-->
تعرف على الهاتف الجديد Huawei Mate 20 Pro مميزات و عيوب

تعرف على الهاتف الجديد Huawei Mate 20 Pro مميزات و عيوب

Image credit: TechRadar

جهاز رئيسي بسعر أعلى مستوى...

حكمنا

تمتلك Huawei الأفضل من Apple و Samsung في معالمها من خلال قوتها الرئيسية القوية والمميزة بالكامل - وتستحق التكلفة ، إذا كنت تستطيع تحمل سعرًا مكونًا من أربعة أرقام.

عندما يرفع كل هاتف جديد الشريط أعلى قليلاً ، فإن Huawei Mate 20 Pro يتمتع فقط بميزات متميزة كافية لتبرز من الحشد. إنه هاتف ذكي قوي به ثلاث كاميرات خلفية وأسلوب مميز ولكنه محجوز ، ولكن توقيعه الجريء هو مجموعة من الحيل الأنيقة (مثل مستشعر البصمات) التي بدأت الهواتف في إصدارها عام 2019 فقط.

بطرق عديدة ، يعد جهاز Mate 20 Pro جهازًا متميزًا ينافس Samsung Galaxy Note 9 و Google Pixel 3 و iPhone XS. لكن المواصفات والميزات من الدرجة الأولى تتطلب سعرًا أعلى: يكلف Mate 20 Pro 899 جنيهًا إسترلينيًا (1،599 دولارًا أستراليًا ، 1،049 يورو ، حوالي 1،150 دولارًا) ، مما يجعلها واحدة من زوجين هذا العام لكسر نقطة السعر المكونة من أربعة أرقام في الولايات المتحدة.

يمكن أن يوفر لك هذا التغيير كمبيوتر محمول قويًا أو كاميرا DSLR أو دراجة نارية اقتصادية أو عطلة متواضعة. بدأ برنامج Mate 10 Pro ، الذي تم إصداره في العام الماضي ، بسعر 699 جنيهًا إسترلينيًا (799 دولارًا ، و 1099 دولارًا أستراليًا) ، لكن Mate 20 Pro الجديد انضم إلى عدد من أبرز الشركات الرائدة في هذا العام ليصبح واحداً من أغلى الهواتف الاستهلاكية في السوق.

    Huawei Mate 20 Pro في Amazon مقابل 833.96 دولار

حتما ، عند جلوسها كما هو الحال في شريحة السعر الأعلى ، يخضع جهاز Mate 20 Pro للسؤال: هل يستحق كل هذا المال؟

    مهتم في أرخص اثنين من الاصحاب الجديد؟ اقرأ تقييمنا المتعمق Huawei Mate 20


الإجابة المختصرة هي نعم ، إذا كان مقياسك الوحيد هو ما توفره الهواتف الحالية الأخرى. ومهما حدث في عام 2018 ، لم يكن ابتكار الهواتف ، الأمر الذي جعل التحسينات والإضافات الطفيفة في Mate 20 Pro أكثر إثارة للإعجاب.

ولكن دعونا نتطرق إلى التفاصيل لمعرفة سبب كون هذا الهاتف رائعًا ربما يستحق سعره المرتفع بشكل مذهل.
ماتي 20 برو تاريخ الإصدار والسعر




تاريخ إصدار Mate 20 Pro هو 26 أكتوبر في المملكة المتحدة ، وفي 1 نوفمبر في أستراليا ، يكلف 899 جنيه إسترليني و 1050 يورو و 1599 دولارًا أستراليًا (حوالي 1150 دولارًا). لم نسمع تواريخ إطلاق المناطق الأخرى أو الأسعار الرسمية ، ولا توجد خطط لإصدارها في الولايات المتحدة.

هناك إصدار واحد فقط من جهاز Pro (حاليًا) مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت. ولكن الإصدارات الأخرى في خط Mate 20 - مثل شاشة Mate 20 X و 20 RAM من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة وصول إلى 512 جيجابايت - تقدم Porsche Edition عوامل أداء وشكل مختلفة إذا كنت تريد تجربة مختلفة قليلاً عن هذا الهاتف الذكي الذي يحركه الأداء بالفعل .

كما هو الحال مع شركة Huawei ، لا تتوقع أن يصل هذا الهاتف الرئيسي إلى شواطئ الولايات المتحدة - إلا إذا قمت بشراء نسخة غير مقفلة من الخارج وتجد شركة طيران تدعمها.


دلائل الميزات

إذا فاتتك هاتف Huawei P20 Pro في وقت سابق من هذا العام ، فأنت محظوظ: جهاز Mate 20 Pro هو إصدار أفضل بكل الطرق تقريبًا.

حيث كان لدى كاميرا P20 Pro كاميرا رئيسية وعدسة تليفوتوغرافي تقريبًا 3x وعدسة أحادية اللون ، احتفظ جهاز Mate 20 Pro بالكاميرا السابقة وأضف عدسة ملونة عريضة للغاية. على الرغم من أن هذا قد يمنح سلفه ميزة التصوير في الإضاءة المنخفضة والليلة ، إلا أن جهاز Mate 20 Pro لا يرتديه ، وستحب أن يكون لديك خيار "التصغير" مع العرض الواسع للغاية.

يرث جهاز Mate 20 Pro الكاميرا الأمامية 24 ميجابيكسل f / 2.0 من P20 Pro ، ولكنه يوسع مجموعة الكاميرا الأمامية بمزيد من أجهزة الاستشعار. يمتد هذا إلى مستويات العرض الخاصة بـ iPhone XS ، ولكن هذا هو ثمن الحصول على المزيد من الصور الديناميكية التي تفتح الهاتف بوجهك.


بحجم 157.8 × 72.3 × 8.6 ملم ، يعد أحدث هاتف من Huawei أكبر بقليل من الملليمتر (ويبلغ سمكه حوالي ملليمتر) عن P20. وهذا يجعل شاشة OLED بحجم 6.39 بوصة أكبر أيضًا ، مع دقة أعلى من Google Pixel 3 وأفضل قليلاً من Samsung Note 9 ، على الأقل على الورق.

واحدة من أكبر النقاط التي يمكن تفاديها ، بالطبع ، هي معالج Kirin 980 ، الذي ظهر لأول مرة على جهاز Mate 20 Pro وأجهزة إخوته. إنها أول شريحة بحجم 7nm على Android والثانية في السوق بعد A12 الهائلة من Apple ، والتي تأتي محمولة في iPhone XS و iPhone XS Max.

لم يتم تحسين ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بـ Mate 20 Pro بسعة 6 جيجابايت و 128 جيجابايت من P20 Pro ، على الرغم من أنه يمكنك توسيع السعة التخزينية عبر بطاقة تنسيق "nanoSD" خاصة جديدة بحد أقصى 256 جيجابايت. ولكن إذا اخترت توصيل nanoSD لمزيد من السعة التخزينية ، فسيتعين عليك وضعه في إحدى فتحتي SIM للهاتف (مكدسة بذكاء في درج زائد / أسفل مدرج بجوار منفذ USB-C) والتخلي المزدوج وظيفة SIM.

تتوافق هذه المواصفات مع غيرها من الهواتف الذكية الرائدة ، على الرغم من أن جهاز Kirin 980 أسرع من Snapdragon 845 الذي ظهر لأول مرة في هاتف في وقت سابق من شهر مارس. لا تقلق بشأن إبطال البطارية أثناء وضع الشريحة الجديدة من خلال خطواتها: يأتي جهاز Mate 20 Pro ببطارية تبلغ قدرتها 4200 مللي أمبير في الساعة ، والتي تستمر طالما كنت تعتقد.

يحتوي جهاز Mate 20 Pro على بعض الأشياء التي لا تمتلكها الهواتف الأخرى اليوم ، على الرغم من أنها خدع للحفلات أكثر من الميزات الحديثة في السوق. الأول ، هو شيء كان عشاق الهاتف حريصين على تجربته: ماسح ضوئي للبصمات داخل الشاشة. من الناحية النظرية ، يسهل ذلك فتح هاتفك أثناء استراحتك من استخدام زر بصمة مثبت على الظهر أو التعرف على الوجه.

ربما لن يتم استخدام الخدعة الجديدة الثانية كثيرًا ، ولكن في قرصة ، إنها هبة من الله: يمكن لجهاز Mate 20 Pro أن يقوم بشحن هواتف أو أجهزة شحن Qi الأخرى لاسلكيًا. لا يوجد شيء أكثر بطولية من إقراض صديق تعيس بعض العصير عندما يكون هاتفهم عند باب الموت.


التصميم

إن إلقاء نظرة على Mate 20 Pro يخبرك بأمرين: 1) من المحتمل أن يكلف الكثير من المال ، و 2) قد حصلت على مظهر مميز - ولكن فقط من الخلف. التي لن تطرق الشاشة ذات الدقة العالية والحافة المنحنية والشق الرفيع لكن الواسع ؛ لقد رأيناهم للتو في مكان آخر من قبل.

تتطلب الطبقة العليا من سوق الهواتف الذكية تمايزًا ، واختارت Huawei السماح لكاميراتها بالقيام بالمحادثات. يجمع جهاز Mate 20 Pro جميع الكاميرات الثلاث الخلفية والوميض في كتلة مرتفعة قليلاً على الجانب الخلفي للهاتف. مع اختفاء مستشعر البصمات الخلفي ، يمنح هذا الهاتف مظهرًا نظيفًا شبه متماثل أفضل من شخصيته في الصور.

إذا نظرنا إلى الجانب الفردي ، فلا يوجد طول لهذا الهاتف. لا تزال أبعاد Mate 20 Pro أصغر بعدة ملليمترات من الهواتف الرئيسية مثل وحوش Samsung Galaxy Note 9 ، لكنها تعد واحدة من أكبر الهواتف في السوق.


ونتيجة لذلك ، فإن استخدام Mate 20 Pro بيد واحدة خرج من الباب أثناء الاختبار. وجدنا أنفسنا نعتمد على التعرف على الوجه القابل للخدمة بدلاً من مستشعر بصمات الأصابع الموجود في الشاشة (الموجود 2/3 أسفل المقدمة) لإلغاء قفل الهاتف. جعلت حواف أرق من الصعب الكتابة أو التمرير حول بيد واحدة ، والسطوح الأمامية والخلفية الأنيقة جنبا إلى جنب مع نسبة طويلة جدا (19.5: 9) جعل من الصعب بعض الشيء استخدام الهاتف عرضا ، مثل إذا أردت لقلبها للتحقق من الطقس.

بمعنى آخر ، يبدو أنه مثل الهاتف الثمين الذي ضحى بسهولة الاستخدام من أجل مساحة شاشة صغيرة إضافية ، وهو أمر رائع لأي شخص على ما يرام مع يده ذات الجهازين. لكي نكون منصفين ، هناك إعدادان للمساعدة ، لكن الأكثر فائدة هو تقليص مساحة الشاشة لوضعها في متناول أصابعك ، مما يهدر جزءًا جيدًا من تلك الشاشة الكبيرة والجميلة.


يأتي الهاتف نفسه بخمسة ألوان ، ثلاثة منها لها سطح لامع قياسي يجعل من التافه أن تنزلق الهاتف على الطاولات البقعة (على الرغم من كتلة الكاميرا البارزة قليلاً). وتشمل هذه الأسود القياسية ، والذهب الوردي كريم اللون وتوقيع هواوي الشفق الأزرق إلى اللون الأرجواني.

له لونان آخران ، Emerald Green و Midnight Blue ، لهما شيء آخر: ظهر محكم قليلاً. تذكر بطاقات هولوفويل التجارية والكاريكاتير منذ طفولتك؟ هذا ما يبدو عليه الأمر ، حيث يمكن القول أنه يمنح قبضة أكثر من الأسطح الأخرى ، وكما تدعي Huawei ، يقاوم تلطيخ بصمات الأصابع.

ولكن هذا أمر رائع لدرجة أنه قد يكون هناك صوت رائع عند تشغيل إصبعك عبره. (مثل "رائع" كما يبدو سستة صامتة ، على أي حال.) وبعبارة أخرى ، إنها واحدة من العديد من الأشياء الصغيرة التي تساهم في ممثل Mate 20 Pro باعتباره هاتفًا باهظ الثمن.


بالطبع الهبة الأخرى الأخرى ، بالطبع ، هي الكاميرات الخلفية الثلاث ، مرتبة في شبكة 2x2 التوقيع. يعتقد أحد المتحدثين باسم شركة Huawei أن كتلة الكاميرا ستقوم على الفور بإرشاد المارة إلى طراز وطراز هاتفك ، وأنها ليست خاطئة.

يتمتع جهاز Mate 20 Pro بتصنيف IP68 مقاوم للماء والغبار ، وهو المعيار الصناعي في هذه الأيام. وأخيرًا ، إذا شعرت بالندم عندما تخلصت Mate 10 من قابس سماعة الرأس ، نأمل أن تكون قد اشتريت بعض سماعات Bluetooth في غضون ذلك: لا يتوفر لدى Mate 20 Pro منفذ 3.5 مم أيضًا. إذا كان ذلك بمثابة كسر للصفقات ، ففكر في Vanilla Mate 20 أو Mate 20 X التي تركز على اللاعب - وكلاهما يتضمن منفذ الصوت القياسي.


شاشة

تتميز شاشة Mate 20 Pro بشاشة OLED مقاس 6.39 بوصة بتصميم رائع وبسيط وبسيط. يساعد ذلك في تخليص Mate 20 Pro من الزر الأمامي السفلي لـ Mate 10 للحصول على عرض سلس. تتميز أجهزتها رفيعة جدًا ، خاصةً بدون شبكة مكبر صوت أقل: بدلاً من ذلك ، يخرج الصوت من منفذ USB-C المواجه للأسفل. (لا تقلق ، لا يتضاءل إنتاجه كثيرًا عند توصيل شيء ما.)

تتميز الشاشة بدقة مذهلة تبلغ 19.5: 9 بنسبة 2K + (3120 × 1440) ، والتي تبلغ حوالي 537 بكسل لكل بوصة. وهذا يضعها في مقدمة Google Pixel 3 في 439ppi وتجاوز Samsung Galaxy Note 9 بنحو 514ppi. على الرغم من أنه لا يوجد الكثير من المحتوى الذي يستخدم هذا القرار استخدامًا تامًا - وللأسف ، لا يوجد خيار خارج الإطار لتقسيم الشاشة بين نافذتين - إلا أنه لا يزال شاشة حادة ونابضة بالحياة.

إذا كنت تريد تحويل درجة حرارة اللون أو التخلص من الضوء الأزرق القاسي ، فهناك خيارات في الإعدادات لتعديلها حسب تفضيلاتك. إذا كنت تريد ذلك ، فيمكنك أيضًا تقليل مستوى الدقة 20 Mate إلى الدقة الكاملة أو الأقل ، مما يقلل من استنزاف البطارية ، على الرغم من أن ذلك يبدو وكأنه ظلم على مستوى Harrison Bergeron. حتى عند الاتصال بـ HD + ، تبدو الشاشة التوسعية جيدة.


تنحني حواف شاشة Mate 20 Pro بأسلوب يبدو باهظ الثمن مباشرة خارج playbook من Samsung. حتى إذا لم يكن مزودًا بأي عناصر تفاعلية (مثل الضغط على لتنشيط HTC U11 Edge Sense) ، فمن المسلم به أن الشاشة المنحنية تمنح Pro مظهرًا أنيقًا ، إن لم يكن أصليًا.

الحديث عن الاتجاهات التالية - نعم ، يتميز جهاز Mate 20 Pro بدرجة كبيرة. تبلغ مساحة جهاز iPhone XS تقريبًا نفس السبب: لتناسب الكاميرا الأمامية وحزمة المستشعرات. إذا وجدت الدرجة البشعة ، فيمكنك إخفاؤها بتأثير يحول "الأذنين" إلى الوضع المظلم ، الذي يحاكي بشكل لائق شريطًا أسود كاملاً في الأعلى.

إنه رهان جيد أن شاشة OLED أكثر إشراقًا من طراز 820 ، وهي قادرة على تحقيق ذلك ، أما جهاز Mate 20 ، فهو قادر على ذلك ، لكن ليس لدينا كلمة رسمية من Huawei. يكفي القول ، يمكن أن تحصل مشرق. مشرق جدا.


يعمل مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الشاشة بشكل جميل وموثوق به ... طالما تم وضع إصبعك في المنطقة المستهدفة الصغيرة. تظهر منطقة بصمة الإصبع عند تنشيط الشاشة ، مما يعني أنه سيتعين عليك إما النقر فوق الشاشة "استيقظ" للعثور على هدفك أو تخمين موقع المستشعر. يصعب عليك الشعور به عند الاستيلاء على هاتفك من الجيب.

وحتى مع ذلك ، فهي ليست مثالية في التعرف على بصمات الأصابع ، وهي كذلك في قراءة أجزاء من الأصابع. على الرغم من أن المستشعر الموجود على الشاشة يجعل بالتأكيد جهاز Mate 20 Pro أسهل لإلغاء قفله من مستشعر مثبت على الظهر أو التعرف على الوجه عندما يستريح ، فإن الميزة أكثر تعقيدًا من كونها زرًا ماديًا مخصصًا.

ومع ذلك ، تستهل Huawei عصر بصمات الأصابع الموجودة على الشاشة ، الأمر الذي يستحق الثناء لإبقاء الشاشة الأمامية ناعمة ونظيفة.

0 Response to "تعرف على الهاتف الجديد Huawei Mate 20 Pro مميزات و عيوب "

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel