور من مشاركتك على مقياس انزلاق من "صديق مقرب" لأتباع. يمكنك أيضا اختيار أي فئات من مشاركات أصدقائك كنت تريد أن ترى. فمن الممكن اتباع شخص ما فقط لتوصيات الموسيقى الخاصة بهم، على سبيل المثال. ويشمل التطبيق أيضا دردشة والتعليق ميزات مماثلة لما تجد على إينستاجرام.

وقال الحريري: "أردنا أن نبني شيئا يقف وراء شيء لا يثير الدهشة". "أردنا أن يكون امتدادا لكيفية التعبير عن نفسك." من خلال الحد من الجمهور لمناصب المستخدمين، يأمل Vero لتشجيع نوع أقل مشحونة اجتماعيا من تقاسم. على التطبيقات الاجتماعية الأخرى، قال الحريري، "كنت أداء للحشد. وتبين البحوث أن الناس أصبحت أكثر وأكثر تأثرا سلبيا من خلال الاضطرار إلى القيام بذلك في كل وقت. أردنا إنشاء شبكة اجتماعية عبر الإنترنت ... تسمح لك أن تكون مجرد نفسك. "

ولكن كما توافد المستخدمين إلى التطبيق، تلقى التعاملات التجارية الحريري الماضية التدقيق. وفي ختام تويتر، أبرز المطور باسكوال دي سيلفا علاقات الحريري مع شركة بناء عائلية، وهي شركة أوجيه السعودية التي أغلقت العام الماضي بعد أن قضى أكثر من 30 ألف عامل دعوى ضد الأجور غير المدفوعة . بعد أن سألت عن وقت الحريري في أوجيه السعودية، التي بدأها والده ثم أدارها أخيه، أرسل لي وثيقة مؤلفة من 25 صفحة تبين أنه قد أخرج من الشركة في عام 2014. "في نهاية اليوم، أن الأشياء حدثت عندما لم أكن في الشركة "، قال. "لقد غادرت قبل ذلك. كنت أتابع حلمي ".

بعد أن تصدرت مخططات يوس في وقت سابق من الأسبوع، انخفض Vero إلى رقم 11 يوم الخميس. ومن غير الواضح ما إذا كان ما بدأ كاحتجاج في إنستاغرام يمكن أن يبني جمهورا مستمرا. وبعد أن قالت الشركة في البداية إنها ستبدأ في فرض رسوم اشتراك على المستخدمين الجدد بعد انضمام أول مليون شخص، قالت الشركة إنها لن تبدأ في تحصيل رسوم "حتى إشعار آخر". وفي الوقت نفسه، رسوم الشركات التابعة عندما يشتري شخص ما الكتب والأفلام وغيرها من المنتجات التي يجدونها على Vero.

من جانبه، لا يزال أيمن متفائلا. في المرة الأخيرة التي تحدثنا فيها، كان الموسيقار كييارا قد انضم للتو إلى الخدمة - غارقة، وقال، من خلال احتمال الوصول إلى جماهيرها دون الحاجة إلى إجراء نهاية حول خوارزمية. وقال "ان العديد من الفنانين يأتون على متن الطائرة". "الكثير من الناس الذين يشعرون بالإحباط مع الطريقة الأخرى الشبكات الاجتماعية قد تصرفت في الماضي. عدم القدرة على الوصول إلى جمهورهم. فقط القدرة على أن تكون نفسها على شبكة اجتماعية على الانترنت التي تحاكي الشبكة الاجتماعية في العالم الحقيقي. "

لتحميل التطبيق Vero من الموقع الرسمي سواء للأندرويد أو للأيفون

0 Response to "هل يمكن لشبكة أيمن الحريري الاجتماعية أن تدوم لحظة في دائرة الضوء؟"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel