-->
على إثر العملية الإرهابية في نيوزيلندا فيسبوك تتطلع إلى تقييد البث المباشر

على إثر العملية الإرهابية في نيوزيلندا فيسبوك تتطلع إلى تقييد البث المباشر


لم يكن الأمر سهلاً على Facebook لمدة عامين فيما يتعلق بخصوصية المستخدم وأمن البيانات وكل شيء آخر ، ولكن يبدو أن الشبكة الاجتماعية العملاقة مصممة على البدء في حل بعض مشكلاتها على الأقل.

تتحدث صحيفة "تشكرونش" عن خطاب مفتوح نشرته رئيسة عمليات التشغيل على موقع Facebook ، شيريل ساندبرج ، تقول فيه إن المنصة "تستكشف القيود" للحد من من يمكنه إطلاق البث المباشر.

تأتي الرسالة ردًا على الهجوم الإرهابي في كرايستشيرش ، نيوزيلندا ، والذي تم بثه مباشرة عبر Facebook من قبل الجناة.

    علة فيسبوك تتعرض لصور خاصة
    تتبع استخدامك لوسائل الإعلام الاجتماعية
    فيسبوك يختبر واجهة جديدة

تقول ساندبرج إن Facebook على استعداد لدعم مجتمع الحزن في نيوزيلندا ، وستتخذ خطوات إضافية لمعالجة خطاب الكراهية على برنامجها - رغم أنها لم تخوض في الكثير من التفاصيل حول ما قد ينطوي عليه ذلك.

زيادة التنظيم

في مقال منفصل في الواشنطن بوست ، قال مؤسس Facebook والمدير التنفيذي مارك زوكربيرج إنه يتعين على الحكومات والهيئات التنظيمية الاضطلاع بدور أكبر في حماية الشبكات الاجتماعية.

يدعو زوكربيرج إلى قوانين جديدة في أربعة مجالات منفصلة ، وتقارير هيئة الإذاعة البريطانية: المحتوى الضار ، نزاهة الانتخابات ، الخصوصية ونقل البيانات.

يكتب زوكربيرج قائلاً "يخبرني المشرعون غالبًا أن لدينا سلطة مفرطة على الكلام ، وأنا بصراحة أوافق" ، قائلاً إن مسؤولية تقييد خطاب الكراهية تشكل تحديًا كبيرًا للمواقع والتطبيقات الفردية التي لا يمكن التصدي لها بمفردها.

يريد Zuckerberg رؤية مدونة قواعد سلوك يجب على جميع شبكات التواصل الاجتماعي الالتزام بها ، وفرض قيود أكثر صرامة على الطريقة التي يمكن بها للأحزاب السياسية تنظيم حملات على الإنترنت ، وقواعد جديدة لحماية خصوصية المستخدمين أثناء نقل بياناتهم بين الخدمات.

0 Response to "على إثر العملية الإرهابية في نيوزيلندا فيسبوك تتطلع إلى تقييد البث المباشر "

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel