-->
سيارة Jaguar I-Pace العملاقة تكتسح سوق السيارات بالتقنية المتطورة

سيارة Jaguar I-Pace العملاقة تكتسح سوق السيارات بالتقنية المتطورة


التحرك فوق تسلا - أول سيارة جاكوار الكهربائية كلها انتصار..

حتى إذا كنت تحب رهانًا صغيرًا بين الحين والآخر ، فإننا نعتقد أنك كنت مترددًا في وضع الكثير من المال على سيارة جاكوار من بين أول ماركات السيارات الفاخرة الحقيقية لإطلاق سيارة تعمل بالكهرباء ، ولكن هذا هو بالضبط ما يتم عمله - أنا -Pace هي أول سيارة مشهورة بالكامل من marque ، وهذا إنجاز كبير.

بفضل إنتاجها المتقزم من منافسيها Audi و BMW و Mercedes ، كانت البطاقات مكدسة ضد جاكوار. ومع ذلك ، وبينما رأينا بعض هؤلاء العمالقة الألمان يغطون إصبعهم في الماء مع أمثال BMW i3 و VW Golf-e hatchbacks ، فإن ما يجعل وصول I-Pace أكثر إثارة للإعجاب هو أنه القسط الأول سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل من شركة تصنيع سيارات معروفة. وهذا يعني أيضًا أنها تقاتل مباشرة مع T S.

مرات الأداء والشحن

دعنا ننكب على التفاصيل الدقيقة. يتميز I-Pace بمحركين كهربائيين متينين ومغناطيسين دائمين مثبتين لتقديم دفع رباعي ثابت. هذا يشهد إنتاج I-Pace لإنتاج 394 حصانًا من خلال علبة تروس أحادية السرعة.

مع كل هذه الطاقة التي يتم توصيلها على الفور ، ستتمكن من وضع قدمك على الأرض وتجاوز سيارة بورش 911 كاريرا (991) إلى 60 ميلاً في الساعة (4.5 ثانية مقابل 4.6 ثانية منذ أن طلبت) ، في حين يمكن الوصول إلى I-Pace سرعة قصوى تبلغ 124 ميلاً في الساعة.

إن نطاق بطارية ليثيوم أيون 90kWh الكبيرة تحت أرضية I-Pace هو 292 ميلًا بارزًا ، وفقًا لـ WLTP (إجراء اختبار المركبات الخفيفة المنسق عالميًا). هذه عملية جديدة تقيس الوقود واستهلاك الطاقة والمدى والانبعاثات في سيارات الركاب في أوروبا ، وهي مصممة لتوفير أرقام أقرب إلى سلوك القيادة في العالم الحقيقي.

على الرغم من أن I-Pace متوافق مع أجهزة الشحن السريع Rapid 100kW ، والتي ستقاضي I-Pace خلال 45 دقيقة (أي من 0 إلى 80٪) ، إلا أنها قليلة ومتباعدة (في المملكة المتحدة على الأقل). الحقيقة هي أنك ستستخدم شاحن Rapid 50kW المتاح على نطاق واسع ، والذي سيحصل على 0-80٪ في ساعة واحدة و 45 دقيقة. لماذا لا 100 ٪؟ تقلل معظم أجهزة الشحن السريع من الطاقة أو تقطعها جيدًا قبل الشحن بنسبة 100٪ لحماية البطارية ، بينما تحتاج أيضًا إلى أن تأخذ في الاعتبار أنه من غير المرجح أن يتطلب EV شحن من 0٪ ، إلا إذا اضطررت إلى دفعه إلى المقدمة.

إذا كنت تتطلع إلى فرض رسوم على منزلك ، فمن المرجح أنك ستتطلع إلى تثبيت شاحن Fast 7kW ، والذي سيشحن 100٪ خلال 13 ساعة. يمكنك أيضًا توصيل I-Pace بالموصل الرئيسي عبر مقبس توصيل ، ولكن مع قلة 3 كيلو واط فقط ، يمكنك الاستعداد لمدة 30 ساعة لشحن I-Pace بالكامل من الصفر.

جاكوار I-Pace HSE

المحرك: 2 المغناطيس الدائم المحركات الكهربائية متزامن
خرج الطاقة: 394bhp
السرعة القصوى: 124 ميل في الساعة
0-62 ميل في الساعة: 4.5 ثانية
السعر: I-Pace من 62،925 جنيه إسترليني (النموذج كما تم اختباره: 74،445 جنيه إسترليني)

أنيقة ومتطورة


إن امتلاك البطارية والمحركات الموضحة أسفلها يسمح للتصميم بأن ينفصل عن سيارات الدفع الرباعي التقليدية ، مع أنف أقصر ومربع خلفي. إن الشبكة الكبيرة الموجودة في المقدمة عبارة عن توقيع Jaguar ، ولكن على I-Pace ، يتم عرضه فقط ، في حين ترفع مقابض الأبواب المتدفقة من هيكل السيارة عندما تقوم بإلغاء قفل السيارة ، وتراجع مرة أخرى بمجرد تحركك. إنها سيارة أنيقة المظهر ، ونحسب أن فريق التصميم لدى Jaguar لديه مظهر ونسب سيارة I-Pace.

تعني قاعدة العجلات الطويلة نسبيًا في I-Pace وجود مساحة كبيرة أيضًا داخل الغرفة - هناك مساحة كبيرة لأربعة أشخاص بالغين ، مع وجود مساحة مناسبة في التمهيد للكلاب وعربات الأطفال - وهذا ناهيك عن الحذاء الصغير البالغ سعة 27 لترًا في الجزء الأمامي من I- بيس.

مقدما ، قمرة القيادة في I-Pace أنيقة ومتطورة ، مع مزيج جميل من اللوح الأسود اللامع ، المعدن المصقول والجلود. بدلاً من شاشة عملاقة واحدة مثل تلك الموجودة في Tesla S ، تشتمل I-Pace على ثلاث شاشات ، إلى جانب مجموعة كبيرة من أدوات التحكم المادية.

واجهة المعلومات والترفيه تشبه واجهة رينج روفر فيلار ، المنقسمة على شاشتين في وحدة التحكم المركزية. على الرغم من أنه سهل الاستخدام نسبيًا ، إلا أنه لا يزال هناك مجال للتحسين هنا ، وهو لا يستجيب تمامًا كما نود. ويكمل ذلك من خلال عرض الكتلة الظاهري شكلي وراء عجلة القيادة.

يوجد أيضًا نظام صوت Meridian متميز مجهز بشكل قياسي ، على الرغم من أنه يمكنك تحديد I-Pace مع نظام صوت محيطي 825W.

القيادة وإدارة النطاق

لقد اعتادنا القيام ببعض الرحلات القصيرة إلى المدينة على التعامل السهل مع I-Pace ، لكننا خططنا لرحلة ذهابًا وإيابًا طولها 140 ميلًا للوصول إلى السيارة بالفعل.

بمجرد أن يتم تجميع الأطفال في الظهر والكلب في الصندوق ، انطلقنا بقراءة من 252 ميل في صباح خريف بارد. البداية الباردة تعني أن التدفئة كانت مضبوطة ، مما يعني انخفاض النطاق ، وقبل الخروج من البلدة وضرب الطريق السريع كنا نستخدم ما يصل إلى 15 ميلًا للحصول على خمسة أميال فقط.

إذا كنت ستستثمر في I-Pace ، فمن المحتمل أن تستثمر في شاحن حائط منزلي ، وهو المكان الذي يبدأ فيه تشغيل I-Pace المسبق. يسمح ذلك بتسخين أو تبريد الجزء الداخلي من السيارة بينما لا يزال I-Pace موصلاً بمصدر الطاقة ، دون تناوله في نطاقك.

باستثناء التمهيد السريع لدواسة السرعة أثناء دخولنا إلى الطريق السريع ، حيث أظهر I-Pace مدى سرعة ظهوره بسرعة 30 إلى 70 ميلاً في الساعة ، كانت بقية قيادتنا عبارة عن مشاة إلى حد ما. مع وجود I-Pace في الوضع Eco ، مع التطبيق اللطيف للمسرع ، بدا أن معظم الرحلة تدور حول النظر إلى المسافة التي يجب قطعها والنطاق المتبقي.

وصلنا إلى وجهتنا مع مجموعة من 130 ميلًا متبقًا - وتمكنا من مضغ 120 ميلًا لرحلة طولها 70 ميلًا ... إذا كانت ستكون قصة مشابهة في مباراة الإياب ، كنا نعرف ما هو القلق الذي يشعر به المدى.

بعد بضع ساعات على الشاطئ وبضع نظرات في Zap Map للتحقق من نقاط الشحن للرجوع إلى المنزل ، قررنا أن نذهب إلى المنزل عبر البلاد ، والذي كان أيضًا أقصر 10 أميال من طريق الطريق السريع.

كان هذا أقل إرهاقًا بكثير مما كنا نظن في البداية ، حيث انخفض النطاق بسرعة أقل بكثير من رحلة الطريق السريع في الصباح الباكر ، وسرعان ما أصبح من الواضح أن لدينا أكثر من عصير كاف لاصطحابنا إلى المنزل دون توقف عند خدمات لتعبئة طفلين متعبين.

سمح لنا مسار العودة أيضًا بفك قيود I-Pace من قيود وضع Eco ، والاستمتاع بالوضع الديناميكي ، حيث تكون استجابة الخانق أكثر ذكاءً. تتعامل I-Pace أيضًا بشكل جيد مع هذه السيارة الثقيلة (التي تزن أكثر من 2000 كجم) عند الغوص في الانحناءات ، في حين أن توصيل الطاقة مثير للإعجاب.

من ناحية المدى ، يمكن للأشياء أن تلمس التوتر ، ولكن بعد ذلك لم يكن هذا محركًا يوميًا منتظمًا. إنه ليس خطأ I-Pace أيضًا ، حيث تحتفظ البنية التحتية للشحن (في المملكة المتحدة على الأقل) بالسيارة مرة أخرى في رحلات أطول. احتفظ بشاحن حائط في المنزل ، وسيتم فرزك للقيام بأشواط منتظمة للعمل أو المتاجر ، أو انفجارات قصيرة للمتعة فقط ، دون عناية في العالم.

حكم

تعد I-Pace سيارة رائعة ، سواء كنت تشاهدها على أنها EV أو SUV. إنه ذو تصميم مستقبلي لا يزال معترف به من جاكوار ، بينما يتميز بتصميم داخلي جديد وحديث مع مساحة واسعة.

كما أنه سهل الوصول للغاية وسهل القيادة ، مع توفير الطاقة الفائقة السلس بفضل عدم وجود أي نقلات - قد يخشى البعض من عدم وجود علبة تروس لتجربة قيادة عقيمة إلى حد ما ، ولكن يتم إبطال أي حجز من هذا القبيل قريبًا أداء مذهل يقدمه محركا I-Pace.

يعد I-Pace إنجازًا مذهلاً ، ويشير إلى نهاية احتكار Tesla للسيارات الكهربائية المتميزة.

0 Response to "سيارة Jaguar I-Pace العملاقة تكتسح سوق السيارات بالتقنية المتطورة"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel