-->
مميزات الكاميرا الرياضية الجديدة Insta360 One R

مميزات الكاميرا الرياضية الجديدة Insta360 One R

هل هذه الكاميرا الحركة المعيارية أفضل ما في العالمين؟
حكمنا
Insta360 One R هي كاميرا حركة فريدة من نوعها تقدم قيمة جيدة نسبيًا مقارنةً بمنافسيها من غير الوحدات مثل GoPro Hero 8 Black و GoPro Max. لا تعد لقطات الفيديو القياسية بدقة 4K أو الفيديو بزاوية 360 درجة مطابقة لتلك الكاميرات ، في حين أن مشاكل الشاشة والبرامج الصغيرة تجعله أقل سهولة في الاستخدام. لكن التصميم المعياري هو نجاح ويمنحك المرونة في إضافة وحدات إضافية ، مثل الإصدار بوصة واحدة. إذا كنت على استعداد لقبول نقاط الضعف والحلول الوسط ، فهو خيار جيد لأولئك الذين يريدون المشاركة في كل من الفيديو بدقة 4K و 360 درجة.

مميزات

انها اثنين (أو ثلاث) كاميرات في واحد
جودة 4K صلبة و 360 درجة للصورة
تصميم وحدات ناجحة إلى حد كبير

عيوب

Sub-GoPro معالجة الصور
شاشة صغيرة جدا
البق كبير في الاطلاق


تعد Insta360 One R إجابة فريدة على السؤال الصعب الذي يواجه جميع كاميرات الحركة في عام 2020 - كيف يمكنك حشد المزيد من الحيل واطلاق النار على كاميرات الفيديو الوعرة الصغيرة هذه ، دون أن تجعلها كبيرة بشكل غير عملي؟

إجابة GoPro لجهاز Hero 8 Black هي ملحقاتها Mod ، والتي تتيح لك إضافة ميكروفون بندقية ، وشاشة أكبر وضوء LED إلى كاميرا الحركة عند الحاجة إليها. لكن Insta360 ، التي اشتهرت بكاميرات الفيديو 360 درجة مثل One X ، اتبعت طريقة مختلفة وطموحة للغاية مع Insta360 One R.

كاميرا One R عبارة عن كاميرا ذات وحدات فعلية - ثلثها بطارية ، وكتلة أخرى هي موطن أدوات التحكم والشاشة ، بينما الجزء الأخير هو لبنة العدسة وأجهزة الاستشعار.

يتيح لك هذا النمط اختيار واحدة من ثلاث كاميرات للدخول إلى Insta360 One R - هناك كاميرا حركة 4K ، مثل كاميرا GoPro Hero 8 Black ، وكاميرا 360 درجة أقرب إلى GoPro Max .

وهناك أيضًا كاميرا مزودة بمستشعر مقاس بوصة واحدة. إنه يجعل Insta360 One R واحدًا من المنافسين القلائل في هاتف Sony RX0 الذي لا هوادة فيه.

سيكون البعض منكم مفتونًا في وحدة الكاميرا المتطورة الأخيرة. ولكن في هذا الاستعراض ، سوف ننظر إلى كاميرا 4K القياسية والكاميرا ذات 360 درجة ، ونتساءل عما إذا كان بإمكانهما التنافس حقًا مع منافس GoPros.


Insta360 One R تاريخ الإصدار والسعر


يتوفر Insta360 One R للشراء من اليوم في حزم مختلفة.

تكلف الإصدار القياسي One R 4K (مع وحدة الكاميرا 4K فقط) 299.99 دولارًا / 299.99 جنيهًا إسترلينيًا / 499.99 دولارًا أستراليًا ، مما يقلل من سعر كاميرا GoPro Hero 8 Black.

إذا كنت ترغب في امتلاك كاميرا متعددة الاستخدامات بدقة 4K مع إمكانية تحويلها إلى كاميرا بزاوية 360 درجة ، فقد تكون One R Twin Edition مناسبة لك. هذا يكلف $ 479.99 / 439.99 £ / AU $ 749.99، وهو أمر معقول جدا عندما كنت تنظر فيه فقط قليلا أكثر من Insta360 احد X .

أغلى سعرا هو إصدار Wide Angle Mod بقياس بوصة واحدة ، بالاشتراك مع لايكا ، والتي ستعيدك إلى 549.99 دولارًا أمريكيًا / 519.99 جنيهًا إسترلينيًا / 849.99 دولارًا أمريكيًا. لم نختبر هذه الكتلة التي يبلغ قطرها بوصة واحدة حتى الآن ، ولكن تابع القراءة لمعرفة المزيد حول الوحدات النمطية في One R's 4K و 360 درجة.

التصميم


كان لدينا شاغلان أوليان حول Insta360 One R. هل التصميم المعياري سيجعله ضخمًا؟ وسوف تشعر كما لو كان دائما على وشك الانهيار؟

كلاهما لا أساس لهما. يعد Insta360 One R أكبر قليلاً من GoPro Hero 8 Black ، وهو قوي بشكل مدهش.

لا توجد آلية قفل صلبة للحفاظ على جزء التحكم وكتلة العدسة معًا ، ولكن One R يشعر بالصلابة الكافية عند تثبيت قاعدة البطارية في الأسفل. بالتأكيد ، يبدو Hero 8 Black أكثر إنجازًا ، كما أن لمسة ناعمة الملمس تبدو أفضل أيضًا. لكن Insta360 نجحت في جعل التصميم المعياري هنا يبدو عمليًا تقريبًا ، وليس تجربة علمية غريبة.

عندما تريد تبديل العدسات ، يمكنك ببساطة فك البطارية وإخراج العدسة وفتحتها في الوحدة الأخرى. يستغرق حوالي 20 ثانية.

Insta360 لم يطرح مقاومة الماء من أجل الحلم المعياري أيضًا. تقول إن One R يتوافق مع معيار IPX8 ، وهو مقاوم لخمسة أمتار. هذا يعني أن الغطس العرضي لا يمثل مشكلة وأن السباحة على مستوى السطح قد تكون على ما يرام ، لكن من المحتمل ألا تأخذها بالغطس. أولئك الذين يرغبون في الحصول على الغوص سيحتاجون إلى الاستثمار في قضية الغوص المنفصلة الخاصة بـ Insta360.


نأتي الآن إلى أول البتات السيئة في Insta360 One R. يقول Insta360 أن صندوق التثبيت يجب أن يكون في مكانه حتى يمكن حساب مقاومة الماء. إنه لا يغطي جميع المنافذ بالفعل ، لكن من المفترض أن يطبق المزيد من الضغط للحفاظ على الأختام الداخلية مشدودة.

لا تحتاج إلى أي حالة على الإطلاق مع GoPro Hero 8 Black ، وهي معتمدة بـ 10 أمتار بدلاً من 5 أمتار. نحن قلقون أيضًا بشأن كيفية تعامل الأختام مع شهور أو سنوات من الاستخدام ، نظرًا لأن هذا تصميم جديد تمامًا. يقوم Insta360 بإطلاق الكاميرات المبتكرة بمعدل عقدة ، وفي بعض الأحيان يكون دفع الأشياء أبطأ.

يعني الغلاف أيضًا أن Insta360 ، من الناحية العملية ، ليس صغيرًا كما يبدو. يقدم هذا أيضًا مجالًا يكون فيه التصميم المعياري غير عملي. إذا كانت البطارية تنفد في منتصف التصوير ، فستحتاج إلى إلغاء تركيبها وإزالتها من العلبة وتفكيك الكاميرا فعليًا. تعد حجرة البطارية التي تم تحميلها من جانب GoPro Hero 8 Black أكثر ملاءمة.

لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى المرور عبر نفس الحفار لمبادلة بطاقات microSD. هناك رفرف صغير على الجانب للفتحة ، ولا يحجب الغلاف.


العرض والواجهة


تقدم شاشة Insta360 One R إصدارنا الثاني. إنه شاشة مربعة بحجم 1.3 بوصة ، على غرار الشاشة الأمامية لـ DJI Osmo Action .


يمكنك استخدام هذا لإنشاء اللقطات الخاصة بك والتنقل في الواجهة. وهذا هو الكثير الذي نطلبه من شاشة اللمس الصغيرة هذه.

قم بتصوير فيديو جانب 16: 9 وتصبح المعاينة أصغر. لم تكن هناك مقارنة ، حيث استخدمها جنبًا إلى جنب مع Hero 8 Black . شاشة GoPro أكثر راحة في التشغيل ، وليست تجربة المستخدم الوحي نفسه.

لدى Insta360 المزيد من العمل للقيام به بشأن استقرار الواجهة أيضًا. لقد شهدنا تحسينات هائلة في أدائها ، حيث انتقلت من الإصدار التجريبي إلى إصدار الإطلاق. لكن التمرير خلال القوائم يؤدي غالبًا إلى تمريرات غير مرغوب فيها وصولًا إلى الأعلى أو الأسفل ، ويكون التحريك بين الأوضاع (اللقطات والفيديو وما إلى ذلك) غير منتظم في بعض الأحيان.

اشترِ Insta360 One R في الأيام الأولى وقد تضطر إلى التنقل بين بعض الأخطاء المزعجة لفترة من الوقت.

Insta360 يحاول بوضوح ، على الرغم من. على سبيل المثال ، عند النقر لأسفل من أعلى الشاشة ، تحصل على شاشة لتبديل الإعدادات. عندما استخدمنا One R للمرة الأولى ، لم يكن هناك ما يشير إلى ما فعلوه خارج الأيقونة الصغيرة. الآن ، عند النقر فوقها ، تظهر مطالبة بسيطة بوظائفها.

على الرغم من كل التحسينات التي يمكن أن يضيفها Insta360 وسيعمل على ذلك ، ما زلنا نستخدم الشاشة الأكبر من GoPro أو DJI Osmo Action .


جودة الصورة (وحدة 4K)


حلم Insta360 One R هو التقاط فيديو قياسي بدقة 4K يمكن أن يتطابق مع كاميرا GoPro Hero 8 Black و 360 لقطات التي تنافس كاميرا GoPro Max . نحن بعيدون عن هذا الحلم ، ولكن هناك العديد من الأشياء التي نود أن نحبها هنا. لنبدأ بكاميرا الزاوية العريضة 4K ، والتي تعد الجانب "العادي" من One R.


لقد خرجنا إلى الحديقة للفرار لإطلاق النار جنبًا إلى جنب مع Hero 8 Black و One R. تتشابه وضوح وفعالية التثبيت ، التي يطلق عليها Insta360 FlowState ، تقريبًا. كلاهما رائع ويلتقط One R الكثير من التفاصيل بدقة 4K في إضاءة جيدة. إن طابع الفيديو مختلف تمامًا.

يطلق النار على Insta360 بظلال مرفوعة بشكل كبير ، مما يوفر مزيدًا من التفاصيل من المناطق الداكنة في الصورة. هذا في البداية يجعل مقاطع One R تبدو أكثر إشراقًا ، مع وجود تأثير يشبه HDR حتى عند عدم استخدام وضع HDR. تظهر مقاطع فيديو GoPro أكثر تباينًا ، لكن رفع تفاصيل الظل هو أحد الأشياء الرئيسية التي قد ترغب في القيام بها في التعديل.

انتصار Insta360 ، إذن؟ ليس تماما. في مناطق أخرى ، ربما أكثر صعوبة ، فإن GoPro هو الفائز الواضح.


يعد Insta360 One R أكثر عرضة للإطارات غير الواضحة وللمواد المتلألئة. يمكن أن تحدث هذه الإطارات غير الواضحة في إضاءة لائقة بشكل معقول عندما يكون هناك حركة كبيرة ، ويحدث تأثير وميض حتى عندما تكون الكاميرا لا تزال ، مرة أخرى ، في إضاءة جيدة إلى حد معقول.

لماذا ا؟ إنها تتعلق بالذكاء الذي تتعامل به الكاميرا مع نفسها. إذا كانت سرعة الغالق منخفضة جدًا للتعامل مع حركة الكاميرا ، فسوف ينتهي بك الأمر بإطارات غير واضحة. وهذا التأثير المتلألئ يرجع على الأرجح إلى خوارزميات تقليل الضوضاء التي تعامل الإطارات إلى حد كبير كصور فردية ، بدلاً من تحليل كيفية ظهورها في الحركة.

في بعض الأحيان ، سترى أجزاء كبيرة من المشهد (قمم الأشجار في حالتنا) يبدو وكأنها تتجول ، كما لو أن الاستقرار لم ينطبق على هذا الجزء من الصورة. هذا يبدو مشوشًا تمامًا ، مثل One R أسقط بعض الأحماض. سنفترض في الوقت الحالي أنه خطأ مؤسف ، وإن كان مثيراً للاهتمام ، قد يتم تسويته بحلول الوقت الذي تقرأ فيه هذا.

أخذنا أيضًا بعض اللقطات من لقطات خالية من الحركة في كل من Hero 8 Black و Insta360 One R لإلقاء نظرة فاحصة على معالجة الصور الخاصة بهم. يعد تقديم تفاصيل Insta360 جيدًا ، وهو ما يقرب من مطابقة لمن GoPro حتى حافة الإطار.

ومع ذلك ، فإن معالجة GoPro تفوز عندما نأخذ تلك الإطارات في Photoshop ، ونرفع الظل وننظر إلى التفاصيل الفعلية هناك. غالبًا ما يقوم Insta360 One R بتحويل أجزاء من الأنسجة الطبيعية إلى فطر ، حيث تمسك GoPro بمزيد من التفاصيل النصية. من المحتمل أن يكون هذا التأثير وتأثير وميض المادة الأوسع جزءًا من معالجة الصور ذات المستوى الأدنى.

النتيجة في العالم الحقيقي؟ على الرغم من أن كلتا الكاميرتين يمكنهما إنتاج فيديو ذي مظهر ممتع للغاية ، إلا أنه لديك الكثير لتتعامل معه عندما تلتقط لقطات من GoPro إلى تطبيق لتحرير الصور على درجة عالية. بالنسبة للاستخدام غير الرسمي ، فهي ليست متباعدة جدًا ، ولكن إذا كنت تصنع أفلامًا قصيرة بدلاً من ذكريات الفيديو أو ركوب الدراجات ، فسترى الفرق.

إن إزالة ضوضاء اللون الأرجواني هي أحد الأشياء التي يبدو أن Insta360 One R فيها أفضل من جهاز Hero 8 Black. لا يوجد شيء تقريبًا.

جودة الصورة (وحدة 360 درجة)


ماذا عن لقطات 360 درجة؟ تنطبق الكثير من الانطباعات نفسها.

تلتقط الوحدة النمطية بزاوية 360 درجة بدقة تصل إلى 5760 × 2880 (5.7 كيلو بايت) ، 30 إطارًا في الثانية. و Insta360 قد مسمر العديد من الضروريات.

الاستقرار ممتاز وكذلك الخياطة. سترى مجرد رفرفة طفيفة تمر فوق الصورة إذا كان مقطع الفيديو بزاوية 360 درجة ينتقل عبر الحدود بين عرضي العدسات. ومثل GoPro Max ، تنخفض حدة الصورة بدرجة كبيرة باتجاه حافة كل عدسة.

ومع ذلك ، نحن سعداء تمامًا بالنتائج حتى تبدأ في التصوير في الإضاءة المنخفضة. عند نقطة واحدة ، أطلقنا النار على ضفاف نهر هامرسميث في المملكة المتحدة مشياً على الأقدام ، مع One R up على عصا Selfie Insta360.

على الرغم من أن التثبيت رائع ، إلا أنه لا يمكن التخلص من "الحكام" المزعج الذي تسببه تلك الإطارات غير الواضحة المزعجة ، والناجمة عن حركة كل قدم. يبدو أن كبلات الجسر تهتز مثل أوتار الجيتار ، وتنبض مصادر الضوء.

GoPro Max ليس محصنًا من هذا التأثير ، لكنه أقل وضوحًا وتشتيتًا منه في Insta360 One R.

فأين ينتهي بنا المطاف؟ لا يمكن لـ Insta360 التقاط لقطات كاميرا 4K جيدة تمامًا مثل Hero 8 Black أو لقطات جيدة بزاوية 360 درجة مثل GoPro Max . ولكن يمكنك الحصول على One R مع كلتا وحدتي الكاميرا بأقل من تكلفة Max. يجب أن نقول أيضًا أن لقطات Max's 4K تتفوق بسهولة على الفيديو Max-1080p non-360 للحصول على التفاصيل والوضوح. 

وسائط ، التحرير والبرمجيات


لا يمكنك ببساطة سحب الفيديو من One R عن طريق توصيله بالكمبيوتر المحمول وسحب الملفات. يجب أن يتم تصديرها إما من خلال تطبيق الهاتف المحمول (متوفر بنظام iOS أو نظام Android الوارد) أو تطبيق Insta360 Studio.

من المحتمل أن يتيح ذلك للكاميرا تحسين تحريرها واستقرارها باستخدام معالجة أقوى بكثير من الكاميرا نفسها. إنه تكتيك ذكي ، لكنه يضيف خطوة أخرى إلى العملية.

يعد تحرير الفيديو بزاوية 360 درجة مشابهًا تمامًا لتجربة GoPro. يمكنك اختيار نقاط رئيسية عبر اللقطات في تطبيق Insta360 ، مع تحديد مجالات العرض في تلك المرحلة. ولكن بدلاً من قرصة التكبير والتدوير للحصول على الإطار المطلوب ، يمكنك اختيار واحد من خمسة مجالات عرض ثم تقوم بسحب العرض حولها.

هذا محدود أكثر قليلاً من نمط GoPro ، ولكنه ليس أسوأ بشكل واضح ، وهو بنفس السرعة. يوجد أيضًا خيار لتتبع الموضوع في التعديل ، يتيح لك الاحتفاظ بموضوع في نفس المكان في الإطار ، باستخدام التعرف على الكائن. هذه طريقة رائعة للحصول على مظهر معدّل احترافيًا بجهد يكاد يكون صفرًا.

تتمتع كاميرات Insta360 One R أيضًا بأوضاع إضافية ممتعة. يمكنك التقاط صور HDR وغير HDR ، والتقاط فيديو بنمط Time Lapse واستخدام أربعة مجالات إضافية للعرض مع الكاميرا 4K. هذه تشبه كاميرا GoPro Hero 8 Black ، مطروحًا منها SuperView الفائق. يمكنك أيضًا التقاط الصور بسرعة تصل إلى 200 إطارًا في الثانية (1080 بكسل) باستخدام كاميرا 4K.

أطلقنا الفاصل الزمني أثناء التشغيل ، وكانت النتائج أقل حدة ووضوحًا من GoPro TimeWarp ، وربما مرة أخرى بفضل عدم وضوح هذا الإطار المزعج. لقطات يبدو أيضا أقل استقرارا. ومع ذلك ، في هذه السرعة يمكن أن يبدو هذا التمويه كتمويه متعمد للحركة.

يمكنك التحكم في Insta360 One R عن بُعد باستخدام التطبيق المصاحب ، وهذا يعمل جيدًا. سترى معاينة مباشرة على شاشة هاتفك ، والتي تتأخر أقل من ثانية.

هناك تحكم صوتي أيضًا ، لكننا للأسف لم نتمكن من تشغيله. تمامًا مثل أخطاء التثبيت المذكورة سابقًا ، قد يتم إصلاح ذلك بحلول الوقت الذي تقرأ فيه هذا. 

عمر البطارية والصوت


يحتوي Insta360 One R على اثنين من الميكروفونات ، واحد أقل من GoPro Hero 8 Black . اختبرنا جودة التسجيل الصوتي للكاميرتين جنبًا إلى جنب.

تختلف درجات ألوانها تمامًا ، لكننا سعداء تمامًا بجودة الميكروفون في Insta360. الصوت المسجل ليس صغيراً أو رقيقاً ، ويتم تمثيل ترددات الجهير المنخفضة.

ومع ذلك ، فإن صوت One R أكثر إشراقًا (وجود أكبر بثلاثة أضعاف) من GoPro ، مما يجعل سرير الضوضاء أكثر وضوحًا. قد يكون لدى GoPro أيضًا مسار إشارة أنظف أو ميكروفونات أفضل ، مما ينتج عنه ضوضاء أقل من حيث القيمة الحقيقية ، لكن لنغمة Insta360 الساطعة لن تساعد.

ومع ذلك ، ستصلح بوابة ضوضاء الضوء كل ذلك ، وقد لاحظنا ذلك بسهولة شديدة لأننا استخدمنا سماعات الرأس الاستوديو لمقارنة المسارات الصوتية.

يعد GoPro أفضل من التقاط الصوت البيئي من Insta360 One R. وهذا ليس مفاجئًا ، نظرًا لأنه يحتوي على ميكروفون إضافي.

يجعل Insta360 أيضًا من السهل توصيل الميكروفون الخاص بك ، طالما أنك تشتري ملحقًا. يتيح لك كابل محول الميكروفون توصيل ميكروفون بحجم 3.5 مم ، ويستهلك منفذ USB-C. لا يمكنك مراقبة الصوت في نفس الوقت.

البطارية القياسية عبارة عن خلية بحجم 1150 مللي أمبير في الساعة ، وهي سعة أقل قليلاً من جهاز Hero 8 Black. مثل معظم كاميرات الحركة ، من السهل التخلص منها في يوم واحد. إذا كنت تستغرق مقاطعًا أطول ، فيجب أن تكون قادرًا على تسجيل حوالي 40 دقيقة قبل نفادها. والتغذية تستغرق ما يزيد قليلا عن ساعة.

ستقوم Insta360 أيضًا بإطلاق بطارية ذات سعة مزدوجة تحتوي ، في خطوة من GoPro-apeing ، على أصابع تثبيت مدمجة. هذا ، وفقًا لوثائق Insta360 ، يزيد من مقاومة الماء. ولكن هذا يعني أنك لست بحاجة إلى (ولا يمكنك) استخدام حالة التثبيت. يأتي إطلاق النار ثلاثي الأبعاد قريبًا أيضًا.

الحكم النهائي


ينجح Insta360 One R في المناطق التي كان من الممكن أن تنهار فيها بسهولة ، قادمًا من شركة تطلق تصميمات كاميرات الحركة الديناميكية بمعدل كبير. لكنها أيضًا تنطلق بطرق يمكن التنبؤ بها ، لا سيما عند مقارنتها بالبدائل الأكثر صقلًا من GoPro.

لا يحتوي One R على البرنامج الأكثر استقرارًا ، وستظل الشاشة دائمًا حل وسط. يأخذ التعامل مع معلمات التصوير ومعالجة الصور بعض التأثير بعيدًا عن المعايير الفنية المذهلة مثل إطلاق 100 ميجابايت في الثانية (عدسة 4K) ودعم H.265.

ما زلنا نوصي باستخدام كاميرات GoPro على Insta360 One R لمشاريع صناعة الأفلام ومستخدمي YouTube الذين يريدون الحصول على أفضل جودة للصورة. ومع ذلك ، دعونا لا ننسى الواقع هنا. يمكن لـ Insta360 One R التقاط فيديو رائع بدقة 4K ولقطات صلبة بزاوية 360 درجة مقابل أقل من المال ، في حين أن المقاربة المعيارية ناجحة إلى حد كبير وتضيف القليل إلى حجم الشيء.

كما أنه لا يكلف أقل من GoPros - حزمة العدسة المزدوجة أرخص من كاميرا GoPro Max 360 درجة وحدها.

قد لا يكون Insta360 One R نجاحًا كبيرًا ، ولكنه بالتأكيد نجاح. من المحتمل أن يتحسن استخدام أحد التطبيقات مع وصول المزيد من تحديثات البرامج أيضًا.

0 Response to "مميزات الكاميرا الرياضية الجديدة Insta360 One R "

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel