-->
تمتلك مازدا 6 شاشة عرض من شأنها أن تهز عالمك

تمتلك مازدا 6 شاشة عرض من شأنها أن تهز عالمك


لا يتم إنشاء جميع شاشات المواجهة الفردية. في 2018 مازدا 6 2.5T ، ما تراه في الشاشة يبدو أنه يتحرك فوق غطاء المحرك (إنه في الواقع مجرد إسقاط على الزجاج الأمامي) مليء بالتفاصيل الإضافية. يمكنك مشاهدة سرعتك ، بالطبع. ومع ذلك ، فهي "الإضافات" التي تجعلها فريدة ومثيرة للاهتمام ، وتساعدك على التركيز أكثر على الطريق.

يعد عرض Active Driving أحد أفضل HUDs حوله ، وهو علامة توضح كيف ستعرض لك شركات السيارات المزيد من معلومات القيادة ذات الصلة في المستقبل القريب.


علاقة تكافلية

تسمي مازدا هذا المفهوم من شرنقة السائق وتقليل انحرافات "جينبا إيتاي" (أو علاقة تكافلية بين الحصان والفارس). يساعد HUD لأنك تستطيع أن تبقي عينيك في مواجهة للأمام ، ولا تنظر إلى الأسفل للتحقق من سرعتك أو تلمسك بالراديو.

يقول ماثيو فالبوينا ، وهو من واجهة الماكينة التي تعمل بالآلات البشرية ومهندس المعلومات والترفيه: "تركز عملية مازدا الهندسية التي تتمحور حول الإنسان على دعم السائق - ويتم تصميم التكنولوجيا داخل السيارة لتقليل الانحرافات البصرية والمعرفية واليدوية".

"منذ البداية ، كان المحتوى المقدم مع" Active Driving Display "يركز دائمًا على أهم مهام السائق - فعل القيادة ، وهذا هو السبب وراء ارتباط كل المحتوى بالقيادة."



في اختبار حديث ، كانت التفاصيل التي برزت مفاجئة. أولا ، عدد قليل جدا من السيارات (حتى تلك من بي ام دبليو ومرسيدس بنز) تستخدم نظام التحذير من البقع العمياء في HUD. أثناء القيادة ، يمكنك رؤية وميض صغير في HUD (يبدو بالفعل مثل رمز Wi-Fi) على جانب السيارة حيث يمر شخص آخر بك.

إذا اقتربت من تقاطع يوجد به علامة توقف ، فسترى رمز علامة توقف يظهر كتذكير. إنه يعمل بالفعل. في حالات قليلة ، برز الرمز على طريق ريفي وحيد. لن يكون الأمر طويلاً من الآن قبل السيارات أكثر من مجرد طراز تسلا موديل S أو بعض طرازات فولفو التي يمكن أن تصل إلى محطة توقف واستئناف كامل.


التقليل من الهاء

ومن المثير للاهتمام أن عرض القيادة النشطة لا يعرض سوى معلومات القيادة مثل سرعة الحد الأقصى للسرعة الحالية (إذا تجاوزت الحد الأقصى للسرعة ، يظهر مربع أحمر). لن يعرض لك مكالمة أو معلومات واردة حول أي أغنية يتم تشغيلها من هاتفك الذكي. هذا كله مقصود ، يقول فالبوينا.

"كنا قادرين على تقليل التشتيت البصري من خلال القضاء فعليًا على زاوية الهبوط (كم يبعد عن الطريق الذي يجب على السائق أن ينظر إليه للاطلاع على المعلومات) ووقت التركيز (مقدار الوقت اللازم للعين البشرية للتركيز بين مسافتين مختلفتين) "مع تحديد موقع عرض القيادة النشطة ،" يقول.

بالإضافة إلى ذلك ، من خلال تقديم المعلومات المتعلقة بالقيادة فقط ، قامت مازدا بتقليل أي احتمالات للإلهاء المعرفي حيث يتم تقديم جميع المعلومات غير القيادة (الترفيه أو الراحة) على [شاشات العرض الرئيسية].



لا ينتهي تمامًا هناك. بعد أسبوع من القيادة ، ظهرت تفاصيل إضافية في HUD. يمكن لـ Mazda 6 تحذيرك إذا لم تستجب في الوقت المناسب ، وظهر تحذير في HUD للمساعدة. كما ظهر خروج حارة خلال رحلة واحدة في الصباح.

وفي منطقة حضرية ، هناك ميزة واحدة كبيرة. أظهر HUD علامة عدم إدخال أدخل على طريق ذو اتجاه واحد ، وهو أمر مثير للدهشة من حيث أنه ساعد في تجنب خطأ واضح.

كل هذه الميزات HUD كانت مطابقة جيدة لمستوى القطع المحدد الذي قمنا باختباره ، Mazda 6 Signature ، الذي يحتوي على محرك توربيني 2.5 لتر سريع و رياضي. تبلغ تكاليف التوقيع 34،750 دولارًا (حوالي 26،500 جنيه إسترليني ، و 47،800 دولارًا أستراليًا) و HUD قياسيًا في هذا النموذج.

على الطريق هي نظرة TechRadar العادية في التكنولوجيا المستقبلية في أهم السيارات اليوم. يضع جون براندون ، الصحفي الذي يكتب حول السيارات لمدة 12 عامًا ، سيارة جديدة وتقنيتها المتطورة خلال كل أسبوع. هدف واحد: معرفة التقنيات الجديدة التي ستقودنا إلى سيارات بدون سائق.

0 Response to "تمتلك مازدا 6 شاشة عرض من شأنها أن تهز عالمك"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel