-->
لا يبدو أن لكزس Lexus UX 200 تحتوي على أي نقاط عمياء - وهذا هو السبب

لا يبدو أن لكزس Lexus UX 200 تحتوي على أي نقاط عمياء - وهذا هو السبب


أحد أكثر الابتكارات إثارة للاهتمام في تصميم السيارات خلال السنوات القليلة الماضية هو كيف ساعدت نمذجة الكمبيوتر السائق في رؤية الطريق والشعور بالراحة خلف عجلة القيادة. لم يعد حادثًا سعيدًا بعد الآن أن يبدو أن السيارة الحديثة تقود بطريقة يمكنك أن ترى بها أمامك وعلى الجانبين ، ويبدو أن الداخل يتدفق بشكل متساوٍ من المقعد ، إلى مساند الذراع ، إلى الخارج اندفاعة ، وخارجها إلى غطاء محرك السيارة وعلى كلا الجانبين.


في اختبار لكزس UX 200 لعام 2019 ، أصبح من الواضح أن هذا "الدرز" حدث في عالم افتراضي قبل بدء عملية التصنيع على الإطلاق. كما جاء في مادة المنتج لجهاز UX 200: "من بين أوسع مجال الرؤية في فئته والرؤية المثلى للطريق التي تعزى إلى اندفاعة مصممة بعناية ، وهو مفهوم معماري ياباني للزواج من الداخل مع الخارج ، يسمى engawa ، يبدو أن تتدفق بسلاسة في الغطاء. "

خياطة غير مرئية

من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن engawa هو المصطلح الذي بدأ عندما كان اليابانيون يقومون ببناء الحدائق. الفكرة هي أنه يمكنك الجلوس على شرفة أو بالقرب من منزلك ومعرفة كيف تتشكل الحديقة من المنزل بطريقة طبيعية.



مع تصميم السيارة ، كل ما يتعلق بالتطبيقات مثل Maya Design هو الذي يساعد المصممين على تصور كيف ستبدو قمرة القيادة ، وكيف تتدفق إلى الغطاء ، والألوان ووضع أدوات التحكم ، وخطوط الرؤية. إنها أكثر أهمية في UX 200 ، التي لها دائرة نصف قطرها ضيقة للغاية (يبلغ قطرها من الحافة إلى الحافة 34 قدمًا).



تمثل النقاط العمياء على السيارات الأصغر مثل UX 200 مشكلة حقيقية ، حيث تحجب رؤيتك لحركة المرور والكائنات الموجودة على جانب الطريق. أنها تجعل السيارات أصغر صعوبة في القيادة.

أستطيع أن أقول أنه بعد أسبوع من الاختبار ، لم تكن المشكلات المتعلقة بالنقاط المعتمة بارزة. إنها شهادة على عملية التصميم الحالية بالسيارات الحديثة ، وهذا أمر ممكن ، لأن نماذج الكمبيوتر تساعد المصممين على إنشاء مئات الزوايا المختلفة للسائق. ليس هناك الكثير من التخمين في هذه الأيام حول ما إذا كان السائق سيكون قادرًا على الرؤية في طراز كروس جديد تمامًا مثل UX 200 ، والذي من الواضح أنه لم يتم اختباره ميدانيًا من قبل.

في UX 200 ، توجد لوحة لمس وحدة التحكم المركزية يمكنك استخدامها لضبط إعدادات المناخ والراديو وبدء مكالمة هاتفية.

المقابض على القمة هي للسيطرة على حجم. على اليسار ، يمكنك ضبط الراديو. استغرق الأمر مني بعض الشيء التعود على عناصر التحكم ، نظرًا لأن لكزس فريدة من نوعها في هذا التصميم ، فإن أودي تقدم أيضًا لوحة تعمل باللمس - الفكرة هي أن يستمر السائقون في التطلع إلى الأمام مباشرة ويتعين عليهم الآن النظر إلى عناصر التحكم. لكن ما أثار إعجابي هو أن كل شيء بدا سلسًا.

تحول التركيز

ستستمر كيفية تصميم السيارات في التغيير ، خاصة وأن المركبات ذاتية الحكم أصبحت أكثر قابلية للتطبيق. لا يقلق المصممون تمامًا بشأن الطريقة التي يمكن للسائق من خلالها معرفة ما إذا كانت السيارة تقود السيارة بنفسها ، ولكن ستقوم بتصميم النماذج الداخلية للإنتاجية والتفاعلات الاجتماعية ، وحتى كطريقة لمنع الانحرافات أثناء تحرك السيارة عبر منطقة حضرية.

من الواضح أن التصميم سيصبح أكثر أهمية في هذه المرحلة ، لأنه من المحتمل أن تكون هناك فترة ما بين السيارات المستقبلية حيث سيحتاج السائق للسيطرة على السيارة في بعض الأحيان ثم تسليم السيطرة.

هذا بعيد المنال بالطبع. في الوقت الحالي ، تركز UX 200 على السماح للسائق برؤية كل شيء بوضوح ، والشعور بأنهم في شرنقة من الراحة.
على الطريق هي نظرة تكرادار المنتظمة على التكنولوجيا المستقبلية في أهم السيارات اليوم. جون براندون ، الصحفي الذي يكتب عن السيارات منذ 12 عامًا ، يضع سيارة جديدة وتقنيتها المتطورة عبر الإيقاع كل أسبوع. هدف واحد: لمعرفة التقنيات الجديدة التي ستقودنا إلى سيارات بدون سائق بالكامل.

0 Response to "لا يبدو أن لكزس Lexus UX 200 تحتوي على أي نقاط عمياء - وهذا هو السبب"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel