-->
خمسة ميزات موجودة بالنظام الجديد Android Pie تعرف عليها الآن

خمسة ميزات موجودة بالنظام الجديد Android Pie تعرف عليها الآن



أطلقت النسخة الجديدة من نظام أندرويد تحت إسم ‘’android pie’’  و هو الجيل التاسع من أنضمت التشغيل android. و في هذه التدوينة سوف نقوم بإستعراض أبرز المزايا التي قدمتها ‘’Google’’في هذا التحديث .

 1-الملاحة الداخلية 

سعت ‘’google’’ الى تطوير الملاحة داخل المباني لتكون على كفاءت ‘’google maps’’  و المشكلة في هذا الأمر هو ضعف  إشارة الأقمار الصناعية داخل المباني مما يجعل تحديد الموقع غير دقيق و بنسبة خطأ عالية لكن ‘’google’’ لم تقف عند هذا الحد وقامت بالإعتماد على تقنية تسمى ''RTT'' أو ''Round Time Track'' لتحديد المسافة بين المستخدم وأقرب نقطة إتصال واي فاي و بالتالي تحديد موقعه بشكل أفضل هذه التقنية تعتمد على إتصال واي فاي من نوع 802.1 mc و هو غير متواجد بأغلب الهواتف في الوقت الحالي و لكن من المتوقع أن تدعمه هواتف أكثر في المستقبل .


2-الحماية

تتحرك ''google''  بقوة نحو زيادة تطوير الحماية في نظام تشغيل ''android'' تحديثا تلو الأخر و إستمر هذا التحرك في ''android pie''. و أبرز تحديثات الحماية هي السماح لتطبيقات الطرف الثالث بإستخدام الكاميرا أو الميكروفون أو المستشعيرات المختلفة فقط عند إستخدامهم للتطبيق لمنعهم من التجسس أو جمع بيانات من المستخدم كما تم تحسين ووصول تطبيقات الطرف الثالث أيضا الى مستشعر البصمة من خلال واجهة أسهل للإستخدام.


3-دعم أكبر لتعدد الكاميرا

أصبح تعدد الكامبرات الخلفية أو الأمامية أمرا شائعا في هواتف ''android'' في الفترة الأخيرة لكن الإتفادة من هذه الكاميرات كان لتطبيقات المصنعين فقط و لا يستطيع المطويرون الوصول بشكل سهل لهذه الكاميرات و إستخدامها لتطوير صورة أفضل مع تحديث ''android pie'' سيتمكن مطويروا تطبيقات الطرف الثالث من الوصول بشكل أسهل لكل الكاميرات و إستخدامها في تطوير أفضل صورة ممكنة.


4-دعم قطع الشاشة

مع إطلاق ''I phone X'' و جدنا العديد من الشركات المصنعة لهواتف تعمل بنظام ''android'' تتجه لتصميم واجهة مشابهة مع قطع في أعلى الشاشة و لهذا وفرت ''google'' إمكانية توفير واجة مستخدم تتناسب مع هذا القطع لتوفر تجربة موحدة و سلسة لجميع الهواتف دون حاجة من المصنيعين لتعديل الواجة بشكل مكثف لتتكيف مع هذا القطع .


5-الإشعارات

تعمل ''google'' مع كل تحديث على تطوير الإشعارات لتصبح أكثر فعالية فأصبح يعرض معلومات أكثر عن التنبيه و كذلك خيارات أكثر للإستجابة دون فتح التنبيه و أصبح بإمكان المطورين إضافة ردود سريعة لإستخدامها مباشرات من التنبيه لكن كل هذا يأتي على حساب المساحة فأصبح التنيه الواحد يشغل مساحة أكبر .

وهذه قائمة بالأجهزة التي سيشملها التحديث قريبا       :
Sony Xperia XZ 2
OnePlus 6
Nokia 7 Plus
Xiaomi Mi Mix 2S
Oppo R15 Pro
Vivo X21

0 Response to "خمسة ميزات موجودة بالنظام الجديد Android Pie تعرف عليها الآن"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel