-->
مراجعة للهاتف الجديد للشركة العملاقة Xiaomi Mi 9

مراجعة للهاتف الجديد للشركة العملاقة Xiaomi Mi 9


أحدث معجزة Xiaomi متوسطة المدى

حكمنا

جهاز Xiaomi Mi 9 هو جهاز رائع من جميع النواحي ، حيث يقدم العديد من أجراس وصفارات الهواتف المتطورة ولكن بدون ثمن.

لا يزال Xiaomi جديدًا إلى حد ما على سوق الهواتف المحمولة خارج الصين - كان هاتف Xiaomi Mi 8 Pro أول هاتف تم إطلاقه في المملكة المتحدة على سبيل المثال ، في عام 2018 - لكنه يمثل بعض المنافسة الجدية لإنشاء علامات تجارية مع Xiaomi Mi 9 ، أحدثها شهرة جهاز.

يشبه جهاز Mi 9 كجهاز رائع لكل المقاييس. إنه يحتوي على معالج قوي ، وإعداد كاميرا رائع ، ويدعم شحن سريع حتى 20 واط - علاوة على ذلك ، فهو حمل كامل أرخص من الهواتف ذات المواصفات المماثلة.

الأمر لا يخلو من العيوب - من الواضح أن Xiaomi اضطرت إلى قطع بعض الزوايا للحصول على مجموعة رائعة من شرائح الكاميرا والكاميرا في الهاتف بسعر منخفض ، كما أن محاولتها تصميم واجهة المستخدم الخاصة بها من أجل Mi 9 من المحتمل ألا ترضي الجميع.

ولكن بشكل عام ، يعد Mi 9 جهازًا متوسط ​​المدى مثير للإعجاب ، حيث يتميز الهاتف الداخلي بأنه جيد بشكل مدهش لسعره المنخفض نسبيًا - وكذلك هذا الهاتف ، والعلامة التجارية Xiaomi بشكل عام ، تشكل تهديدًا خطيرًا لمشغلات Android متوسطة المدى مثل Huawei و ون بلس؟

سعر Xiaomi Mi 9 وتوافره

يتوفر هاتف Xiaomi Mi 9 الآن في الصين وإسبانيا وإيطاليا ، لكن تاريخ صدوره في كل مكان آخر لا يزال لغزًا.

كما أننا لم نتلق أي تأكيد رسمي بشأن أسعار هاتف Xiaomi Mi 9 عند إصداره في جميع أنحاء العالم ، ولكن يمكننا استخدام الأسعار باليورو لإجراء التخمين. تبلغ تكلفة ذاكرة الهاتف التي تبلغ سعتها 64 جيجابايت 449 يورو (حوالي 390 جنيهًا إسترلينيًا و 35000 يورو و 1،849 درهمًا إماراتيًا) بينما يكلف هاتف التخزين الأكبر سعة 128 جيجا بايت 499 يورو (حوالي 430 جنيهًا إسترلينيًا و 38800 يورو و 2000 درهم إماراتي).

على الرغم من أن هذه الأسعار قد لا يتم تحويلها تمامًا عندما يصدر الهاتف في مكان آخر ، إلا أنه لا يزال مؤشرًا جيدًا على سعر الهاتف - ويبدو أنه يتلاءم بشكل مريح في منتصف نطاق السعر.
التصميم والعرض

يتمتع هاتف Xiaomi Mi 9 بظهر زجاجي منحني قليلاً ، مما يمنحه مظهرًا متميزًا وشعورًا بالراحة. يقول Xiaomi أن هذا يخلق تأثيرًا ثلاثي الأبعاد جذابًا ؛ لم نلاحظ ذلك باستخدام سماعة Piano Black التي اختبرناها ، ولكن من الممكن أن تخلق ألوان Ocean Blue أو Lavender Violet هذا التأثير بشكل أفضل.


Image credit: TechRadar
يحتوي Mi 9 على شاشة AMOLED مقاس 6.39 بوصة ، بدقة 2340 × 1080 Full HD + ، والتي توفر ألوانًا نابضة بالحياة بنطاق سطوع رائع - لقد كانت متعة مشاهدة الأفلام على الشاشة واستكملت مجموعة الكاميرا الرائعة. هذه الشاشة محطمة بإطار علوي صغير يشتمل على الكاميرا الأمامية ، لكن بخلاف ذلك لم ينقطع ، مع عدم وجود إطار علوي يمكن التحدث عنه والحد الأدنى من الذقن.




يبلغ حجم هاتف Xiaomi Mi 9 157.5 × 74.67 × 7.61 ملم ، لذلك فهو جهاز متوسط ​​الحجم ، ولكنه لا يشعر بلمسة واحدة على الجانب الثقيل في 173 جرام - إنه ليس محرك Moto G7 Power بالتأكيد ، لكننا بدأنا في ملاحظة وزنه بعد جلسات لعب طويلة أو براعم صور.

في الجزء السفلي من الجهاز ، ستجد منفذ USB-C - على الرغم من عدم وجود مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 مم - بينما يوجد زر الروك الصوتي وزر الطاقة في الجانب الأيمن ، وهناك زر مساعد Google على اليسار.

هذه الأزرار واضحة جدًا - غالبًا ما ضغطنا على زر مساعد Google عن طريق الخطأ عندما وضعنا الهاتف على جانبه أو التقطناه ، الأمر الذي أصبح مزعجًا بعد فترة من الوقت.


Image credit: TechRadar
في الجزء الخلفي من الهاتف ، تظهر مجموعة الكاميرا ثلاثية العدسات ، التي سننظر فيها بالتفصيل لاحقًا ، بطريقة عادلة - غالبًا ما وجدنا أنفسنا نخرقها عند تحريك الجهاز في أيدينا

بشكل عام ، مع ذلك ، من الجيد الاحتفاظ به - فالأزرار الجانبية وجهاز استشعار بصمات الأصابع في الشاشة منخفضان بما يكفي ليكون الوصول إليه سهلاً ، ويشعر الظهر الزجاجي المنحني بالراحة في اليد لفترات طويلة ، وزر مساعد Google خارج معظم الوقت - على الرغم من أن الشاشة الكبيرة تعني أن الجزء العلوي من الجهاز قد يصعب الوصول إليه.

يوجد في العلبة غلاف بلاستيكي يلائم السماعة بشكل مريح ، ويخفي بسهولة مدى سخونة الهاتف - أكثر على ذلك لاحقًا. على الرغم من أن هذا مفيدًا لحماية الجهاز ، إلا أنه يضيف بعض العناصر الإضافية الإضافية ، لذلك قد لا يكون مفيدًا للجميع.

عمر البطارية

لا يحتوي هاتف Xiaomi Mi 9 على البطارية الأسوأ في العالم ، ولكن عند مستوى 3300 مللي أمبير في الساعة ، فهو صغير إلى حد ما لجهاز به مثل هذه المواصفات القوية ، ومن الناحية العملية وجدنا أنها مخيبة للآمال بعض الشيء.

انخفض مستوى البطارية بسرعة من الاستخدام المعتدل - التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتحقق من الأخبار في رحلة مدتها ساعة واحدة استخدمت ما بين 10٪ و 20٪ ، ولم يدوم الهاتف عادةً يومًا بدون زيادة في وقت ما .

عادةً ما تستنزف الألعاب والأفلام طاقة الهاتف بشكل أسرع من الاستخدام العادي ، ولكن عند لعب الألعاب الراقية وعروض البث على Netflix ، لم نلاحظ حدوث تغيير كبير في مقدار البطارية التي يتم حرقها.

عندما وضعنا Mi 9 في اختبار البطارية لدينا ، والذي يتضمن تشغيل فيديو مدته 90 دقيقة وسطوع كامل مع حسابات مزامنة عبر Wi-Fi في الخلفية ، انخفضت البطارية فقط إلى 85٪. هذا أفضل من Samsung Galaxy S9 في العام الماضي ، والذي انتهى بنسبة 84٪ ، ولكنه ليس جيدًا مثل iPhone XS الذي انخفض بنسبة 11٪ فقط.

لقد وجدنا أن الهاتف مشحون سريعًا بشكل لا يصدق - باستخدام الشاحن المتضمن مع الهاتف ، استغرق الأمر 45 دقيقة فقط للوصول إلى 90٪ ، على الرغم من انخفاض سرعة الشحن بشكل ملحوظ خلال الـ 10٪ الماضية.

كان الشحن اللاسلكي مثيرًا للإعجاب بنفس القدر - فقد وصل سماعة الهاتف إلى 80٪ في 30 دقيقة فقط مع شاحن 10 واط ، ويدعم Mi 9 شحن حتى 20 واط ، مما قد يؤدي إلى تشغيل الهاتف بشكل أسرع.

هذه بعض السرعات المذهلة ، وساعدت في التعويض عن مدى مزعج لشحن الهاتف بشكل متكرر ، لكننا كنا نفضل أن يكون لدى الهاتف بطارية أكبر لذا لم تكن هذه مشكلة.

الة تصوير

تعد الكاميرا واحدة من أهم ميزات Xiaomi Mi 9 ، وهي واحدة من أقوى أجزاء الهاتف.

في الجزء الخلفي ، هناك 48 ميجابيكسل f / 1.75 بزاوية عريضة و 16 ميجابيكسل f / 2.2 فائق الاتساع و 12 ميجابيكسل f / 2.2 تليفوتوغرافي ، وتجتمعان لالتقاط صور رائعة ، وتستكملها مجموعة من ميزات AI للمساعدة في التصوير . في الجزء الأمامي ، توجد كاميرا سيلفي 20 ميجابيكسل f / 2.0 ، موضوعة على مستوى صغير من "الدمعة".


تبدو الصور التي تم التقاطها بالكاميرا رائعة ، مع ألوان تم تجسيدها بشكل خيالي - يتم تعزيز النغمات الخاصة ، خاصة اللون الأحمر والأخضر الذي بدا نابضًا بالحيوية بشكل لا يصدق على الشاشة.

لم تكن الكاميرا كذلك بالنسبة للصور ذات الإضاءة المنخفضة ، مع معاناة عالية الجودة عندما لم يكن هناك الكثير من الضوء الطبيعي ، على الرغم من أن الألوان لا تزال معززة في هذه الإعدادات ، مما يخلق بعض الصور المثيرة للاهتمام. حدد وضع الكاميرا الليلي هذا إلى حد ما ، لكن الصور لا تزال لا تبدو جيدة كما نود.


A block of flats at night – there's no much detail, but the colors come through well. (Image credit: TechRadar)

تتمثل إحدى ميزات الكاميرا الجديدة في الوضع الواسع للغاية ، والذي يستخدم عدسة الزاوية الفائقة 16 ميجابكسل ، مع مجال الرؤية الذي يبلغ 117 درجة ، لالتقاط صور بانورامية.

كان هذا مفيدًا في بعض اللقطات ، لأنه يتيح لنا تضمين المزيد من الموضوعات في الإطار ، لكن الزاوية الأوسع التي تم قطعها تعني أن الصور الناتجة تبدو غير مضبوطة قليلاً.

طلقة واسعة للغاية ، والتي تنتهي في النظر قليلا الاسكواش. (صورة الائتمان: TechRadar)


An ultra-wide shot, which ends up looking a little squashed. (Image credit: TechRadar)
ومع ذلك ، ربما تكون الميزة الأقوى في الكاميرا هي استشعار العمق ، بفضل العدسة المقربة بدقة 12 ميجابكسل. كان التركيز سريعًا على الموضوعات وعمق المقياس بدقة لتطبيق المقدار الصحيح من طمس الخلفية ، حتى دون مطالبتك بتحديد أوضاع خوخه أو جمال حزم الهاتف.

يوجد أيضًا وضع تركيز يدوي ، حيث يمكنك النقر فوق موضوعك على الشاشة للتركيز عليه ، وكان هذا سريعًا وسهل الاستخدام.

كانت الكاميرا الأمامية قوية للغاية ، حيث تم التركيز التلقائي بسرعة عالية مع دقة الألوان ، على الرغم من أنه من غير المستغرب أنها لا ترقى إلى مستوى الصور التي تم التقاطها بالكاميرا الأساسية.


Using the front and rear cameras to pick up depth – and both do so well. (Image credit: TechRadar)
هناك مجموعة من ميزات ما قبل وما بعد المعالجة ، بما في ذلك وضع الجمال ، الذي يتيح لك إضافة تأثيرات خوخه إلى الصور ، ونغمات البشرة الملساء وإضافة غيرها من الازدهار ، ووضع Pro ، الذي يتيح لك التحكم في إعدادات التصوير مثل الفتحة والمصراع سرعة.

كان كلاهما رائعين في الاستخدام - لقد سمحوا لنا بضبط تصويرنا بشكل مثالي عندما نحتاج إلى التقاط صور ذات مظهر فني.

تدعم الكاميرا الخلفية أيضًا تسجيل فيديو يصل إلى 4K ، والذي كان من الصعب قليلاً إعداده حيث تم دفن الخيار في القوائم.

 كانت لقطات الفيديو عالية الجودة وكان مدعومًا بتثبيت الصورة - فقد أصبح الهاتف ساخنًا جدًا لفترة أطول سجلناه ، لكن ذلك لم يؤثر على الأداء - ولا نتوقع أن يقوم العديد من المستخدمين بالتصوير في 4K لطالما فعلنا.


Focused on the grave stones. (Image credit: TechRadar)
واجهة والموثوقية

أحد الأجزاء الجديرة بالملاحظة من Xiaomi Mi 9 هو واجهة المستخدم الخاصة به ، والتي يطلق عليها Xiaomi MIUI والتي يتم تشغيلها في الجزء العلوي من Android 9 Pie UI - لكننا لسنا حريصين جدًا على مظهرها.

ليست رموز تطبيقات MIUI شكلًا موحدًا - كانت تطبيقات الجهات الخارجية مربعة ذات حواف مستديرة ، ولكن كانت هناك أيضًا دوائر وأشكال مخصصة وساحات بزوايا تم تدويرها أكثر أو أقل من رموز الجهات الخارجية ، ومربعات ذات زوايا مدببة ، وعدم وجود الاتساق ترك لنا دونما إعجاب.

علاوة على ذلك ، تبدو الأيقونات الكبيرة ، ذات الألوان الفاتحة لتطبيقات الطرف الأول ، غير متطورة إلى حد ما ، لذلك شعرنا في بعض الأحيان أننا نستخدم هاتف الأطفال بدلاً من الرائد المتطور.


لا يوجد أي درج تطبيقات أيضًا ، والذي يمثل صدمة كبيرة إذا كنت معتادًا على التمرير للاطلاع على قائمة بجميع تطبيقاتك المثبتة ، ويستغرق الكثير من التعود - بدلاً من ذلك ، فإن الضرب لأعلى يعرض بحث Google.

أحد التأثيرات الضمنية لهذا الأمر هي أن الصفحات الرئيسية سرعان ما تشوشت بالتطبيقات ، وهي ليست مثالية إذا كان لديك مجموعة ضخمة.

بخلاف تراكب MIUI وعدم وجود درج تطبيق ، يعمل Xiaomi Mi 9 على نظام Android Pie القياسي ، بحيث تحصل على ميزات مثل السطوع التكيفي ؛ تم أيضًا إعادة تصميم بعض الميزات ، مثل شريط تمرير مستوى الصوت وتغييرات التنقل ، كجزء من MIUI ، لكنها تعمل بنفس الطريقة تمامًا.

إحدى المشكلات الأخرى التي واجهناها هي أن مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الشاشة لا يُعتمد عليه كثيرًا - فهو لن يلتقط دائمًا مطبوعاتنا على الفور ، وكثيراً ما اضطررنا إلى تذبذب أرقامنا لتنبيه الهاتف ، وهي مشكلة نواجهها لقد كان أبدا مع أجهزة الاستشعار الخلفية أو الجانبية محمولة.

الأفلام والموسيقى والألعاب

بفضل شريحة Snapdragon 855 ، يعد Xiaomi Mi 9 قوة ألعاب. تم تشغيل الألعاب المتطورة بسلاسة ، حتى على أعلى إعدادات الرسومات ، وحجم الشاشة السخي جعل الألعاب سهلة التشغيل - إنها واحدة من أفضل الهواتف التي لعبناها على الألعاب ، وحقيقة أن مجموعة الشرائح المُعدة للألعاب تعني البطارية استنزاف عندما كان اللعب بالكاد مشكلة.

ومع ذلك ، فقد لاحظنا أن Mi 9 استعد بدرجة كبيرة عندما لعبنا الألعاب - جولة واحدة من الألعاب مثل PUBG Mobile أو Fortnite تركت حواف الجهاز تشعر بالدفء بشكل ملحوظ ، واللعب لفترة أطول بكثير ساخنة الهاتف لأعلى مما وجدنا مع الهواتف المماثلة.


لم نلاحظ أي آثار سلبية من هذا الانهاك - لم يكن الأداء يعاني حتى عندما كان الجهاز ساخنًا ، لكن الحرارة ارتفعت أكثر مما كنا نتوقع ، لذلك يجب أن نكون على دراية به.




كان تشغيل الفيديو رائعًا أيضًا ، حيث أن شاشة AMOLED من Mi 9 مشرقة ولديها تباين كبير.

تم تحسين كل من الألعاب والأفلام من خلال شاشة Mi 9 الكبيرة ، وهو هاتف سهل الإمساك به عند اللعب أو المشاهدة - لكن عثرة الكاميرا الخلفية البارزة أصبحت مزعجة بعض الشيء مع استمرارنا في إلغاء إصبعنا عليها.


كان يمكن أن يكون Xiaomi Mi 9 مكبرات صوت أفضل. (صورة الائتمان: TechRadar)

تتميز السماعات الداخلية في Mi 9 بأنها ذات جودة منخفضة إلى حد ما ، كما أن الموسيقى التي يتم تشغيلها من خلالها تبدو ضئيلة. جودة الصوت ليست ما نتوقعه من جهاز مثير للإعجاب خلاف ذلك ، والذي كان محبطًا للأفلام والألعاب.
الأداء والمعايير

يعد Xiaomi Mi 9 من أوائل الهواتف الذكية التي تدعمها مجموعة شرائح Qualcomm's Snapdragon 855 ، والتي توجد أيضًا في Samsung Galaxy 10 والتي من المحتمل أن تكون أكثر معالجات الأجهزة المحمولة المتوفرة حاليًا - وهو يظهر.

عندما أجرينا اختبارًا قياسيًا على Mi 9 ، عاد بنتيجة رائعة متعددة النواة بلغت 10،316 ؛ هذا واحد من أعلى الدرجات التي رأيناها ، إلا أنه تحسن بشكل طفيف من قبل أمثال iPhone XS و Samsung Galaxy S10 Plus - ولن تتمكن من التقاط هذه الهواتف مقابل أي شيء بالقرب من سعر Mi 9.

على الرغم من امتلاكها لذاكرة الوصول العشوائي 6GM فقط ، حيث يوجد الآن العديد من الشركات الرائدة التي تصل سعتها إلى 8 جيجا بايت ، إلا أن هذا الهاتف يعد كيانًا قويًا للمعالجة لمنافسة منافسيها المتميزين.


كانت واجهة المستخدم بارعة وسريعة الاستجابة ، حتى عندما كان لدينا العديد من التطبيقات المفتوحة ، وحتى الألعاب الصعبة كانت تعمل بسلاسة - لعبنا PUBG Mobile على أعلى إعداداته ولم يكسر الهاتف العرق.

حتى الكاميرا ، التي يمكن أن تكون الحلقة الضعيفة في بعض الأجهزة المحمولة فعالة ، كانت سريعة ومتجاوبة.

ومع ذلك ، فإن التدفئة المذكورة أعلاه ليست مشكلة فقط عند اللعب أو مشاهدة الأفلام - وجدنا أيضًا أنه عندما كنا نستخدم الكاميرا لأي فترة من الوقت يتم تسخين الهاتف.

بالنسبة إلى الصور الفوتوغرافية الطويلة ، يمكن أن نرى أن هذا أصبح مشكلة ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف البطارية أو أجزاء أخرى من الهاتف - عندما كنا نختبر الكاميرا ، وصلت البطارية إلى 42 درجة مئوية ، على درجة حرارة تشغيل عادية تبلغ حوالي 29 درجة مئوية ، والتي كانت بالأحرى مثيرة للقلق.

0 Response to "مراجعة للهاتف الجديد للشركة العملاقة Xiaomi Mi 9"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel