-->
Huawei MateBook 14 vs Huawei MateBook X Pro أي كمبيوتر محمول هو الأفضل بالنسبة لك؟

Huawei MateBook 14 vs Huawei MateBook X Pro أي كمبيوتر محمول هو الأفضل بالنسبة لك؟


كلاهما متشابهان للغاية لدرجة أنه خيار صعب..

خلال MWC 2019 ، لم تعلن شركة Huawei عن واحد ، ولكن اثنين من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الطازجة لعام 2019: تحديث لجهاز Huawei MateBook X Pro و Huawei MateBook الجديد تمامًا 14. ومع ذلك ، بالنظر إلى صفحتي مواصفات الكمبيوتر المحمول ، فإنهما متطابقان تقريبًا. حفظ لبعض الاختلافات الرئيسية.

بطبيعة الحال ، تؤدي هذه الاختلافات إلى بعض الاختلافات الأكثر أهمية: السعر. استنادًا إلى ما تبحث عنه من جهاز كمبيوتر محمول فاخر ، يمكنك الحصول على بعض الميزات المفقودة أو إنهاء الإنفاق الزائد بشدة.

في حين أن جميع التسعير المتاح لدينا في وقت كتابة هذا التقرير باليورو ، فإننا نتوقع أن هذه الفروق العامة في التسعير بين النماذج تترجم إلى حد كبير عبر المناطق. لذلك ، نقدم لك كتابًا أوليًا عن كل من العلامة التجارية الجديدة Huawei MateBook 14 و MateBook X Pro المتجددة لعام 2019.

The Huawei MateBook X Pro's keyboard webcam.

التصميم

لحسن الحظ ، من المرجح أن يكون هذا هو الجزء الأسهل من هذا القرار ، حيث أن كلا الكمبيوترين الشخصيين متطابقين تقريبًا في الشكل والحجم والشكل والمظهر. تأتي كلتا الحواسيب المحمولة باختيارك لألوان "Mystic Silver" أو "Space Grey" ، وكلاهما يتميزان بقشرة الألومنيوم.

ومع ذلك ، في حين تم بناء MateBook X Pro من قطعة واحدة من الألمنيوم لكل نصف هيكل السيارة ، فإن قاعدة MateBook 14 مقسمة بين الألومنيوم على سطح لوحة المفاتيح ومواد أقل تكلفة للوحة القاعدة. وبالمثل ، فإن لوحة اللمس على MateBook X Pro تتكون من الزجاج ، في حين أن لوحة اللمس MateBook 14 تم صقلها بالبلاستيك.

لحسن الحظ ، يتميز كلا الإصدارين من الكمبيوتر المحمول بزر الطاقة الخاص ببصمة Huawei.

يجب أن يكون من الواضح أن MateBook 14 هو أثقل وأثقل من اثنين من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، يجلس في 3.37 جنيه (1.53 كجم) و 0.63 بوصة (15.9 ملم). يأتي جهاز MateBook X Pro ، الذي يعد أفضل كمبيوتر محمول من هواوي ، بقطر 2.93 رطل (1.33 كجم) و 0.57 بوصة (14.6 ملم).

ومع ذلك ، وكما ستتعلم قريبًا ، لن تكون هذه الاختلافات إلا ضئيلًا عندما ترى ما يوجد داخل هذين الجهازين المحمول.

The Huawei MateBook 14 in Mystic Silver.
عرض

عند النظر إليهم جنبًا إلى جنب ، قد تواجه مشكلة في معرفة الفرق بين شاشات الشاشتين اللتين تم عرضهما. بعد كل شيء ، كلاهما في نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2 ، ولديهما حواف فائقة الرقة ، ويوفران تحكمات باللمس (عند الطرف الأعلى ، في حالة MateBook 14). ولكن ، هناك جوانب فريدة لكليهما ، بعضها يؤثر على قرار الشراء.

يستخدم جهاز Huawei MateBook 14 شاشة بدقة 14 بوصة بدقة 2K (2،160 × 1،440) والتي تصل إلى 185 بيكسل في البوصة. تمنحك الشاشة ما يصل إلى 300 شمعة من السطوع ، مع نسبة تباين تبلغ 1: 1 وتنتج 100٪ من مجموعة ألوان sRGB.

وفي الوقت نفسه ، ظلت شاشة MateBook X Pro على حالها إلى حد كبير على مدار العام ، حيث أصبحت اللوحة مقاس 13.9 بوصة مع دقة تبلغ 3 كيلو بايت (3000 × 2000) تصل إلى 260 نقطة في البوصة. في كل مكان ، هذه شاشة عرض أفضل من شاشة MateBook 14 ، مع نسبة تباين أدق 1500: 1 ودرجة سطوع أعلى 450 نانومتر أثناء مطابقة سلسلة الألوان.

من الواضح تمامًا أن العرض الأفضل هنا ، ولكن ضع في اعتبارك تمامًا ما تحصل عليه من هذه الصور المحسّنة - وما إذا كنت بحاجة إليها.

The Huawei MateBook X Pro's smartphone connectivity features at work.
الأداء وعمر البطارية

هذا هو المكان الذي تثير فيه الأمور شيقًا ، نظرًا لأن جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتوفرة في أي من الطرازات المتاحة ، ستقدم هذه الأجهزة المحمولة في النهاية مستوى الأداء نفسه. هذا لأنه يمكنك تكوين أي كمبيوتر محمول مع الأجزاء نفسها بالضبط داخل.

يبدأ كلا الجهازين المحمولين مع المعالج Intel Core i5-8265U من الجيل الثامن ، 8 جيجابايت من الذاكرة ومعالج الرسومات Nvidia GeForce MX250 ، بينما يبدأ MateBook 14 و MateBook X Pro بمساحة 256 جيجا بايت و 512 جيجابايت من مساحة SSD ، على التوالي.

من هناك ، يمكن ترقية الكمبيوتر المحمول لإيواء معالج Core i7-8565U وما يصل إلى 16 جيجابايت من الذاكرة. أبعد من ذلك ، يمكن ترقية MateBook X Pro فقط إلى 1 تيرابايت من التخزين.

لذلك ، سيكون من الآمن توقع مستويات مماثلة من الأداء من كلا الجهازين المحمول. في الواقع ، ما لم تستخدم Huawei إصدارًا أعلى من القوة الكهربائية من MX250 في جهاز MateBook X Pro ، فإن البكسلات الزائدة في شاشة العرض ستعطي بشكل شبه مؤكد قدرا إضافيا من النفقات العامة وتقلل من فعالية GPU.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن MateBook X Pro سيكون قادرًا على زيادة استخدام هذه المكونات بطريقة واحدة مهمة: الاتصال. يحتوي MateBook 14 على منفذ USB-C 3.1 ومنفذ USB 3.0 ومنفذ USB 2.0 ومنفذ HDMI.

كل ذلك يساعد على جعل MateBook 14 متوافقًا ومتعدد الاستخدامات في نهاية المطاف ، ولكن لا تستغل طاقة الكمبيوتر المحمول بقدر ما تستطيع منافذ MateBook X Pro. هذا بسبب Thunderbolt 3 ، وهو أسرع نوع من منفذ USB-C مع معدلات نقل بيانات تصل إلى 40Gbps. اعتمادا على نوع المستخدم أنت ، يمكن أن تأتي هذه السرعة في متناول اليد فظيعة.

وبخلاف ذلك ، فإن تجربتك باستخدام MateBook 14 و MateBook X Pro تماثلان نفس الشيء على الأرجح ، ما عدا التكرارات مثل دقة الشاشة ومدى سرعة إلقاء الملفات الكبيرة على محرك أقراص فلاش.

ومع ذلك ، تأكد من أن MateBook 14 مصنّف لمدة 14 ساعة من عمر البطارية تحت الاستخدام العام ، في حين أن MateBook X Pro يمكن أن يحقق 12 مقارنة فقط. وبالنظر إلى أن كلا الجهازين المحمولين يتمتعان بنفس سعة البطارية ، فإن ذلك يتم بسهولة إلى زيادة كثافة البكسل لشاشة MateBook X Pro.

A view of the MateBook 14's Type-A USB ports.
السعر

في حين أننا لا نملك سوى تسعير من الاتحاد الأوروبي ، إلا أن هذه الأسعار تخبرنا بالكيفية التي ستتموضع بها في جميع أنحاء العالم. (ما لم تتغير التكوينات بشكل جذري ، وهو أمر غير محتمل إلى حد كبير.) إليك كيفية تقسيم جميع التهيئات إلى مستوى أساسي:

    هواوي MateBook 14 ((i5 / 8GB RAM / 256GB SSD / MX250): € 1،199
    Huawei MateBook 14 (i7 / 16GB RAM / 512GB SSD / MX250 / Touch): 1،499 يورو

    هواوي MateBook X Pro (i5 / 8GB RAM / 512GB SSD / MX250 / Touch): 1،599 €
    Huawei MateBook X Pro (i7 / 16GB RAM / 1TB SSD / MX250 / Touch): 1،999 يورو

إذا نظرت عن كثب ، ستلاحظ أنه بإمكانك الحصول على نفس الكمبيوتر المحمول في MateBook 14 مثل MateBook X Pro مقابل 400 يورو أقل من ذلك. وبالمثل ، يمكنك الحصول على غالبية التحسينات المدعومة MateBook X Pro في MateBook 14 - شاشة تعمل باللمس.

بالطبع ، أنت تفوّت اتصال Thunderbolt 3 وشاشة حادة بشكل كبير في كلتا الحالتين. ولكن ، يمكنك أيضًا الحصول على عمر بطارية يصل إلى ساعتين ، إذا كنت تستخدم MateBook 14.

The Huawei MateBook X Pro
يبعد

في البداية ، من السهل رؤية أوجه التشابه الشديدة في جهازي الكمبيوتر المحمول الجديدتين من هواوي ، ربما تكون غير مشهورة وساخرة. بعد كل شيء ، هناك شركات معينة معروفة بمنتجات الألمنيوم كلها معروفة أيضًا بإرباك عملائها عن قصد في شراء أشياء لا يحتاجونها.

ولكن ، هنا ، تتيح هواوي للعملاء توفير الأموال على الميزات أو المجاملات التي لا يحتاجونها أو حتى يرغبون في الحصول على نفس الكمبيوتر الذي يوفره الكمبيوتر المحمول المتميز.

لذا ، إذا لم تجد نفسك تستخدم الكثير من منافذ Thunderbolt 3 أو gobs من مساحة SSD ، أو لا تحتاج إلى شاشة حادة تمامًا ، ثم أنقذ نفسك من المال مع MateBook 14 ولديك نفس الشيء إلى حد كبير تجربة. إذا كنت بحاجة إلى أي من هذه الميزات بشكل سيء ، فستكلفك ذلك.

    هذه هي أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في جميع أنحاء العالم

حكمنا:

كل جهاز MateBook X Pro بدون استخدام رفوف الأسعار الفاخرة ، قد يكون جهاز MateBook 14 كمبيوتر محمول آخر يتفوق عليه في عام 2019.

0 Response to "Huawei MateBook 14 vs Huawei MateBook X Pro أي كمبيوتر محمول هو الأفضل بالنسبة لك؟"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel