-->
Samsung Galaxy S10e و iPhone XR: معركة الأبطال الأرخص

Samsung Galaxy S10e و iPhone XR: معركة الأبطال الأرخص

Image credit: TechRadar
يشمل نطاقا Samsung Galaxy S10 و iPhone XS أجهزة متطورة ، لكن هذه الهواتف تأتي أيضًا بأسعار هائلة ، ولهذا السبب أصدرت Samsung و Apple بدائل "الميزانية" في شكل Galaxy S10e و iPhone XR.

على الرغم من انخفاضها بشكل طفيف عن الأجهزة الأخرى في النطاقات الخاصة بكل منها ، إلا أنها لا تزال هواتف رائعة - ولكن مع وجود اختلافات كثيرة مع بعضها البعض ، فما الأفضل بالنسبة لك؟

لقد حرضنا بين هاتين الرائدتين الخفيفتين وجهاً لوجه لتوجيهك إلى جميع أوجه التشابه والاختلاف الرئيسية ومنحك في النهاية الإجابة التي تحتاجها.

    هذا ما فكرنا به في iPhone XS Max
    تحقق من استعراضنا لجهاز Samsung Galaxy S10 Plus
    هذه هي هواتف 5G التي نتوقعها قريبًا

سامسونج غالاكسي S10e مقابل iPhone XR: السعر

من المحتمل أن تكون أسعار Samsung Galaxy S10e و iPhone XR هي السبب في أن معظم الناس سوف يفكرون في أي من الجهازين ، حيث أن كلاهما يمتلكان أفضل أجزاء من أشقائهم الأكبر ، ولكن مع وجود سعر مرتفع (تمامًا).

تبلغ تكلفة جهاز Samsung Galaxy S10e 749 دولارًا / 669 جنيهًا إسترلينيًا / 1199 دولارًا أمريكيًا ، مما يوفر لك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت و 128 جيجابايت من الذاكرة الداخلية. إنه متوفر بحجم واحد فقط حاليًا ، لذلك لن يكون لديك أي معضلة في اختيار الحجم الذي تريده.

يبدأ جهاز iPhone XR من 749 دولارًا / 749 جنيهًا إسترلينيًا / 1،229 دولارًا أمريكيًا - لذلك فهو بنفس سعر جهاز Galaxy S10e في الولايات المتحدة ، ولكنه أغلى من ذلك في مناطق أخرى. سوف تحصل على هذه السعر من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) 3 جيجا بايت فقط و 64 جيجابايت من الذاكرة ، وبالتالي فإن مواصفاتها منخفضة من Galaxy S10e.

إذا كنت تريد تلك الذاكرة الداخلية الإضافية ، فأنت محظوظ لأن هناك أحجامًا أكبر متوفرة. يمكنك الحصول على إصدار 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت من iPhone XR مقابل 799 دولارًا / 799 جنيهًا إسترلينيًا / 1299 دولارًا أمريكيًا أو 899 دولارًا / 899 جنيهًا إسترلينيًا / 1،479 دولارًا أمريكيًا على التوالي.

Galaxy S10e vs iPhone XR: التصميم والعرض

لا يبدو كل من Samsung Galaxy S10e ولا iPhone XR مختلفين تمامًا عن الهواتف الأخرى في نطاقاتها ، ولكن لا تزال هناك بعض الميزات المثيرة للاهتمام في كليهما.

The iPhone XR. Image credit: TechRadar

The Samsung Galaxy S10e. Image credit: TechRadar





يميز Samsung Galaxy S10e عن أشقائه بحجمه - في 142.2 × 69.9 × 7.9 مم ، ومع شاشة بحجم 5.8 بوصة ، إنه جهاز صغير الحجم بالمقارنة. يعد جهاز iPhone XR أكبر قليلاً ، حيث يبلغ حجمه 150.9 × 75.7 × 8.3 ملم ويتميز بشاشة 6.1 بوصة.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن هاتف Galaxy S10e أصغر من Samsung Galaxy S10 ، إلا أن جهاز iPhone XR أكبر من جهاز iPhone XS. وبهذا المعنى ، تشعر XR بأنها تشبه إلى حد كبير جهازًا "رائدًا" بدلاً من متغير بأسعار معقولة ، في حين أن Galaxy S10e أصغر وأرخص بشكل ملحوظ.

فيما يتعلق بالشاشة ، فإن Samsung Galaxy S10e يحتوي على شاشة AMOLED 1080 × 2280 مع حافة صغيرة جدًا وبدون درجة. بدلاً من ذلك ، يوجد ثقب مثقب في الشاشة للكاميرا الأمامية.



Image credit: TechRadar
يستخدم جهاز iPhone XR من ناحية أخرى شاشة LCD 828 × 1792 مع درجة كبيرة تضم الكاميرا الأمامية. وبالتالي فإن Galaxy S10e يحتوي على شاشة ذات دقة أعلى وتصميم يمكن القول أنه أكثر حداثة.

لكن الأسلوب شخصي ، وفي مراجعة iPhone XR التي أجريناها ، نثني عمومًا على شاشته ، لذلك نوصي باختبارهما قبل أن تقرر أيهما تفضل.

أحد الفروق المهمة بين الاثنين هو المنافذ - في حين أن Galaxy S10e يحتوي على موصل USB-C ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ، فإن iPhone XR لا يحتوي إلا على منفذ Lightning ، لذلك ستحتاج إلى شراء محول لتوصيل سماعات الرأس الخاصة بك إذا انهم السلكية.

في أماكن أخرى ، يتشابه الهاتفان ، مع ظهور الزجاج والأطر المعدنية والتشطيبات الملونة.

Samsung Galaxy S10e vs iPhone XR: cameras

يحتوي Samsung Galaxy S10e على كاميرتين خلفيتين - مستشعر رئيسي 12 ميجابكسل مزود بفتحة متغيرة ، وكاميرا f / 2.2 عريضة 16 ميجابكسل ، في حين أن جهاز iPhone XR مزود بقطعة عريضة بزاوية 12 ميجابيكسل f / 1.8 عريضة واحدة.

في المقدمة ، يحتوي الأول على كاميرا بدقة 10 ميجابيكسل f / 1.9 في حين أن الأخير يحتوي على عدسة TrueTone 7MP f / 2.2. يبدو لكلاهما أن Galaxy S10e يتفوق على جهاز iPhone XR ، ولكن هناك الكثير للتصوير الفوتوغرافي أكثر من العدسات.

على سبيل المثال ، تأتي سلسلة Galaxy S10 مزودة بمجموعة من "مُحسِّن المشهد" ، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرف على الموضوع وتغيير الإعدادات تلقائيًا لمطابقة الصورة التي تحاول التقاطها.


The dual cameras on the rear of the Galaxy S10e. Image credit: TechRadar

The single rear camera on the iPhone XR. Image credit: TechRadar
هذا يعني أن قطتك لن تكون مضاءة بنفس طريقة السوشي ، وستكون لقطة واسعة ذات مناظر طبيعية متباينة مع صورة شخصية في شريط مظلم. إذن المسؤولية عن صورة رائعة تقع إلى حد كبير على الهاتف وليس أنت.

يتمتع جهاز iPhone XR بوظيفة مماثلة ، تسمى Smart HDR. باستخدام هذا ، ستلتقط الكاميرا صورًا متعددة قبل وبعد الضغط على مصراع الكاميرا ، وسيجمع الجهاز بينها جميعًا لإنشاء لقطة مركبة رائعة.

هذا يعني أيضًا أنه إذا تغيرت الإضاءة فجأة ، أو تعطّل أحد المشاركين في Selfie بطريق الخطأ ، فستتمكن من مشاهدة الصور الملتقطة والعثور على الكمال.

Samsung Galaxy S10e vs iPhone XR: battery

قد تبدو البطارية أمرًا سهلاً للمقارنة - حيث يتميز هاتف Samsung Galaxy S10e ببطارية تصل إلى 3100 مللي أمبير في الساعة ، بينما يحتوي جهاز iPhone XR على بطارية تبلغ 2942 مللي أمبير في الساعة ، وهو فرق صغير ولكنه مهم على الأرجح.

في الممارسة العملية ، وجدنا أن iPhone XR سيستمر بشكل مريح ليوم واحد من الاستخدام المعتدل ، بالإضافة إلى تفوق معظم طرز iPhone الأخرى. لذلك حياتها أعلى من المتوسط. ترقب مراجعة سامسونج جالاكسي S10e الكاملة لمعرفة كيف يحمل هذا الهاتف.


Image credit: TechRadar
في أي حال ، يتمتع كلا الجهازين بميزات خاصة به لمساعدتك على إطالة عمر البطارية ، أو إعادة الشحن بسهولة. يشتمل جهاز iPhone XR على مجموعة شرائح A12 Bionic من Apple ، والتي تم تحسينها لتنفيذ المهام مع تقليل استنزاف البطارية إلى الحد الأدنى ، في حين يدعم كلا الهاتفين الشحن اللاسلكي ، لذلك تتوفر لديك طرق أكثر لتشغيلها احتياطيًا.

كما يدعم S10e الشحن اللاسلكي العكسي ، والذي يتيح لك استخدام الهاتف لشحن الأجهزة الأخرى المتوافقة ، بما في ذلك أجهزة iPhone ، ولكنها ليست أسرع طريقة لتعبئة أدواتك.

Galaxy S10e vs iPhone XR: المواصفات والميزات

عادةً ما يأتي Samsung Galaxy S10e بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت ويتم إرفاقها إما بشرائح Snapdragon 855 أو Exynos 9820 ، اعتمادًا على مكانك في العالم. وكلاهما عبارة عن مجموعة من الرقاقات الثمانية النواة. تم أيضًا الإعلان عن نموذج يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت ، لكن هذا غير متاح حاليًا على نطاق واسع.

يتمتع جهاز iPhone XR بالمثل ، حيث يستخدم شرائح A12 Bionic الراقية من Apple. يقترن ذلك بذاكرة وصول عشوائي (RAM) أصغر حجمها 3 غيغابايت ، ولكن عادةً ما يكون لدى شركة أبل ذاكرة وصول عشوائي أقل من منافسيها ولا تعيقهم أبدًا. بمعنى آخر ، لا يوجد هاتف يفتقر إلى الطاقة.


Image credit: TechRadar
أحد أكبر الاختلافات التي ستلاحظها عند استخدام Samsung Galaxy S10e أو iPhone XR هو نظام التشغيل - يعمل Galaxy S10e على Android 9 Pie ، بينما يعمل iPhone XR على نظام التشغيل iOS 12.

قد يكون لديك تفضيل لأنظمة التشغيل ، ولكن من الناحية العملية هناك اختلاف وظيفي بسيط بينها - يمكنك تنزيل وتشغيل معظم التطبيقات نفسها ، وتبدو شاشة الهاتف الرئيسية متشابهة.

الاختلافات الرئيسية هي الميزات الصغيرة التي يمتلكها نظام التشغيل والآخر لا ، مثل Screen Time في iOS 12 ، والتي تخبرك بمدى استخدامك لهاتفك - على الرغم من أن Android لديه ميزة مشابهة يطلق عليها "الرفاهية الرقمية".

سامسونج غالاكسي S10e مقابل iPhone XR: الحكم

هناك الكثير الذي يعجبك في كل من Samsung Galaxy S10e و iPhone XR ، خاصةً عندما تفكر في سعر وميزات كل منهما مقارنة بأشقائه المكلفين.

iPhone XR هو الجهاز الأكبر ، من حيث التصميم والعرض على حد سواء ، ونظام التشغيل iOS 12 به العديد من المعجبين المتحمسين ، لذلك قد يكون أفضل هاتف بالنسبة لك إذا كنت تبحث عن جهاز بأسعار معقولة يمكن أن يتنكر الرائد.

من ناحية أخرى ، يبدو Samsung Galaxy S10e وكأنه جهاز ميزانية أكثر قليلاً ، وهو يرتدي هذا التصنيف بكل فخر. إنه أرخص وأصغر من جهاز iPhone XR ، لكنه لا يزال يأتي مع مجموعة من الكاميرا متعددة الاستخدامات وبطارية أكبر.

0 Response to "Samsung Galaxy S10e و iPhone XR: معركة الأبطال الأرخص"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel