-->
فيسبوك و Instagram يعانون حاليا من انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء العالم

فيسبوك و Instagram يعانون حاليا من انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء العالم

Image: TechRadar


العديد من المستخدمين الذين يواجهون رسائل خطأ...



ليست هناك حاجة للذعر ، لكن جميع خدمات Facebook تقريبًا تواجه حاليًا انقطاعًا جزئيًا أو كاملًا ، مع تأثر آلاف المستخدمين حول العالم .



اضطر Facebook إلى الانتقال إلى Twitter لإعلام مستخدميه بأنه على دراية بالانقطاع العالمي ويعمل على استعادة الوظائف.





يواجه أي شخص متأثر بانقطاع Facebook رسالة خطأ على صفحة تسجيل الدخول تقول: "لقد توقف Facebook عن الصيانة المطلوبة في الوقت الحالي ولكن يجب أن تكون قادرًا على العودة خلال بضع دقائق. في غضون ذلك ، اقرأ المزيد حول سبب ظهور هذه الرسالة. شكرًا على سعة صدرك أثناء قيامنا بتحسين الموقع. "



فيسبوك ماسنجر ، في حين أنه يعمل بشكل جيد بالنسبة للبعض ، هو الآخر بالنسبة للآخرين. لقد فحصنا بعض الحسابات هنا في TechRadar ووجدنا حقيبة مختلطة - بعضها يعمل بشكل كامل على كل من سطح المكتب والجوال ، بينما كان البعض الآخر إما يعمل على سطح المكتب فقط ، والبعض الآخر على الهاتف المحمول فقط.



لا يتم تحميل Instagram أيضًا للعديد من المستخدمين حول العالم ، حيث تظهر الإخطارات التي تشير إلى "حدوث خطأ ما" عند محاولة تحديث الخلاصة.

Instagram on mobile | Image: TechRadar
لا يتم إيقاف التطبيقات تمامًا للجميع ، رغم ذلك. في الواقع ، يمكن لبعض المستخدمين فتح التطبيقات ، لكن العديد منهم يشكون من أنهم غير قادرين على نشر أي شيء ، أو حتى مثل منشورات الآخرين.
على الرغم من أن WhatsApp يبدو أنه يعمل في معظمه ، إلا أن العديد من المستخدمين في الهند وبنجلاديش وباراغواي والأرجنتين لا يمكنهم إرسال الصور عبر التطبيق.
أبلغ Verge أن بعض المستخدمين غير قادرين على إجراء عمليات شراء من خلال متجر Oculus أو تسجيل الدخول إلى ألعاب متعددة اللاعبين تم شراؤها من Oculus.

ليس هجوم DDoS ، يقول الفيسبوك

بعد الإقرار بوجود مشكلة ، أوضح Facebook أيضًا ، عبر Twitter بالطبع ، أن الشركة لا تواجه هجومًا على DDoS. يحدث هجوم رفض الخدمة الموزع عندما يحاول شخص ما مقاطعة التدفق المنتظم لحركة المرور المتدفقة عبر الشبكة. يمكن أن يحدث هذا عندما يتم غمر البنية التحتية بكمية هائلة من حركة المرور التي يمكن أن تؤدي إلى سقوط النظام على ركبتيه.
وفقًا لـ Downdetector - الموقع الذي يعرض فترات انقطاع في الوقت الفعلي على أنواع مختلفة من الخدمات في جميع أنحاء العالم - تبدو المشكلة على نطاق واسع حيث يواجه معظم المستخدمين إيقافًا تامًا للخدمات.
في وقت من الأوقات ، كان 47٪ من المستخدمين يواجهون تعتيمًا تامًا ، ولكن في وقت كتابة هذا التقرير ، انخفض هذا العدد إلى 32٪. في وقت كتابة هذا التقرير أيضًا ، لم يتمكن 34٪ من المستخدمين من تسجيل الدخول إلى خدمات Facebook ، بينما تمكن 33٪ من فتح Facebook ولكن لم تتوفر لهم وظائف أخرى.
Outage at 11:48pm BST (Wed) / 6:48pm EST (Wed) / 9:48am AEDT (Thur) | Image: Downdetector

0 Response to "فيسبوك و Instagram يعانون حاليا من انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء العالم"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel