-->
تعرف على العملاق الجديد في عالم الكاميرات Panasonic Lumix S1

تعرف على العملاق الجديد في عالم الكاميرات Panasonic Lumix S1


الحكم المبكر

ربما تكون Panasonic قد استغرقت وقتًا في إطلاق كاميرات بدون إطار كامل ، لكن Lumix S1 الجديدة يمكنها بالتأكيد الاحتفاظ بها. إنه متين ومصمم جيدًا وسهل الاستخدام وينتج صوراً حادة رائعة بأداء ممتاز للألوان. يضيف وضع صور Hybrid Log Gamma (HLG) أيضًا نطاقًا ديناميكيًا عالي المظهر طبيعيًا إلى اللقطات ، والتي تبدو رائعة عند عرضها على شاشة HDR.

تحديث: أعلنت شركة Panasonic عن ترقية البرنامج الثابت المدفوع الذي سيضيف 10 بت تسجيل ووضع V-Log إلى Lumix DC-S1 اعتبارًا من يوليو 2019 ، وسيتم تأكيد السعر حتى الآن. الميزات التي ستصل مع التحديث هي:

4: 2: 2 10 بت 4K 24p / 30p تسجيل فيديو داخلي
4: 2: 2 10-bit 4K 60p مخرج HDMI
تسجيل V الكامل

    Panasonic Lumix S1 في Amazon مقابل 2،497.99 دولار

تستمر المراجعة الأصلية أدناه ...

استغرقت باناسونيك وقتها في الإعلان عن أول كاميراتها بدون إطار كامل ، حيث دخلت السوق متأخرة. ومع ذلك ، فقد تم إنفاقه جيدًا في التأكد من أن كل شيء تقريبًا عن Lumix S1 مثالي.

يعد S1 الخيار الأكثر تكلفة في الثنائي الذي يحتوي على كاميرات كاملة الإطار بدون مرآة التي كشفت عنها باناسونيك في وقت سابق من هذا العام ، وهو جهاز يستهدف مصور الفيديو المحترف. ومع ذلك ، فإن تصميم باناسونيك البسيط للكاميرا - عناصر التحكم الخارجية ونظام القائمة الداخلية - يجعلها خيارًا سهل الاستخدام لأي شخص.

يوجد مستشعر دقة منخفضة 24 ميجابكسل في S1 ، مقارنة بمستشعر 47 ميجابيكسل في Lumix S1R الراقية. هناك فرق كبير في السعر بين الاثنين في التعويض ، ولكن تشترك كلتا الكاميرتين في نفس الجسم ونظام ضبط تلقائي للصورة (AF) ، وكلاهما يمكن التقاط فيديو 4K بسرعة تصل إلى 50 / 60fps.

تحديث البرامج الثابتة الذي سيأتي لاحقًا في عام 2019 سيزيد من تعزيز إمكانات الفيديو Lumix S1 عن طريق إضافة وضع V-log من باناسونيك وتسجيل 10: 2: 4 بت ، مما يجعله منافسًا خطيرًا لجذب انتباه مصور الفيديو.


باناسونيك لوميكس S1: الميزات الرئيسية

    مستشعر CMOS كامل الإطار (35 مم) بحجم 24.2 ميجابايت
    يستخدم العدسات L- جبل
    المزدوج IS (تثبيت الصورة) مع ما يصل إلى 6 توقف
    أقصى ISO من 51200 ولكن نطاق ممتد من 50 - 204800
    وضع صور HLG

قفزت باناسونيك في السرير مع صانعي العدسات Sigma و Leica لتشكيل تحالف L-mount ، مما يعني أنه سيكون هناك مجموعة واسعة من العدسات لهذا النظام. هناك ثلاث عدسات من باناسونيك L-mount للاختيار من بينها عند إطلاقها ، لكن سيغما ستضيف قريبًا 11 عدسة من سلسلة Art الجديدة إلى ترسانة L-mount.

مثل معظم الكاميرات الحديثة ، يحتوي Lumix S1 على نظام تثبيت للصور ذو 5 محاور مدمج في الجسم. هذا وحده قادر على تقليل الاهتزاز حتى 5.5 توقف. ومع ذلك ، أضف عدسة ذات ثبات مدمج (مثل Lumix S 24-105mm f / 4) ونظام الصدمات حتى 6 محطات. لقد أجرينا هذا الاختبار في ظروف الإضاءة المنخفضة داخل المنزل ، حيث تم إطلاق النار باليد في 0.5 ثانية و 1 ثانية ، ولكن توصلنا إلى نتائج متفاوتة - كانت بعض الطلقات جيدة للغاية ، في حين أن البعض الآخر لديه بعض التشويش على الحركة.

في حين أن تصوير Lumix S1R منخفض الإضاءة يمكن تمديده حتى ISO 51200 ، إلا أن ISO الأصلي لـ S1 يبلغ 51200 ، ولكن يمكن تمديده حتى ISO 204800.

تتمثل الميزة البارزة في كاميرات سلسلة Lumix S في القدرة على التقاط اللقطات باستخدام منحنى Hybrid Log Gamma (HLG). لقد تم تصميم استجابة الألوان هذه لمساعدة المصورين على الاستفادة من شاشات HDR الحديثة ، مما يوفر مجموعة ديناميكية أعلى لمزيد من التباينات الطبيعية. يتم تخزين هذه الصور كملفات HSP ، والتي تستخدم دقة 8K مضغوطة تجعل الألوان تنبثق حقًا على شاشة HDR. تعد Panasonic حاليًا صانع الكاميرا الوحيد الذي يقدم هذه الميزة.

إضافة أخرى إلى كاميرات السلسلة S هي خيار اختيار خيارات توازن اللون الأبيض (AWB) المختلفة. إلى جانب وضع AWB القياسي ، هناك خياران آخران ينتجان إما صورًا أكثر دفئًا (AWBw) للصور البورتريه ، أو الصور الأكثر برودة (AWBc) الأكثر ملاءمة للتصوير في الشوارع.

باناسونيك لوميكس S1: بناء

    هيئة سبائك المغنيسيوم مختومة الطقس
    أفضل EVF في السوق
    شاشة LCD تعمل باللمس 2.1M ذات نقطتين تعمل باللمس
    أزرار خلفية مضيئة
    فتحات بطاقة الذاكرة المزدوجة


صممت باناسونيك Lumix S1 لتحمل اختبار أقسى البيئات. يحافظ جسم سبيكة المغنيسيوم المضاد للطقس على الغبار والمطر والثلج - وهو شيء يمكننا أن نلاحظه ، أثناء فترة وجيزة لدينا مع الكاميرا ، وقعنا في هطول الأمطار بغزارة وباردة والكاميرا لم يكن أسوأ من ذلك. يمكن أن تحمل درجة حرارة تتراوح بين -10 درجة إلى 40 درجة مئوية. تم تصميمه أيضًا لاستخدام طويل الأجل بشكل خطير ، مع عمر افتراضي يصل إلى 400000.

على عكس بعض المسابقات الموجودة هناك ، فإن S1 ليس صغيرًا أو خفيفًا بشكل خاص ، ولكن هذا يرجع جزئيًا إلى بطاريته البالغة 3050 مللي أمبير في الساعة. مع وجود بطاقة وبطارية في الجسم ، تزن الكاميرا ما يزيد قليلاً عن كيلو.

الحجم ، رغم ذلك ، يجعلها تجلس بشكل مريح في اليد. حتى مع تركيب عدسة تليفوتوغرافي f / 4 70-200 مم الجديدة ، فهي متوازنة بشكل رائع ، مع وجود جميع أدوات التحكم الخارجية في متناول يديك.

يعد الإعداد الخارجي بديهيًا للغاية وسيعرف أي شخص يستخدم كاميرات G-series القديمة على الفور S1.


في الجزء العلوي ، توجد لوحة إضاءة مع عرض جميع معلومات التصوير بوضوح ، مع أزرار مخصصة لتعويض التعرض ، وتوازن اللون الأبيض و ISO في متناول اليد من السبابة. كما يوجد زر مريح في الخلف يوجد زر AF بجوار ذراع التحكم ، على الرغم من أنه شديد الحساسية أحيانًا ، إلا أنه يسهل العثور على نقطة التركيز الصحيحة. يمكنك تخصيص سرعة حركة نقطة AF ، وكذلك ما يحدث عندما تضغط على عصا التحكم إلى الداخل - يمكنك إما إعادة تعيين نقطة AF أو استخدامها زر Fn أو الوصول إلى نظام القائمة أو عدم القيام بأي شيء على الإطلاق. وجميع هذه الأزرار - في الأعلى أو في الخلف - يمكن استخدامها بسهولة دون أن تغمض عينيك عن عدسة الكاميرا الإلكترونية (EVF).

عند الحديث عن EVF ، لا يوجد شيء مثل ذلك في الوقت الحالي. يوفر EVF غطاء عين مستديرًا مريحًا ، يصل إلى 5.76 مليون نقطة من الدقة مع ثلاثة مستويات من التكبير - 0.78x ، 0.74x و 0.7x - تم ضبطها من خلال زر "وضع العرض" على جانب غرفة عدسة الكاميرا. يمكن ضبط EVF على التحديث بسرعة 120 إطارًا في الثانية أو 60 إطارًا في الثانية ، مع تأخر يصل إلى 0.005 ثانية.

يوجد مستشعر للعين بجانب EVF والذي يمكن استخدامه لضبط الكاميرا على وضع السكون بعد فترة زمنية محددة بمجرد تحرك العين بعيدًا. إذا تم ضبطها على بضع ثوانٍ فقط ، تدعي باناسونيك أنها قد تضاعف عمر البطارية ثلاثة أضعاف - على الرغم من أننا لم ننفق بعد وقتًا كافيًا مع الكاميرا لاختبار هذه المطالبة.

 

إحدى الميزات التي أحببناها هي مفتاح القفل في أعلى الزاوية اليسرى في الجزء الخلفي من الكاميرا. يمكن استخدام هذا لإلغاء تنشيط نقاط تحكم معينة ، ومرة ​​أخرى ، يكمن اختيارك. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار قفل الأقراص في مكانها أو تعطيل الشاشة الخلفية مؤقتًا - وهو أمر مفيد إذا وجدت أنفك دائمًا يلمس الشاشة عند استخدام EVF.

هذه الشاشة الخلفية عبارة عن شاشة LCD تعمل باللمس تبلغ مساحتها 2.1 مليون نقطة مع تصميم مزدوج المفصلي رأيناه لأول مرة على جهاز X-T2 من Fujifilm. يمكن إمالة شاشة LCD S1 لأعلى أو لأسفل عند التصوير في الوضع الأفقي ، أو يمكن قلبها في اتجاه عمودي.

ميزة التحبيب الأخرى من S1 هي أزرار الخلفية. من المؤكد أن باناسونيك كانت تستمع إلى مستخدميها ، وقد يكون الكثير منهم قد كافحوا من أجل العثور على أدوات التحكم أثناء التقاط الصور في الليل ، ويمكن تهيئة زر الإضاءة للشاشة العلوية لإضاءة بعض أدوات التحكم الخلفية الرئيسية أيضًا.

في حين أن معظم عناصر التحكم تبدو في وضع مثالي ، إلا أن مفتاح الطاقة يعد استثناءً ، حيث وجد طريقه إلى وضع محرج أمام الشاشة العلوية مباشرةً. ليس هذا مجرد مفتاح صغير إلى حد ما ، فقد وجدنا أنه كان علينا البحث عنه في كل مرة أردنا فيها تشغيل الكاميرا أو إيقافها - فقد استغرق الأمر بعض الوقت لبناء ذاكرة العضلات للوصول إلى هذا الحدس.

Panasonic Lumix S1: المناولة والعمليات

    نظام القائمة المنقحة
    التخصيص واسعة النطاق للضوابط
    الإعدادات المنقولة

يرافق الإعداد المريح تمامًا نظام قائمة منتعش. إنه ممتلئ بالميزات ولكنه سهل التنقل للغاية. هناك عدة طرق للوصول إلى خيارات القائمة - يمكنك إما استخدام الشاشة التي تعمل باللمس أو أزرار الاتجاهات الأربعة أو ذراع التحكم للعثور على طريقك ... على الرغم من أن هذا الأخير يشعر بالحساسية المفرطة.


خيارات القائمة الرئيسية في S1 هي إعادة صياغة للهيكل الموجود في كاميرات GH الأحدث. تم تقسيم علامات التبويب الفردية إلى أقسام يسهل فهمها والتي تتم الإشارة إليها الآن برموز بدلاً من صفحات الفهرس - مما يؤدي إلى إزالة مستوى كامل في الواجهة وتسريع عملية التنقل.

إلى جانب القائمة الرئيسية ، تم أيضًا إعادة تصميم Q.menu (أو القائمة السريعة التي يمكن استخدامها لضبط أنماط الصور ووضع القياس وجودة الصورة). يتم وضع الإعدادات الثانوية الآن في الشبكات - يتوفر للمستخدمين اختيار شبكة من الرموز 3 × 4 متوفرة بجانب نافذة المعاينة ، أو إعداد 6 × 2 يغطي الشاشة الخلفية بدون معاينة للصورة. يوفر Q.menu أيضًا 12 إعدادًا مختلفًا لالتقاط الفيديو.


Lumix S1 ، مثل معظم الكاميرات الموالية للمستوى ، قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة - مثل القائمة الرئيسية ، يتم أيضًا تكوين جزء تكوين الأزرار بشكل جيد ، مما يوفر لك الوقت الذي كنت ستقضيه في المرور بالعديد من الخيارات.

هذا ليس كل ما يمكنك تخصيصه ، حيث يمكن أيضًا تكوين سلوك الأزرار ليناسب احتياجاتك في التصوير. على سبيل المثال ، ستعمل أزرار ISO و WB و Exposure Comp في وضع جيد إما عن طريق الضغط لأسفل وتحويل قرص التحكم أو بالضغط فقط ثم الانعطاف - مما يعني أن مستخدمي نيكون و Canon سيجدون الأمر سهلاً إذا قرروا إجراء تبديل . هناك المزيد من خيارات تخصيص الأزرار بخلاف هذه - من المؤكد أن باناسونيك قد فكرت كثيرًا في تصميم الواجهة الجديدة.

سيسعد أولئك الذين يميلون إلى تخصيص الكاميرات الخاصة بهم بمعرفة أنه يمكن حفظ تكوينات S1 على بطاقة الذاكرة ، مما يجعله أكثر سهولة في الإعداد مرة أخرى في حالة فقد التخصيصات أثناء تحديث البرنامج الثابت.

باناسونيك لوميكس S1: ضبط تلقائي للصورة والأداء

    DFD نظام ضبط تلقائي للصورة
    عين AF
    التعرف على الحيوانات منظمة العفو الدولية

أخذت ورقة من كتابها G-series ، فقد أحضرت Panasonic نظام التركيز التلقائي من العمق من Defocus (DFD) إلى كاميرات S-series - تستخدم معظم شركات الكاميرا المنافسة أنظمة الكشف عن الطور أو التركيز التلقائي المختلط. على الرغم من هذا القرار ، وربما المثير للجدل ، وجدنا أن نظام AF كان البرق بسرعة في معظم الظروف. فقط في ظروف الإضاءة المنخفضة جدًا ، استغرق S1 بعض الوقت لتحديد موقع الموضوع. حاولنا إطلاق النار في غرفة مظلمة ، وكافح مصباح إضاءة S1 لتسليط الضوء على View-Finder ملقى على كومة من كتب طاولة القهوة عند استخدام عدسة L / 4 24-105mm L-mount. نعتقد أن البراعة f / 1.4 50 مم يجب أن تكون قادرة على التعامل مع هذا النوع من اللقطة ، على الرغم من أننا لم نتمكن من اختبار تلك العدسة المعينة في هذا السيناريو.

مثل Lumix G9 ، يحتوي S1 أيضًا على مجموعة متنوعة من أوضاع الضبط التلقائي للصورة ، وكلها تعمل سواء كنت تستخدم التحكم في التبديل أو الشاشة التي تعمل باللمس. من السهل للغاية تبديل أحدهما للآخر.


أكبر نقطة بيع لسيارة S1 هي Eye Eye ، والتي يمكنها بسهولة منافسة نظام Sony. هناك زر مخصص لهذا الغرض ، والذي يقع في مكان ملائم على يمين العدسة على مقدمة جسم الكاميرا ، حيث يجلس إصبعك الأوسط. إن جهاز الاستجابة السريعة للعيون مستجيب للغاية ويلتقط تلميذ العين الموضوع بسرعة كبيرة ويبقى مغلقًا. لقد أتيحت لنا الفرصة لتصوير نموذج في إعداد شريط ولم تواجه S1 أي مشكلة في قفل العين ، حتى عندما كانت تدور.

S1 هي أيضا قادرة على التعرف على الحيوانات والتشبث وجوههم كذلك. قامت باناسونيك بتضمين ما تسميه Advanced AI Technology التي يمكنها التعرف على الحيوانات ، حتى عندما تتحرك بسرعة ، وتغلق عينها كنقطة محورية. أخبرتنا Panasonic أن النظام يمكنه التعرف على "أكثر أنواع الحيوانات شيوعًا". كنا محظوظين بما يكفي لقضاء بعض الوقت مع الخيول ، وأداء S1 ، مع العدسة 24-105 مم ، بسلاسة ، مغلق على عين الحيوان. التقطت الكاميرا أيضًا العديد من الموضوعات أثناء عملية التصوير هذه ، مع التركيز على كل من الفارس والحصان أثناء تحريكهما عبر حقل.

كنا نأمل أن تتمتع S1 بسرعة انفجار أعلى من S1R نظرًا لوجود عدد أقل من وحدات البكسل للمعالجة ، لكن كلتا الكاميرتين تصلان إلى 9 إطارات في الثانية مع التركيز في الإطار الأول. عند استخدام ضبط تلقائي للصورة مستمر ، ينخفض ​​إلى 6 إطارات في الثانية. في رشقة واحدة ، يمكن لـ S1 التقاط أكثر من 90 صورة RAW و 999 JPEG مقارنةً بـ 40 RAW و 50 JPEGs التي يمكن S1R إدارتها.

خلال وقتنا مع Lumix S1 ، حصلنا على تصويبات متنوعة - من الأزياء إلى الأعراس ، في الهواء الطلق والحيوانات - ومن خلالهم جميعًا كان من السهل جدًا ضبط التعرض أثناء الطيران. الجمع بين الإعداد الخارجي ونظام القائمة السهل والتركيز التلقائي شبه المثالي جعل الكاميرا متعة الاستخدام ، مما أدى إلى نتائج ممتازة في كل مرة.

Panasonic Lumix S1: جودة الصورة

قضينا يومًا ونصف مع Lumix S1 وحاولنا تجربة جميع العدسات الثلاثة خلال تلك الفترة في مواقف مختلفة. بينما كنا قادرين على التصوير في كل من RAW و JPEG ، لم نتمكن من الحكم على أي ملفات RAW في الوقت الحالي لأن شركات الكاميرا فقط تقوم بإلغاء تأمين هذا النوع من الملفات بعد أن تصبح الكاميرا متاحة في السوق. سنتحدث عن ذلك بمزيد من التفصيل في مراجعتنا الكاملة ولكن يمكننا أن نخبرك أن JPEGs مباشرة خارج الكاميرا حادة بشكل رائع مع عرض ألوان ممتاز.

في ظروف الإضاءة المنخفضة ، تتميز الكاميرا بأداء رائع للضوضاء حتى في ISO 10000.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لكل من snappers S-series تحويل ملفات RAW إلى JPEGs داخل الكاميرا ، مع القدرة على القيام ببعض عمليات ما بعد المعالجة الأساسية أيضًا.

يقطع نظام IS المثير للإعجاب شوطًا طويلًا في التأكد من أن اللقطات المحمولة باليد بسرعات الغالق التي تصل مدتها إلى ثانية واحدة جيدة جدًا ، ولكن كما ذكرنا سابقًا ، لم نحاول تجربة ذلك في الهواء الطلق في ضوء الشمس الساطع ، فقط في الظلام وضع في الداخل وفي تلك البيئة حصلنا على بضع طلقات فقط لائقة.

لقد التقطنا بعض الصور باستخدام HLG Photo Mode وكانت النتائج على الشاشة الخلفية الصغيرة نابضة بالحياة بشكل رائع. لم تتح لنا الفرصة بعد لمشاهدتها على شاشة HDR أو تلفزيون ، لكن هناك شيئًا يخبرنا أننا لن نشعر بخيبة أمل.

لم نتمكن من تجربة الوضع عالي الدقة لهذا التدريب العملي - حيث لم يكن لدينا حامل ثلاثي القوائم - وهذا شيء سنناقشه أكثر في مراجعتنا الكاملة ، بالإضافة إلى البحث في النقاط الدقيقة لجودة الصورة و أداء. في الوقت الحالي ، يمكنك إلقاء نظرة على بعض الصور النموذجية التي تمكنا من التقاطها والحكم على نفسك.

Lumix S1 with S 24-105mm f/4; ISO 6400, 81mm, 1/250 sec at f/4 | Image: TechRadar
تم تصميم كاميرا S1 لصالح مصور الفيديو العامل وتتميز بتصوير 4K / 60p من محصول APS-C من مستشعره ، أو يمكنه التقاط 4K عند 30p إذا كنت تريد استخدام العرض الكامل. 4K 4: 2: 0 يمكن تسجيل لقطات 8 بت مباشرة على بطاقة SD / XQD ، لكن 4K 4: 2: 2 ستكون 10 بت ترقية مدفوعة ستأتي لاحقًا هذا العام. لم يكن لدينا وقت لتصوير فيديو واسع النطاق خلال الاختبارات الأولية ، لكننا سنقوم بتقييم كامل في مراجعتنا النهائية.

الحكم المبكر

ربما أمضينا يومًا ونصف فقط مع Lumix S1 ، لكن هذا كان كافياً لإخبارنا أن باناسونيك قد صنعت نهاسًا شبه مثالي يتمتع بإمكانية أن يكون أحد أفضل الخيارات بدون إطار كامل في السوق.

أدوات التحكم المصممة بشكل جيد (كل من الأجهزة والبرامج) تجعل S1 متعة في الاستخدام. انطلاقًا من ملفات JPEG التي قمنا بالتقاطها أثناء وقتنا باستخدام الكاميرا ، يعد S1 عرضًا كامل الإطار هائلًا قد يجد بعض المستخدمين من التنسيق ذي التنسيق المتوسط ​​من سلسلة G. علاوة على ذلك ، مع الوصول إلى عدسات Leica عالية الجودة ، قد تجد Panasonic جمهورًا جديدًا بالكامل يبحث عن جودة من الدرجة الأولى في كل من اللقطات والفيديو.

0 Response to "تعرف على العملاق الجديد في عالم الكاميرات Panasonic Lumix S1"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel