-->
استعراض الكمبيوتر المحمول Chuwi Herobook

استعراض الكمبيوتر المحمول Chuwi Herobook


واحدة من أرخص أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة في العالم تهبط على مكتبنا...

حكمنا

يحتوي Herobook على وحدة معالجة مركزية مدهشة وبطارية ضخمة ، لكننا نخشى أن تكون الزوايا مقطوعة بعمق كبير. تعد لوحة المفاتيح واحدة من أسوأ اللوحات التي واجهناها ، ولم تعد الشاشة بدقة 1366 × 768 مناسبة للغرض ، والآن بعد مرور عقدين تقريبًا على القرن الحادي والعشرين.

منذ حوالي 12 عامًا ، قدمت إنتل وآسوس النت بوك إلى العالم. قبل ذلك ، كانت أجهزة الكمبيوتر المحمولة باهظة الثمن وضخمة ، ولكن EeeBook غيّر كل هذا من خلال توفير جهاز قادر على توفير الكثير من المال.

Image Credit: TechRadar
 بسرعة إلى الأمام حتى عام 2019 ، يبدو أن البائع الصيني Chuwi يريد تقليد Asus مع Herobook ، وهو كمبيوتر محمول يبيع بسعر 199.99 دولارًا ويأتي مع شيء لن تجده في أي مكان آخر.

Image Credit: TechRadar
التصميم

يستعير Herobook نفس هيكل جهاز LapBook SE ، وهو جهاز Chuwi آخر قمنا باختباره في سبتمبر 2018. مثل هذا الكمبيوتر المحمول ، يستمد تصميم Herobook إلهامه من مجموعة MacBook الأيقونية من Apple ، ويتميز بمفصلة سوداء واحدة ولوحة لمس كبيرة للغاية وفرش ناعم الانتهاء من المعدن (على الرغم من أن الهيكل الرمادي الفضاء Herobook من البلاستيك من خلال وعبر).

لقد تخلت شركة Chuwi عن لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية وشعارها المتوهج من جهاز LapBook SE ، ويتميز جهاز Herobook بإطار أدق لأن الشاشة مقاس 13.3 بوصة تمهد الطريق لطراز 14.1 بوصة. لا تزال الأرجل المطاطية الأربعة المستديرة موجودة في الأسفل ، وكذلك فتحة M.2 SSD الاحتياطية التي تقع أيضًا على الجانب السفلي.

من أين أشتري؟

يبيع بائع التجزئة الصيني على الإنترنت ، Gearbest ، Chuwi Herobook مقابل 199.99 دولار فقط في وقت كتابة هذا التقرير. لاحظ أنه على الرغم من أن هذا السعر يشمل التسليم ، إلا أنه لا يشمل أي ضرائب قد تفرضها شركة HMRC أو شركات البريد السريع نيابة عن البائع. ترغب في شراء التكنولوجيا من تجار التجزئة على الانترنت الصينية؟ قراءة هذا أولا.

Image Credit: TechRadar
بحجم 332 × 214 × 21.3 مم بوزن 1.46 كجم ، حجمه قريب بشكل خطير من بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة بحجم 15.6 بوصة المتوفرة في السوق. لا يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول على مراوح ولا توجد شوايات هوائية لتبديد الحرارة.

Image Credit: TechRadar
مثل LapBook SE ، يمكن العثور على منفذ الطاقة الخاص وموصل USB 3.0 ومنفذ mini-HDMI على اليسار ، بينما يوجد قارئ بطاقة microSD ومنفذ USB 2.0 ومقبس صوت على اليمين.

Image Credit: TechRadar
مواصفات

اختار Chuwi استخدام X5-E8000 ، وهو معالج Intel Atom ، لتشغيل Herobook. على الورق ، إنه عبارة عن عرض خفيف الوزن مع سرعة قاعدة منخفضة وكمية صغيرة من ذاكرة التخزين المؤقت بسعة 2 ميجابايت.

ومع ذلك ، تُظهر نتائج Passmark أنه في الواقع الفعلي ، يكون أكثر قوة من وحدات المعالجة المركزية Intel الأخرى الشائعة في نفس النطاق السعري (N3350 أو Z8350) ، وهو ليس بعيدًا عن عائلة Atom X القوية ، X7-Z8750.

تم إطلاقها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات ، وهي تنتمي إلى عائلة Braswell ، ويتم تصنيعها باستخدام تقنية 14nm ، مع TDP من 5W فقط. كما هو متوقع ، فقد أربعة النوى / المواضيع وسرعة ساعة قاعدة منخفضة من 1.04 غيغاهرتز. لديها بعض المفاجآت مثل ساعة قاعدة الرسومات عالية 320 ميغاهيرتز ، ودعم ثلاث شاشات (عبر N3000 الرسومات على متن الطائرة) ، وقنوات الذاكرة المزدوجة ومجموعة كبيرة من الميزات المتقدمة.

ما تبقى من التهيئة مخيب للآمال: ذاكرة LPDDR3 بسعة 4 جيجا بايت ، وسعة تخزين eMMC بسعة 64 جيجابايت (SanDisk DF4064 في كل مكان) ، وخدمة Wi-Fi 802.11n مجاملة من Realtek ، بالإضافة إلى فتحة لتناسب جهاز تخزين M.2 إضافي.

يعمل هذا الكمبيوتر الدفتري أيضًا بشاشة 13.6 × 768 بوصة غير لامع بدقة 1366 × 768 ، بالإضافة إلى بطارية 43.8WHr كبيرة بشكل مدهش.

ورقة المواصفات

هنا يتم إرسال تكوين Chuwi Herobook إلى TechRadar Pro للمراجعة:
وحدة المعالجة المركزية: Intel Atom x5-E8000 رباعي النواة 1.04 جيجاهرتز
الرسومات: Intel HD Graphics لسلسلة Celeron N3000
ذاكرة الوصول العشوائي: 4GB
الشاشة: 14.1 بوصة 1366 × 768 القرار
التخزين: 64GB eMMC
المنافذ: 1 × USB 3.0 ، 1 × USB 2.0 ، مقبس الصوت ، فتحة بطاقة microSD ، mini-HDMI
اتصال: 802.11n واي فاي
الكاميرا: كاميرا أمامية 0.3MP
الوزن: 1.46 كجم
الحجم: 332 × 214 × 21.3 ملم (العرض × العمق × الارتفاع)
البطارية: 43.8WHr

الأداء والاستخدام

أصبح الجانب الأيسر من الكمبيوتر المحمول أكثر دفئًا تحت الحمل ، وهذا ليس مفاجئًا نظرًا لأن البلاستيك (الذي يتكون منه الهيكل) لم يكن جيدًا على الإطلاق.

كانت شاشة IPS غير اللامعة مشرقة بشكل معقول دون المبالغة في ذلك. لم تكن الألوان مثقوبة كما كنت تواجه نموذجًا ممتازًا ، وحقيقة أن شاشة HD + - بدلاً من Full HD - قد تكون خطوة في عملية خفض التكاليف.

أكبر خيبة أمل ، رغم ذلك ، هي لوحة المفاتيح. إنه يبدو ممتلئًا ، ولديه مرونة كبيرة ، ويبدو أن الكتابة باللمس تبدو وكأنك تضرب أسطوانة معدنية فارغة في بعض الأحيان. إنه يفتقر إلى جوهر وشخصية لوحات المفاتيح الموجودة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر تكلفة. القول المأثور "أنت تحصل على ما تدفعه مقابل" ينطبق للأسف هنا.

هذا عار لأن Chuwi حقق التوازن الصحيح من خلال الاستفادة الحكيمة من العقارات الكبيرة المتاحة - المفاتيح أكبر من المعتاد ، مع وجود مفاتيح مخصصة للصفحة الرئيسية / النهاية / الصفحة / الصفحة ، وهي موضع ترحيب كبير.

بالنسبة للأداء ، يقع Herobook في مكان ما بين معالجات Z8350 و N3350. لقد نشرت بعضًا من أقل الدرجات التي رأيناها حتى الآن عبر مجموعتنا الواسعة من الاختبارات ، لكن هذا كان متوقعًا. ومع ذلك ، فإن ما يهم حقًا هو أن هذا هو واحد من أرخص أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السوق ، وعلى الرغم من هذه الأرقام القياسية ، فإنه قابل للاستخدام.

ملاحظة أخيرة - كان عمر بطارية Herobook أفضل من المتوقع في 5 ساعات و 15 دقيقة.


لماذا استخدم Chuwi وحدة المعالجة المركزية E8000؟

إن القول بأن شركة Intel واجهت بعض المشكلات المتعلقة بإنتاج المعالجات سيكون بمثابة بخس كبير. كان العرض ضيقًا ، خاصة بالنسبة إلى البائعين الصغار مثل Chuwi الذين اضطروا للقتال من أجل الحصول على قصاصات. يعد الطراز X5-E8000 - غير الموجود في قائمة أسعار Intel الرسمية - ضعف سعر جهاز X5-Z8350 تقريبًا ، وهو معالج مضمن (على عكس وحدة المعالجة المركزية المحمولة). يبدو أنه من المحتمل أن يكون سهم E8000 فائضًا على المتطلبات ، ولم يتم التخلص منه في السوق في الأصل.

المنافسة

قد يعتقد المرء أن المنافسة في أدنى نهاية السوق قد تكون غير موجودة ، ولكن هذا أبعد ما يكون عن القضية.

في الواقع ، هناك كمبيوتر محمول آخر يكلف 199.99 دولارًا وهو Aiwo i4 ، وهو جهاز X5-Z8350 أبطأ ، ولكن مع ضعف مساحة تخزين Herobook وشاشة Full HD. لذلك تم قطع الزوايا بواسطة Chuwi.

المعايير

إليك طريقة أداء Chuwi Herobook في مجموعة الاختبارات القياسية الخاصة بنا:
علامة المرور: 745
وحدة المعالجة المركزية Passmark: 1687
CPU-Z: 69 (واحد الصفحات) ؛ 280 (موضوع متعدد)
Geekbench: 922 (أحادي النواة) ؛ 2075 (متعدد النوى) ؛ 4039 (حساب)
سينبينش وحدة المعالجة المركزية: 150
CrystalDiskMark: 140 ميغابايت في الثانية (قراءة) ؛ 74 ميغابايت في الثانية (الكتابة)
نوفابينش: 405
Atto: 158 ميغابايت في الثانية (قراءة ، 256 ميجابايت) ؛ 112 ميغابايت في الثانية (الكتابة ، 256 ميجابايت)
مؤشر تجربة Windows: 4.6

Image Credit: TechRadar
تكاليف أيسر كمبيوتر محمول TravelMate B1 189،99 $ في Newegg للبيع. إنه يعمل بمعالج Celeron N3060 ، وشاشة أصغر ، و Windows 10 Pro ، وهذا الأخير هو دليل للجمهور المستهدف المقصود.

يعمل جهاز Lenovo 100e أيضًا بنظام التشغيل Windows 10 Pro وهو يعمل على إعادة البيع بسعر أرخص يبلغ 187 دولارًا في Provantage الجديد. إنه مجهز بوحدة المعالجة المركزية Celeron N3350 ، وهو جهاز قوي يستهدف سوق التعليم.

Image Credit: TechRadar
يأخذ العمل

هناك الكثير مما يعجبك في Herobook ، ولكنه يعد عملية بيع صعبة نظرًا لأن العلامات التجارية المشهورة ذات الدعم المحلي متوفرة لتكاليف مماثلة (أو أرخص). صحيح ، يوفر Herobook قيمة كبيرة مقابل المال عند نقطة السعر هذه (أقل من 200 دولار) ، ولكن كما هو الحال غالبًا مع المنتجات ذات القيمة ، تم قطع الكثير من الزوايا لتلبية حاجز السعر هذا.

إذا كان المال ضعيفًا ولكنك لا تزال ترغب في الحصول على كمبيوتر محمول ذي جودة عالية يمكنه القيام به لعملك ، فعليك التحقق من طرز Grade-A المجددة مع ضمان لمدة 12 شهرًا على الأقل من أمثال Amazon أو CEX أو Best Buy أو eBay أو Tigerdirect أو Newegg .

0 Response to "استعراض الكمبيوتر المحمول Chuwi Herobook "

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel